المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 25/4/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-04-26, 12:53 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق


http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=31360


التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 25/4/2014

- افاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الجمعة ، بان " الحصيلة النهائية للتفجيرات الانتحارية التي استهدفت تجمعا انتخابيا لكتلة (صادقون)، المقربة من حركة اهل الحق الاسلامية، بالقرب من المدخل الرئيسي لنادي الصناعة الرياضي في شارع القناة شرقي بغداد،عصر اليوم، بلغت 36 قتيلا و68 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على ثلاثة جثث لرجال مجهولي الهوية مرمية على جانب الطريق العام في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة جنوبي بغداد"، مبينا إن "الجثث بدت عليها آثار إطلاق نارية في منطقة الرأس والبطن".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن " عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد، مما ادى الى مقتل جنديين واصابة ثلاثة اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، بأن "قوة من قيادة الفرقة الثامنة ضمن قاطع عمليات محافظة الانبار قامت بحرق وتدمير عجلة للمسلحين ومقتل ثلاثة مسلحين كانوا بداخلها قرب تقاطع السلام التابع لناحية عامرية الفلوجة".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الجمعة، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع ، بعد ظهراليوم، بعد محاصرة قوة مشتركة من مغاوير فرقة التدخل السريع الأولى وقوة من العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الأرهاب لمسلحين كانوا يستقلون اربع سيارات رباعية بالقرب من جسر الموظفين شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل خمس مسلحين واصابة ثمانية اخرين بجروح متفاوتة "، مشيرا الى ان "القوة احرقت عجلات المسلحين واستولت على 22 بي كي سي و 18 بندقية متنوعة ورمانات يدوية وحرارية".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الجمعة، بأن "مروحيات الجيش قصف بالصواريخ ،ظهر اليوم ، تجمعات للمسلحين في ناحية الصقلاوية ومنطقة الازركية شمالي الفلوجة ، مما اسفر عن مقتل 14 مسلحا بينهم ثمانية قادة"، مضيفا ان "المروحيات قامت بتدمير تسع عجلات رباعية الدفع كانوا المسلحين يستخدمونها في التنقل".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الجمعة، عن ان "قوة من فرقة التدخل السريع الاولى قامت اليوم بتنفيذ عملية امنية قرب جسر التفاحة في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة ،اسفرت عن قتل تسعة مسلحين "، مشيرا الى ان "القوة تمكنت من تدمير اربعة اكداس للعتاد تحت حماية المسلحين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، سيارة مدينة يستقلها مدير مكتب انتخابات الرطبة محمد الكبيسي وسط القضاء (310 كم غرب الرمادي)، ما ادى الى الحاق اضراركبيرة بالعجلة"، مبيناً ان "الكبيسي لم يصب باي اذى".
-أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه ضابط برتبة رائد في الشرطة لدى مروره بسيارته في الحي العصري وسط تكريت ، مما ادى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يرتدون زي الجيش العراقي، نصبوا ،ظهر اليوم، نقطة تفتيش وهمية على الطريق الرابط بين قضاء الطوز وتكريت، واختطفوا سائق شاحنة وشخصا اخر برفقته بعدما اجبروهما على ترك سيارتهما تحت تهديد السلاح"، مبينا أن " المسلحين نقلوا الرجلين الى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "دراجة نارية مفخخة كان يقودها انتحاري انفجرت، بعد ظهر اليوم، اثناء محاولته استهداف موقع عسكري بالقرب من منطقة النمرة 8 في قضاء الدبس شمالي غرب كركوك، مما أسفر عن مقتله في الحال"، موضحا أن "الدراجة انفجرت قبل وصولها الى هدفها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه منزل نائب رئيس محكمة استئناف كركوك القاضي عيدان حسن خلف، في قرية شميط التابعة لناحية الزاب (90 كم غرب كركوك)، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، اليوم الجمعة، بان " مسلحين مجهولين هاجموا بالاسلحة الرشاشة سيارة المرشح للانتخابات البرلمانية عن قائمة البديل المدني المستقل عبد الكريم الدوسري في قضاء الزبير غرب البصرة، مما اسفر عن مقتله ونجله واصابة اثنين من افراد حمايته"، مبينا أن " الهجوم تم بالقرب من مركز انتخابي في القضاء".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الجمعة، بأن "مشاجرة وقعت، عصر اليوم، بين أسرتين من عشيرتين في ناحية المشرح، (20 كم جنوبي العمارة)، تطورت إلى استخدام الأسلحة الرشاشة، مما أسفر عن مقتل أحد افراد العشيرتين في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 25/4/2014