المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 1/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-02, 12:36 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=32069
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 1/5/2014
- أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم الخميس، عن مقتل وإصابة 2296 عراقيا خلال شهر نيسان الماضي، في حصيلة هي الأعلى منذ مطلع العام الحالي 2014، فيما أكدت أن السلم الاجتماعي لا يمكن تعزيزه من دون "عمليات أمنية فعالة ومشاركة سياسية وسياسات اجتماعية شاملة".وقالت بعثة الأمم المتحدة، إن "حصيلة أعمال العنف التي شهدها العراق خلال شهر نيسان بلغت مقتل 750 شخصا وإصابة 1541 آخرين"، مبينا أن "عدد القتلى من المدنيين بلغ 610 بينهم 140 شرطة مدنية وأصيب 1311 شخصا بينهم 266 شرطة مدنية ".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه موظف يعمل في المنطقة الخضراء لدى مروره بسيارته المدنية على الخط السريع غربي بغداد مما أسفر عن مقتله في الحال واصابة زوجته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بالقرب من اسواق تجارية في منطقة البياع جنوبي بغداد، مما ادى الى اصابة اربعة اشخاص بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الخميس، بان "قذيفة هاون سقطت، صباح اليوم، على منزل في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد افراد الاسرة واصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بالقرب من علوة الرشيد لبيع الفواكه والخضر بحي ابو دشير بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة".
- اعلنت قيادة شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، أن " وحدات الجيش التابعة للفرقة الثانية عشرة انسحبت بشكل كامل من الاحياء الجنوبية لمدينة كركوك، بعد انتهاء مهمتها في حماية المراكز الانتخابية في هذه الاحياء"، مبينا أنها عادت الى مقراتها السابقة خارج المدينة".
- أعلنت قيادة الفرقة الـ12 التابعة لعمليات دجلة بمحافظة كركوك، اليوم الخميس، أن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للفرقة لدى مرورها في قرية جغماغة في قضاء الدبس،( 45 كم شمالي غرب كركوك), مما أسفر عن مقتل ضابط الدورية وهو برتبة ملازم أول وإلحاق أضرار مادية بالدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق قرب قرية جغماغة التابعة لقضاءالدبس، (45 كم شمال غربي كركوك) انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية عسكرية تابعة للفرقة 12 التابعة للجيش العراقي، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول".
- افاد مصدر في قيادة قوات الفرقة الذهبية / محافظة الأنبار ،اليوم الخميس، بأن "اشتباكا اندلع ،قبل ظهر اليوم، بين قوات الفرقة الذهبية وثلاثة قناصين كانوا يعتلون مباني مرتفعة لاستهداف قوات الجيش بالقرب من الطريق الدولي السريع شرقي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل ثلاثة قناصين من دون وقوع خسائر في صفوف الجيش".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "اشتباكات مسلحة اندلعت، فجر اليوم، بين عناصر مسلحة وقوات خاصة من الرد السريع في ناحية الكرمة ومناطق السجر والصقلاوية وقرب جسر الموظفين في الفلوجة، مما أسفر عن مقتل وإصابة عشرة من المسلحين"، مبينا أن "القوة تمكنت من اعتقال ستة آخرين".
- أعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام احمد الشامي، الخميس ، عن إصابة 11 شخصا بجروح بينهم طفلة نتيجة سقوط قذائف هاون في مناطق متفرقة من المدينة . وقال الشامي إن "مستشفى الفلوجة العام / محافظة الأنبار استقبل، اليوم، 11شخصا مصابا بينهم طفلة تعرضوا جميعهم لقصف بقذائف الهاون على منازلهم في مناطق متفرقة من المدينة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الخميس، بأن " عبوة ناسفة كانت مزرعة على جانب طريق في منطقة صنيديج التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل) انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش أعقبها اشتباك مسلح، ما اسفر عن اصابة ضابط برتبة مقدم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الخميس، بأن "عبوة ناسفة موضوعة على جانبي طريق في ناحية جرف الصخر، (35 كم شمالي بابل)، انفجرت، اليوم، مااسفر عن مقتل طفلين تصادف مرورهما بالقرب من الانفجار".
- اعلنت قيادة عمليات دجلة في محافظة ديالى، اليوم الخميس ،عن نجاح خطتها الامنية الخاصة بالانتخابات البرلمانية، وفيما اكدت إحباط ثمان محاولات لاستهداف مراكز الاقتراع، اشارت الى انها واجهت "الشائعات المغرضة" الساعية لتقويض مشاركة الناخبين بالتصويت العام.
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الخميس، بأن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق زراعي في قرية البو عواد قرب ناحية العظيم، ( 55كم شمال بعقوبة)، انفجرت في ساعة متاخرة من مساء يوم امس، مااسفر عن مقتل اثنين من المدنيين واصابة ثالث بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين شنوا في وقت متاخر من الليلة الماضية هجوما مسلحا على نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية في قرية اوب طاكية التابعة لقضاء البعاج، (125 كم غرب الموصل)، وردت عليهم قوات الشرطة بنيران مكثفة وأوقعت فيهم خسائر لم يتم احصاؤها بإتجاه المناطق الصحراوية الجنوبية لقضاء البعاج بعد تفاجئهم من قوة الرد، فيما اصيب احد عناصر الشرطة بجروح".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة اربيل، اليوم الخميس، إن "قوات الشرطة تلقت في الساعة 12:00 من منتصف ليل امس، بلاغا بوقوع حادثة قتل في احدى مقرات الجماعة الاسلامية والمتمثل بمركز تنظيماتها في اربيل".و "فور وصول قوات الشرطة الى مكان الحادث وجدوا ان القتيل هو احد حراس المركز واصيب بطلق ناري من مسدس"، وأن "منفذي الجريمة تركوا وراءهم سيارة نوع (مرسيدس سوداء اللون) امام المركز".


مشروع عراق الفاروق
الخميس 1/5/2014