المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 5/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-06, 05:05 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 5/5/2014
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن إن " القوات الامنية في اللواء /60 تمكنت من قتل قناص في منطقة عودة الشكر غربي بغداد، فيما تمكنت قوة من الفرقة 17 من تفكيك بيتين مفخخين في منطقة دويليبة وعبوة ناسفة في شاخة /4 جنوبي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشه باتجاه صاحب ورشة لغسل وتشحيم السيارات في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشه باتجاه موظف في وزارة الصناعة والمعادن لدى مروره في منطقة المشتل، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن إن "قوة من استخبارات الشرطة نفذت، صباح اليوم عملية دهم وتفتيش في منطقة الزيدان التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد، أسفرت عن العثور على مخبأ للاسلحة والعتاد ضم 82 قذيفة هاون و 7 قذائف نوع (ار بي جي 7) وثلاثة أكياس معبئة ببودرة الألمنيوم وحشوات بارود و50 صاعق تفجير" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لعنصر سابق في الصحوة قضي رميا بالرصاص في إحدى الساحات المتروكة في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشه باتجاه موظف في وزارة التربية لدى مروره في منطقة البياع، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، اليوم الاثنين، عن إن "قوة خاصة من فرقة التدخل السريع الأولى ضمن قاطع عمليات محافظة الأنبار قتلت خمسة مسلحين ".وأضافت القيادة أن "القوة أصابت وإعتقلت ستة اخرين وتدمير وحرق عجلتين نوع كيا حمل تحمل احداهما رشاشا مقاوما للطائرات احادي الفوهة في الصقلاوية شمالي الفلوجة".
- افاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية بمحافظة الانبار،اليوم الاثنين، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين قوة من عمليات الجزيرة والبادية ومسلحين على الحدود مع سوريا، غرب الانبار، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين وتدمير نفق سري تحت الأرض بين العراق وسوريا حاول المسلحون استخدامه في عمليات التسلل وتهريب الأسلحة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة مركونة انفجرت ،ظهر اليوم، لدى مرور دورية للجيش في ناحية الصينية (40 كم غربي بيجي ) شمال تكريت، مما اسفر عن إصابة أربعة جنود من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- أكد قائم مقام قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين شلال عبدول، اليوم الاثنين، أن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة، صباح اليوم، قرب مطعم جنة العراق في قضاء طوز خورماتو،( 90 كم شرق تكريت)، ارتفعت إلى ثلاثة قتلى و14 جريحا بينهم عناصر في الفرقة الـ12 من الجيش العراقي كانوا بدورية قرب المطعم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين اختطفوا، صباح اليوم، ثلاثة مدنيين بينهم احد شيوخ عشائر الدليم، الشيخ سامي الدليمي، في منطقة عين الفرس،(50 كم غرب تكريت)"، واقتادوهم الى جهة مجهولة .
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش / محافظة نينوى ، اليوم الاثنين، عن إن "قوة من فرقة المشاة الثانية للجيش نفذت، اليوم، عملية امنية في منطقة القوسيات شمالي الموصل، تمكنت من خلالها إعتقال 32 مطلوباً وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاثنين، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة حاول، صباح اليوم، تفجيرها على مقر للجيش في حي التحرير، شرقي الموصل"، مبينا أن "عناصر حماية المقر اطلقوا النار باتجاهه، مما أسفر عن تفجير سيارته ومقتله في الحال، من دون وقوع خسائر بشرية لدى عناصر القوات الامنية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك ،اليوم الاثنين، بان "مسلحين تابعين لانصار السنة هاجموا ، صباح اليوم، منزل احد المسلحين ويدعى خميس رميض المفرجي بقرية الحسينية التابعة لناحية العباسي (80 كم غرب كركوك )"، مبينا ان "الهجوم لم يوقع خسائر بشرية تذكر".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك ،اليوم الاثنين، بأن "عددا من قذائف الهاون سقطت ،صباح اليوم، على احد أفواج اللواء 15 التابع لقيادة عمليات دجلة قرب قرية العبادة التابعة لقضاء داقوق (45 كم جنوب كركوك) ، مما أسفر عن ألحاق أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية بين صفوف الجيش".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك ،اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من مطعم جنة العراق في قضاء الطوز(90 شرق تكريت) ، مما أسفر عن مقتل ثلاث اشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بان " عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب قرب مسجد صهيب الرومي في حي الكاطون غربي بعقوبة، مما اسفر عن مقتل شخص واحد واصابة خمسة اخرين".
- أفاد مصدر أمني في محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت على دورية للجيش في منطقة صنيديج، التابعة لناحية جرف الصخر،(60 كم شمال بابل)، ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصرها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، بان "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لشاب بعد يوم واحد على اختفائه في منطقة المشرح، جنوب العمارة"، مبينا ان "الجثة بدت عليها أثار تعذيب وكانت مهشمة الرأس".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، عنإن "القوات الأمنية ومكتب مكافحة الإجرام تمكنت من اعتقال ثلاثة من المتورطين بالهجوم المسلح في سيارة على الطريق الرابط بين قضاء الرفاعي (80كم شمالي الناصرية وناحية قلعة سكر 105كم شمالي المدينة) يستقلها أفراد أسرة من أب وزوجته وثلاثة من أولاده، وفرارهم إلى جهة مجهولة"، مشيرا إلى أنه "من بين المعتقلين هوشقيق المجني عليها وأبن شقيقتها".
- أعلنت وزارة الداخلية / محافظة الديوانية ، الاثنين، عن إنه "تم القاء القبض على 16 متهماً من المطلوبين قضائياً وحسب مواد قانونية وجنائية مختلفة". وأضاف البيان أن "عمليات القبض جرت في مناطق من قضاءي عفك والحمزة الشرقي وعلى ضوء معلومات استخبارية"، مشيراً الى "اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزاءهم العادل".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 5/ 5/2014