المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 4/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-05, 02:18 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 4/5/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لموظف في مؤسسة السجناء السياسيين لدى مرورها على طريق محمد القاسم بمنطقة النهضة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتله وإصابة شخص كان برفقته بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، أن "اشتباكا مسلحا اندلع، اليوم، بين قوة من الفوج الثاني اللواء 60 من الجيش العراقي و مسلحين في منطقة الرفوش جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة منهم في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لاحد عناصر الصحوة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في ناحية الرضوانية، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الأحد، ، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدني بالقرب من منزله في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثتين تعودان لرجلين مجهولي الهوية مرميتان في ساحة متروكة في منطقة المعامل، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما آثار طلقات نارية في الرأس".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدني لدى مروره في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على سبع جثث لرجال وطفل يبلغ من العمر ثماني سنوات داخل منزل مهجور في قرية الجعارة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها اثار طلقات نارية في الراس والصدر".
- افاد مصدر امني في محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "قوة من فرقة المشاة الثانية للجيش تمكنت في عملية امنية من تحرير مختطفين اثنين من ابناء الديانة المسيحية في منطقة النمرود (40 كم جنوب شرق الموصل)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مجموعة مسلحة هاجموا سيارة تقل اربعة مواطنين من المكون الايزيدي في منطقة مشيرفة غربي الموصل، كانوا قادمين من اربيل باتجاه قضاء سنجار، وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاهم، ما اسفر عن مقتل احدهم واصابة اثنين آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة مقر للجيش العراقي في منطقة صناعة وادي عقاب غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت ،ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة مشيرفة، غربي الموصل ، مما أسفر عن اصابة احد عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "مجهولين قاموا بسرقة بقايا موجودات للشركة التركية المنفذة لمحطة كهرباء القيارة (85 كم جنوب الموصل) بعد انتهاء عملها وانسحابها من الموقع".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأحد، بان "قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش، وسط العمارة خلال شهر نيسان الماضي، مما أسفرت عن اعتقال 51 مطلوبا بتهم جنائية".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، اليوم الأحد، أن "قوة أمنية خاصة نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية في منطقة حي الحسين، وسط العمارة، أسفرت عن اعتقال عصابة مختصة بخطف الفتيات وتحرير فتاة، يبلغ عمرها 12 سنة، من أهالي البصرة كانت العصابة تحتجزها"، موضحا أن "الخاطفين كانوا قد خطفوها من محافظة البصرة قبل عدة أيام".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأحد، بأن "مشاجرة وقعت، صباح اليوم، بين أسرتين من عشيرتين في قضاء قلعة صالح،(35كم جنوبي العمارة)، تطورت إلى استخدام الأسلحة الرشاشة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية في منطقة البو عيثة، (16 كم شمالي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "مسلحين أطلقوا، بعد ظهر اليوم، ثلاث قذائف هاون استهدفت مضيف الشيخ رافع عبد الكريم الفهدواي شيخ عشيرة ألبو فهد شرقي الرمادي مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية بالمضيف".
- اعلن رئيس مجلس أبناء العراق محمد الهايس / محافظة الأنبار ، اليوم الأحد، عن العثور على مقبرة جماعية لمدنيين وعناصر أمن ".وقال محمد الهايس إن "قوات أبناء العشائر في الرمادي من مقاتلي مجلس أبناء العراق عثروا خلال عملية تطهير أغلب مدن الرمادي المهمة والرئيسية على مقبرة جماعية في أرض زراعية متروكة في منطقة الجرايشي شمالي المدينة، تضم ستة جثث لمدنيين وعناصر أمن، ".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الأحد، بان "قوات مشتركة من فوج طوارئ الانبار الثاني وقوة من الجيش والشرطة المحلية تمكنت من تطهير اغلب مناطق ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة، من العناصر المسلحة بعد تمركزها في مراكز الشرطة والمباني الحكومية مع نشر قوات امنية في محيط الطريق الدولي السريع القريب من الناحية".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الأحد، بان "قوة من التدخل السريع الاولى نفذت، صباح اليوم، عمليات أمنية واسعة في مناطق الصبيحات والسجر والصقلاوية والبوخنفر وطريق بغداد الفلوجة القديم، بمدينة الفلوجة، أسفرت عن مقتل 20 مسلحا وإصابة ثلاثة آخرين وتدمير عجلتين تحمل أحادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بإن "مسلحين هاجموا، فجر اليوم، بالاسلحة الرشاشة منزل أحد أمراء تنظيم أنصار السنة، ويدعى إبراهيم السمير كان قد قتل قبل أشهر باشتباك مع قوات الجيش، في قرية المرادية التابعة لناحية الرياض (45 كم غربي كركوك)، ودارت اشتباكات استمرت نصف ساعة، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص من عائلة السمير بجروح متفاوتة".
- أقاد مصدر في شرطة محافظةكركوك، اليوم الأحد، بأن "مسلحين أثنين قتلا، بعد ظهر اليوم، بانفجار عبوة ناسفة كانا يحاولان زراعتها على الطريق العام في قضاء الحويجة،(55كم غرب بغداد).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة عجلة عسكرية لدى مرورها في منطقة الحامية التابعة لمدينة المسيب،(35كم شمال بابل)، مما اسفر عن إصابة تسعة جنود بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بان "حصيلة الهجوم المسلح الذي استهدف حافلة يستقلها زوارا عائدين من زيارة الإمام علي الهادي، مساء أمس، قرب منطقة سيد غريب، جنوبي غرب قضاء بلد (80 كم جنوب تكريت)، ارتفعت الى 11 قتيلا وثلاثة جرحى".
- كشف مصدر في جهاز استخبارات محافظة ذي قار، الاحد، بأن "محافظة ذي قار رفعت حالة التأهب الى اقصى درجة لها"، عازيا سبب ذلك الى "ورود معلومات استخبارية تؤكد استهداف المحافظة ومدن الجنوب الاخرى بمجموعة من السيارات المفخخة".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 4/5/2014