المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 28/4/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-04-29, 02:40 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=31979
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 28/4/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، ظهر اليوم، مستهدفا مركزا انتخابيا في منطقة الاعظمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه ،صباح اليوم، مستهدفا المركز الانتخابي في مدرسة الانتفاضة بمنطقة المنصور غربي بغداد ، مما أسفر عن مقتل اربعة من عناصر الامن واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن رئيس مؤسسة الاعلام والعلاقات الدولية صادق الموسوي اعتقل في مطار بغداد الدولي بسبب وجود مذكرة القاء قبض بحقه. وقال المصدر إن "قوة تابعة لشرطة جوازات مطار بغداد الدولي، اعتقلت، مساء اليوم، رئيس مؤسسة الاعلام والعلاقات الدولية صادق الموسوي، بسبب وجود مذكرة القاء قبض بحقه صادرة من محكمة النشر والاعلام".
- أعلنت سلطة الطيران المدني، الاثنين، إغلاق الأجواء أمام الطائرات كافة ابتداءً من الساعة 12 من مساء اليوم وحتى السادسة من مساء الأربعاء. وقالت الطيران المدني إن "الأجواء العراقية ستغلق أمام الطائرات كافة، ابتداءً من الساعة 12 من مساء اليوم وحتى السادسة من مساء الأربعاء".وقررت قيادة عمليات العاصمة بغداد، أمس الأحد (27 من نيسان 2014)، غلق مداخل العاصمة وفرض حظر على تجوال المركبات بدءاً من الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء المقبل.
- أعلنت قيادة عمليات محافظة نينوى، اليوم الاثنين، عن إن "قيادة عمليات نينوى قررت رفع حظر التجوال عن عموم محافظة نينوى وبشكل كامل واعتبارا من مساء اليوم الاثنين". وكانت قيادة عمليات نينوى اعلنت امس الأحد ، فرض حظر للتجوال اعتباراً من منتصف الليل وحتى اشعار آخر .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، عصر اليوم، مستهدفا نقطة تفتيش للجيش قرب مركز انتخابي في منطقة حي الدندان، جنوبي الموصل، مما أسفر عن إصابة ضابط برتبة عقيد واثنين من عناصر النقطة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة حافلة كانت تقل صحافيين متوجهين لتغطية الاقتراع الخاص في منطقة الحي العربي، شمالي الموصل، مما أسفر عن إصابة ستة صحافيين بينهم مراسل وكالة (المدى برس) بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالحافلة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من مركز انتخابي مخصص للتصويت الخاص في منطقة الجوسق، وسط الموصل"، مضيفا أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا استغل انشغال القوات الأمنية وفجر نفسه بعد إطلاق النار عليه من عناصر حماية المركز، مما أسفر عن إصابة خمسة منهم بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، على جانب الطريق بالقرب من جامع الوهاب، وسط قضاء طوز خورماتو،(90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين وشرطيين أثنين بجروح متفاوتة"، موضحا أن "الشرطيين كانا يقومان بمهام أمنية في المنطقة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي استهدف، صباح اليوم، مركز التصويت الخاص في مدرسة الرشيد جنوبي قضاء طوز خورماتو، (90 كم شرق تكريت)، ارتفعت الى أربعة قتلى و11 مصابا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم ،مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في ناحية الصينية غربي قضاء بيجي (40كم شمال تكريت) ، مما أسفر عن اصابة اربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة"، مشيرا الى ان "الانفجار الحق إضرارا مادية باحدى عجلات الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار من اسلحة رشاشة، في ساعة متقدمة من ليل امس، باتجاه احد عناصر الصحوة في منطقة البوعجيل شرقي مدينة تكريت، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين ، اليوم الاثنين، بان " انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه عند بوابة مركز الرشيد الانتخابي وسط قضاء الطوز، مما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة سبعة اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى ، اليوم الاثنين، بان " انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، على تجمع كردي احتفالا بظهور رئيس الجمهورية على شاشات التلفزة وادلائه بصوته في الانتخابات البرلمانية المقبلة في قضاء خانقين (110 كم شمال بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل 28 شخصا واصابة 60 اخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة، الاثنين، عن نجاح خطة حماية مراكز الاقتراع الخاص داخل محافظة ديالى، فيما اعتبرت أن تطبيق "السلسلةالحديدية" ساهم في منع حدوث اي خرق امني خلال ساعات التصويت. وقال المتحدث الاعلامي باسم عمليات دجلة المقدم غالب العطية إن "خطة حماية مراكز الاقتراع الخاص الـ38المنتشرة في عموم اقضية ونواحي ديالى نجحت بنسبة 100%".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الاثنين، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع ،صباح اليوم، بين قوات الجيش وثلاث انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة حاولوا تفجير انفسهم بالقرب من احد المراكز الانتخابية للاقتراع الخاص في منطقة الحوز وسط الرمادي ، مما اسفر عن مقتلهم في الحال"، مبينا أن "الاشتباك لم يوقع خسائر بشرية بين المدنيين والاجهزة الامنية".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة أثناء توجهها إلى احد المراكز الانتخابية لمشاركة عناصرها في الاقتراع الخاص على الطريق العام في منطقة السيسي، وسط ناحية الحبانية، شرق الرمادي، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت الجامعة الأميركية في محافظة السليمانية، اليوم الاثنين، بأن "طالبة في كلية علوم الحاسبات اصيبت بطلق ناري في الرأس لدى خروجها من الجامعة، الواقعة، شرقي السليمانية، بإطلاق النار من قبل المحتفلين بمشاركة رئيس الجمهورية جلال الطالباني بالانتخابات البرلمانية من مشفاه في المانيا".
- كشفت مديرية شرطة محافظة البصرة، اليوم الاثنين، عن "ضبطها 7 كيلوغرام من مادة C4 شديدة الانفجار" في قضاء ابي الخصيب، وأوضحت أن مسلحين كانوا يهدفون الى تفجيرها "لتعكير أجواء العملية الانتخابية"، فيما أكد محافظ البصرة أنه "لم يتم تسجيل أي خرق أمني" بعملية التصويت الخاص.
- اعلن قائد الفرقة الثانية عشر للجيش العراقي ،اليوم الاثنين،عن ان "انتحاريا يرتدي ملابس عسكرية حاول اقتحام مركز التصويت الخاص بقضاء الحويجة (55 كم غربي كركوك) لكن جنديا انتبه اليه وقام بالتشابك معه واحتضانه"، مبينا ان "الانتحاري قام بتفجير نفسه وادى الى مقتل الجندي محمد قاسم من اهالي محافظة بابل والمنسوب للفرقة الثانية عشر في الحال"
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، ظهر اليوم، مستهدفا مركزا انتخابيا للتصويت الخاص اثناء تجمع القوات الامنية للاقتراع في ثانوية الواسطي، جنوبي كركوك، مما أسفر عن مقتل ستة من عناصر الشرطة واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أعلن مدير عام شرطة محافظة واسط اللواء رائد شاكرجودت، الاثنين، عن إن "قوة أمنية من شرطة محافظة واسط اعتقلت، اليوم، بعض عناصر خلية نفذت تفجيرات في المحافظة مؤخراً"، مبيناً أن "القوة تعمل على اعتقال بقية أفراد الخلية".
- قررت قيادة عمليات الرافدين ومقرها محافظة ذي قار، الاثنين، عن إن "قيادة العمليات قررت خلال اجتماع عقدته، مع الحكومة المحلية واللجنة الامنية في مجلس المحافظة واللجنة الأمنية العليا وقيادة الشرطة، غلق مداخل محافظة ذي قار امام حركة المركبات القادمة من المحافظات فجر يوم الاربعاء المقبل 29 نيسان"، مبينا أن "هناك حظراً على المركبات فقط سيفرض عند الوقت ذاته".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 28/4/2014