المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 3/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-04, 05:26 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=31951
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 3/5/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، محلا لبيع المواد الغذائية في منطقة البياع، جنوبي بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحبه، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش مشتركة للجيش والصحوة في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل جندي وأثنين من صحوة وإصابة ثلاثة من الصحوة وجندي بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية تعود لمنتسب في إدارة سجن الحوت انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، ان "حافلة يستقلها زوار الامام علي الهادي تعرضت، مساء اليوم، لهجوم باسلحة رشاشة قرب منطقة سيد غريب جنوب غربي قضاء بلد(80كلم) جنوب تكريت مما ادى الى مقتل واحد منهم واصابة ستة اخرين بجروح بينهم ثلاث نساء".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين حديثتين، فتحوا نيران اسلحتهم،مساء اليوم،وسط ناحية الصينية غربي قضاء بيجي على اثنين من اقارب سبهان ملا جياد رئيس لجنة السياسات العامة بمجلس المحافظة واردوهما قتلى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، أن "عددا من الاحياء السكنية وسط سامراء تعرضت مساء اليوم لهجمة باكثر من خمس صواريخ كاتيوشا مما أدى الى مقتل شاب واصابة اكثر من عشرة مدنيين بجروح". واضاف المصدر ان "اغلب الصواريخ سقطت بقرب منازل المدنيين كما تعرضت مدرسة المتوكل لتدمير جزئي واحترقت عمارة غير مأهولة، فضلا عن اضرار البيوت" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم، باتجاه معاذ عبد اللطيف جياد ابن شقيق عضو مجلس محافظة صلاح الدين والمرشح عن قائمة متحدون في الانتخابات البرلمانية سبهان ملا جياد، أمام منزله في ناحية الصينية التابعة لقضاء بيجي شمال تكريت، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "قذيفتي هاون مجهولتي المصدر سقطتا، مساء اليوم، على منزل سكني قرب مرقد الإمام علي الهادي وسط مدينة سامراء، ما أسفر عن إصابة امرأتين اثنتين ساكنتين في المنزل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل ،اليوم السبت ، بأن "قذيفتي هاون سقطتا، ظهر اليوم، على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة البهبهان التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال الحلة)، مما أسفر اصابة اربعة من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "قوات الشرطة النهرية انتشلت، بعد ظهر اليوم، خمس جثث تعود لعناصر في الجيش العراقي كانت تطفو في نهر الفرات بمنطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)"، مبينا أن "الجثث بدت عليها اثار إطلاقات نارية في الرأس والبطن".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم السبت، عن إن "مفارز ودوريات الشرطة بالمحافظة تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال 23 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة".
- أعلنت وزارة الداخلية، السبت، عن إن "قوة من شرطة محافظة واسط تمكنت من القاء القبض على مسلحين اثنين بعد ساعتين من محاولتهما استهداف احدى نقاط الصحوات في منطقة عرب جبور شمالي قضاء الصويرة (135 كم شمالي واسط).
- اعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية/ محافظة نينوى ، السبت، عن إن "قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكنت، اليوم، من العثور على كدس يحتوي على خمس عبوات ناسفة داخل منزل مهجور في قرية مركب الطير على الحدود العراقية السورية حيث تم تفجيرها بدون أي اصابات تذكر ".
- أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقواالنار، ظهر اليوم، من اسلحتهم باتجاه مختار حي المأمون بمدينة الموصل ويدعى فالح عبد الله مطر، لدى مروره في سوق الشعارين وسط الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
-أعلنت مديرية شرطة محافظة السليمانية، اليوم السبت، عن إن "قوة من الشرطة اعتقلت في، ساعة متقدمة من ليل أمس، ستة مسلحين يحملون أسلحة كلاشنكوف ومسدس بالقرب من مركز للعد والفرز في قاعة ألبسة السليمانية سابقا في منطقة بكرجو، غربي المدينة"، مبينا أن "المسلحين يستقلون سيارة تعود لحركة التغير وادعوا انتماءهم اليها".
- أعلنت قيادة الفرقة 12 في الجيش، السبت، عن إن "قوات من الفرقة نفذت، مساء اليوم، عملية امنية ضمن قاطع قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي محافظة كركوك)، اسفرت عن اعتقال عنصرين يشتبه بتورطهم بتنفيذ هجمات ضد قوات الجيش العراقي في مناطق جنوبي وغربي كركوك ونقاط التفتيش وتم تدمير دراجة بخارية مفخخة".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة في محافظة الأنبار، السبت، عن إن "فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت، صباح اليوم،من قتل ستة مسلحين وجرح سبعة آخرين وتدمير ثلاث عجلات شفل وقلاب وكيا، في مناطق الشورتان والبوعلوان قرب جسر الصقلاوية وعلى نهر دجلة".


مشروع عراق الفاروق
السبت 3/5/2014