المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 2/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-03, 03:14 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 2/5/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بحاوية للنفايات ،انفجرت ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد ، مما اسفر عن إصابة عنصرين من الشرطة ومدنيين اثنين"، مبينا ان "المدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين ستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار ،ظهر اليوم، باتجاه مدنيين اثنيين كانا داخل علوة لبيع الاغنام في منطقة سويب جنوبي غرب بغداد ، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، الجمعة، عن إن "امر الفوج الثالث اللواء 22 المقدم عامر نجم عبد الله استشهد معاثنين من زملائه اثناء تصديهم لعجلة مفخخة يقودها انتحاري حاول استهداف الزوار المتوجهين مشياً على الإقدام إلى سامراء لاداء زيارة الإماميين العسكريين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها إثنين من مهندسي القوة الجوية العراقية قرب مطعم ماشاء الله جنوبي قضاء بيجي،(40 كم شمالي تكريت)، مما أدى الى مقتلهما في الحال"، مبينا أن "المهندسين كانا في طريقهما باتجاه محافظة نينوى".
- أعلنت قيادة عمليات سامراء / محافظة صلاح الدين ، اليوم الجمعة، أن قواتها تمكنت من قتل أربعة من المسلحين واعتقلت 11 آخرين بعملية أمنية شمالي قضاء سامراء، جنوبي تكريت (170 كم شمال بغداد). وقال قائد عمليات سامراء الفريق الركن صباح الفتلاوي إن "قواتنا نفذت عملية أمنية في منطقة الجلام شمالي سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين واعتقال 11 آخرين .
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الجمعة، بان "اشتباكا مسلحا اندلع ،ظهر اليوم، بين قوة خاصة مشتركة من مغاوير فرقة التدخل السريع الأولى والعمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الأرهاب مع مسلحين يستقلون اربع عجلات دفع رباعي بالقرب من جسر الموظفين شرقي الفلوجة ،اسفر عن مقتل خمسة مسلحين واصابة واعتقال ثمانية اخرين .
- افاد مصدر في دائرة سدود محافظة الانبار اليوم، الجمعة، ان سد الفلوجة يغلق ويفتح بطريقة دمرت الاراضي الزراعية واغرقت المناطق القريبة والمحيطة به، مشيرا الى ان مجرى نهر الفرات والسدود الصغيرة والبوابات المنظمة والناقلة تعرضت للتخريب من قبل قوات الجيش. وقال المصدر ان "سد الفلوجة يبعد عن مركز المدينة 20كم الى الجنوب، وهو من اهم السدود في العراق وينظم كميات المياه القادمة من سد حديثة غرب الانبار وسد الورار شمالي الرمادي وينقلها الى مناطق حزام بغداد ومركز العاصمة وصولا الى المحافظات الجنوبية".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة بمحافظة الأنبار ، الجمعة، عن إن "قوة خاصة من فرقة التدخل السريع الاولى اشتبكت مع مجموعة مسلحة على طريق بغداد الفلوجة وقرب جسر الموظفين وفي منطقة السجر في الفلوجة، أسفرت عن مقتل 13 مسلحاً وحرق آلية نوع شوكية وسيارتين نوع بيك اب يحملن احادية". وأضاف البيان أن "قوة أخرى من الفرقة الثامنة رصدت رتلاً يضم ست سيارات خرجت من الفلوجة باتجاه منطقة الصبيحات فتم قصفه وتدميره بالمدفعية والطائرات السمتية، ما أسفر عن مقتل 20 مسلحا ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، النار باتجاه شخصين من الطائفة الايزيدية لدى مرورهما بسيارتهما في منطقة ربيعة (125 كم غرب الموصل)،ما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحاً القى ظهر اليوم، قنبلة يدوية على البوابة الرئيسة لمقر ممثلية المصالحة الوطنية ولجنة اسناد عمليات ام الربيعين في منطقة باب الطوب وسط الموصل، ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصر حماية المقر بجروح".
- اعلن شرطة محافظة كركوك ،اليوم الجمعة، أن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت ،ظهر اليوم، عملية أمنية استباقية في ثماني قرى تابعة لقضاء الدبس وقاطع ماما شمال غرب كركوك وناحية يايجي جنوب غرب كركوك، اسفرت عن اعتقال 29 شخصاً بينهم 4 مطلوبين بتهم إرهابية"، مبينا انه " تم تسليم 25 مطلوبا الى قيادة الفرقة الثانية عشر للجيش".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين ،اليوم الجمعة، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت ،صباح اليوم، حملات دهم وتفتيش في مدينة تكريت وقضاء الشرقاط (120كم شمال تكريت)، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين بتهم إرهابية"، مشيرا الى ان "القوة تمكنت من مصادرة سيارتين تستخدمها الجماعات المسلحة في عملياتها وابطال مفعول ثماني عبوات ناسفة كانت معدة للتفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الجمعة، بأن " قناصا أطلق، ظهر اليوم، النار باتجاه جندي أثناء تأدية واجبه في نقطة تفتيش تابعة للجيش في ناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، عن إن "قيادة شرطة المحافظة أرسلت، صباح اليوم، فوج الطوارئ الخامس إلى سامراء لتعزيز القوات المشاركة في تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة بذكرى استشهاد الامام علي الهادي عليه السلام".


مشروع عراق الفاروق
الجمعة 2/5/2014