المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 29/4/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-04-30, 10:48 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=31957
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 29/4/2014
- افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بمقتل واصابة 16 عشر شخصا بسقوط ست قذائف هاون في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد . وقال المصدر أن "خمسة قتلوا واصيب 11 اخرون بسقوط ستة قذائف هاون على مناطق سبع البور والغزالية وابو غريب".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في ناحية الرضوانية، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل عنصر في الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، على طريق عام في قضاء ابو غريب، (20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية الخناسة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر النقطة وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مستهدفا نقطة تفتيش للشرطة في منطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر النقطة وإصابة تسعة اشخاص بينهم خمسة من عناصرها".
- دخل حظر التجوال على المركبات، الثلاثاء، حيز التنفيذ في العاصمة بغداد حتى اشعار آخر تزامناً مع الاقتراع العام يوم غد. وكانت قيادة عمليات بغداد قررت في (27 نيسان الحالي) غلق مداخل العاصمة وفرض حظر على تجوال المركبات بدءاً من الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة محال تجارية في منطقة كاطون الرحمة(4كم غرب بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن إن "قيادة العمليات قررت فرض حظر للتجوال على المركبات والدراجات الهوائية والنارية بدءا من الساعة السادسة من مساء اليوم، وحتى انتهاء الاقتراع العام في الساعة السادسة من مساء يوم غد الأربعاء".
- أتهم مدير ناحية السعدية في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، المسلحين بالوقوف وراء التفجير المزدوج الذي استهدف مقهى شعبية في الناحية والذي أسفر عن مقتل 18 شخصا وإصابة 19 آخرين بجروح متفاوتة".واكد أن الهدف من التفجير هو "منع" أهالي الناحية من المشاركة في الانتخابات التي ستجرى يوم غد، وفيما شدد أن الأهالي سيشاركون بالانتخابات "رغم كل ما جرى"، طالب الأجهزة الأمنية بتكثيف الجهد الأمني وضمان سلامة المواطنين والمراكز الانتخابية.
- أكد المسلحون اليوم الثلاثاء عن أن مفجر خانقين إيراني الجنسية و أضافوا أن "الأخ المهاجر(خالد الإيراني) هو الذي انطلق بحزامه الناسف وفجر نفسه أمام مقر الاتحاد الوطني الكردستاني في منطقة (المزرعة –خانقين) محافظة ديالى مستهدفا تجمعا لقوات البيشمركة من اتباع جلال طالباني".
- اكد الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن "دماء الابرياء الذين سقطوا في مجزرة يوم امس قرب مقرالاتحاد الوطني الكردستاني وسط خانقين (105 كم شمال شرق بعقوبة) بتفجير انتحاري جبان، لن تذهب سدى"، مؤكداً "ملاحقة الجناة والداعمين والمحرضين وفق القانون لنقدمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل".
- طالبت مديرية ناحية السعدية في محافظة ديالى،الثلاثاء، الحكومة المركزية باعلان الناحية منطقة منكوبة بسبب تعرضها لابشع حملة "ابادة جماعية"، فيما انتقد ضعف تعاطي الحكومة المحلية مع مجزرة اليوم .
- أعلنت قيادة شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، إن "قيادات الأجهزة الأمنية قررت، مساء اليوم،فرض حظر التجوال في جميع مدن وأقضية المحافظة". وأضاف المحلاوي، أن "بدء حظر التجوال في المحافظة رافقه وضع خطة أمنية محكمة لحماية مراكز الاقتراع"، لافتاً الى أن "هذه الخطة تعادل أضعاف الخطة الأمنية التي وضعت لحماية مراكز التصويت الخاص".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن " عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام بالقرب من مركز انتخابي في وسط ناحية كبيسة (70 كم غربي الرمادي)، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة جندي ومدني صادف مروره لحظة التفجير".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، الثلاثاء،بأن "ثلاث قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت على مقر للجيش في منطقة العنكور جنوب شرق بالرمادي،ما أدى الى إلحاق إضرار بسيطة دون وقوع خسائر بشرية تذكر".
- - أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن"عبوة ناسفة مزروعة على الطريق العام في حي الانتصار شرقي الموصل، انفجرت، مساء اليوم،لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن مقتل جندي ومدني صادف وجوده في المكان".
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش المتمركزة بمحافظة نينوى، الثلاثاء، عن إن "قوة من قيادة الفرقة الثانية للجيش تمكنت من اعتقال سبعة مطلوبين بتهمة الإرهاب كما عثرت على كدس يضم ست عبوات ناسفة ولاصقة و35 كغم من مادة التي ان تي شديدة الانفجار وثلاثة مقذوفات مختلفة العيار خلال عملية امنية نفذتها في الساحل الايسر من المدينة شرقي الموصل".
- أعلنت قيادة الفرقة الثانية عشر/ محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، عن إن "عشرات المسلحين يستقلون سبع مركبات ذات دفع رباعي حاولوا اقتحام مقر الفوج الأول اللواء 49 التابع للفرقة الثانية عشر عند مدخل قضاء الشرقاط، (110 كم غرب كركوك)، والسيطرة عليه لمنع إجراء الانتخابات". وأن "قوات الفوج الأول تصدت لهم ودارت اشتباكات دامت ساعتين قتلت خلالها ثمانية من المسلحين فيما أصيب جندي واحد فقط" بينما "بقية المسلحين لاذوا بالفرار".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، عن إن "الاجهزة الامنية وبعد عقد اجتماع برئاسة محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم اتفقت مع اللجنة الامنية بمجلس المحافظة على فرض حظر للتجوال على سير المركبات والاشخاص اعتباراً من الساعة العاشرة من مساء اليوم ولغاية الساعة السادسة من فجر يوم غد"، مبيناً أن"المشاة يستطيعون بعد السادسة من فجر الاربعاء من التحرك دون مركباتهم وان الحظر على المركبات سيستمر حتى اشعار آخر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة البو عجيل (5كم شرقي تكريت)، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين بتهم ارهابية وتدمير عجلة تابعة لهم وضبط اخرى".


مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 29/4/2014