المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كهف دبي الملحي , أوكسجين استثنائي و علاج لـ 18 مرض


ـآليآسمين
2014-05-01, 07:05 PM
http://im76.gulfup.com/IAoVBx.png
http://im58.gulfup.com/WfX5gv.jpg
أوكسجين استثنائي يعزز تجربة الاسترخاء بعيداً عن التدليك والزيوت العطرية،
يوفره كهف الملح بمركز وافي في دبي، أكبر كهف ملح من صنع الإنسان في العالم، الذي يعد علاجاً طبيعياً لنحو 18 مرضاً، ومنها: الصدفية والتهاب المفاصل والجيوب والربو والأكزيما إضافة إلى القلق والشخير والحساسية ونزلات البرد والانفلونزا والاحتقان والتهابات الأذن وحمى القش والتهابات الأنف وتحسين التنفس للمدخنين السابقين والتليف الكيسي، حيث يوفر تجربة فريدة من نوعها تهدف إلى تطهير وتنشيط الجسم وتعزيز الصحة، وذلك عبر استنشاق غبار الملح الخام الذي لا يمكن رؤيته في العين المجردة.
وفي هذا الإطار يقول علي أحمد الجباوي، المدير التنفيذي لـ"كهف الملح":
لم تسجل أي آثار جانبية للعلاج بالملح غير المكرر، بالإضافة إلى أنه علاج طبيعي وقديم جداً في شرق أوروبا، حيث كان الناس يجلسون في كهوف الملح الطبيعية تحت الأرض لأغراض الشفاء من أمراض الجهاز التنفسي والجلد، أما حالياً فقد أصبح مرتبطاً بالمستشفيات وتدريب المنتخبات الرياضية، وقد قررنا أنا ورجل الأعمال الباكستاني الأصل محمد علم، نقل هذه التجربة إلى دبي بما يليق بمكانتها العالمية الرائدة، حيث تقوم الأجهزة الحديثة بطحن الملح وتحويله إلى غبار ناعم ثم توزعه في أرجاء الكهف بدقة ليتم استنشاقه.
:111:
مميزات
وتابع: تم بناء الكهف على مساحة 125 مترا مربعا، في مركز وافي على أيدي خبراء في مجال التكنولوجيا المتطورة، بحيث تتوافق معاييره مع المعايير العالمية، ليتسع لنحو 10 أشخاص، مع مقاعد جلدية مريحة ونظام تهوية وجدران وأرضيات مغطاة بنحو 14 طناً من الملح الطبيعي، وذلك للحفاظ على الكهف معقماً.
كما تم تخصيص مساحة لعب مميزة للأطفال في كهف الملح . ويقول الجباوي: نسمح بدخول الأطفال الرضع من عمر 6 أشهر، وقد أضفنا بعض الألعاب لتحفيز الطفل على بذل مجهود واستنشاق غبار الملح بشكل أفضل، ما يساعد على تدمير البكتيريا والفطريات الموجودة على الجلد والبشرة ويعزز من قدرة الجهاز المناعي ويزيل السموم من الرئتين.
:111:
جلسات
وبسؤاله عن عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص للشفاء، أوضح الجباوي أن الحد الأدنى للعلاج 6 جلسات، لضمان الحصول على نتائج قابلة للقياس، شرط الحضور إلى الجلسات خلال 6 أيام متتالية، حيث تبلغ مدة الجلسة الواحدة 45 دقيقة مقابل 250 درهم للكبار و 200 درهم للصغار، ولا يُسمح إلا بجلسة كل يوم، وقال: ننصح بتكرار الجلسة بين 12-24 مرة لتطهير الجسم.
:111:
حالات معينة
وأضاف: هناك حالات معينة لا نسمح لها بالخضوع لجلسات استنشاق غبار الملح الخام، تجنباً لأي أضرار مفاجئة، وهي: الحامل، والمريض ذو الحرارة المرتفعة، ومن لديهم وصفات طبية لتناول المسكنات أو المهدئات، والشخص الذي يتجاوز ضغطه 200.
:111:
تفوق جديد
يعد كهف دبي الملحي إنجازاً نوعياً فريداً، تفوقت فيه الإمارة من جديد على الكثير من الدول، فبالرغم من وجود أكثر من 500 كهف ملحي (غرف العلاج) في جميع بلدان العالم ومنها: أميركا، الصين، بريطانيا، إيطاليا، ألمانيا، سويسرا، إسبانيا، جنوب إفريقيا، والسويد، تركيا، تايلاند، المجر، المكسيك ونيوزيلندا وغيرها، إلا أن كهف دبي الملحي يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم.
http://im76.gulfup.com/tMmCe6.png

العراقي
2014-05-01, 08:49 PM
سبحان الله
شي جميل

بارك الله فيكم

الحياة أمل
2014-05-02, 01:07 AM
مآشآء الله .. شيء مميز !
بآرك الرحمن فيك على هذآ الطرح والتعريف ...~

الـحـربـي24
2014-05-02, 09:37 AM
جزاااااااااااااااااااك الله خيرااااااااا