المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطات الايرانية تقطع المياه عن العشرات من القرى الاحوازية


ـآليآسمين
2013-02-16, 11:14 AM
http://www.mrsa4.com/filemanager.php?action=image&id=2767
نقلت مصادر احوازية من مدينة الخفاجية شرق الاحواز المحتلة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية عن قطع السلطات الإيرانية لاحد الانهار الهامة في تلك المنطقة . و اشارت هذه المصادر على ان السلطات قطعت نهر المالجية الذي ترتوي منه العشرات من القرى الواقعة في مسيره .


و اضافة عن القرى منها المالجية العليا بداية الخفاجية ، و المالجية الوسطة ، و المالجية الثالثة ، آلبو عفري ، السارية ، المعرض ، زين العابدين ، بيت کوار ( الشرفاء ) قريب عن مدينة الرفيع . و نقلا من اهالي هذه القرى على ان لا توجد اي مياه في هذا النهر الا الفزلات التي اصبحت لا ترتقي حتى للحيوانات و اصبح حال اهالي هذه القرى مزري حيث يمرون في معاناة كثيرة. و طالبت المصادر ان ينقل المركز الاعلامي نداء اهالي هذه القرى للعالم و المؤسسات الدولية للحد من المعاناة التي يمرون بها جراء قطع المياه عليهم .

يذكر ان السلطات الايرانية و منذ العشرات من السنين عملت على تشريد الاحوازيين من اراضيهم و وطنهم و ذلك للتغيير الديمغرافي الذي تصر عليه . و عمدت على تغيير مجرى الانهر الاحوازية الى الداخل الإيراني و تركت المواطنين الاحوازيين يعانون قلت المياه ليس فقط للزراعة بل انما حتى المياه الصالحة للشرب . و بنت السلطات الايرانية العشرات من السدود على الانهر الاحوازية حيث بات نهر كارون الذي يعد من اهم الانهر في المنطقة و الذي كانت تسير فيه البواخر على زمن الشهيد خزعل يعاني قلت المياه و ذلك سبب تفشي الامراض المعدية المختلفة و تلوث الهواء في الاحواز المحتلة .

بنت الحواء
2013-02-17, 03:55 PM
بارك الله فيك على النقل

الدعم الفني
2013-02-21, 04:59 PM
بارك الله فيك أختنا