المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 7/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-08, 10:15 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=32081
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 7/5/2014
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء، عن إن "قوات خاصة شنت عمليتين على محورين اﻻولى في منطقة الصبيحات شرق الكرمة على الحدود الفاصلة مع عمليات اﻻنبار شاركت فيها قوة من لواء الرد السريع الثاني ولواء 24 وعناصر من ابناء العراق والصحوات وباسناد من المدفعية وطيران الجيش".تمكنت خلالهما من قتل 34 مسلحا وتدمير خمس عجلات تحمل احاديات.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها اثنان من عناصر الصحوة في منطقة الخناسة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاربعاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن أصابه ضابط الدورية برتبة نقيب وثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، قبل ظهر اليوم، على ثلاث جثث تعود لامرأة ورجلين مجهولي الهوية مرميات على جانب الطريق في منطقة المعامل، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس".
- أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاربعاء، تشكيل لجنة عليا متخصصة تزور شمال محافظة بابل لتلبية جميع المطالب التي تحتاجها القطعات العسكرية المتواجدة هناك، مبينة ان وفداً رفيعاً من مجلس محافظة بابل زار الوزارة وقدم شرحات تفصيلياً عن الواقع الامني شمال المحافظة وماتحتاجه في الجانب الامني.
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل ،اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين هاجموا ، ظهر اليوم، بالاسلحة الرشاشة دورية تابعة للجيش العراقي في طريق منطقة الفاضلية الصحراوي التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، مما اسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بان "مدرسا طعن، صباح اليوم، زميلته بالسكين عدة طعنات بعد شجار نشب بينهم في ثانوية الخوارزمي، بناحية سدة الهندية، (30كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتلها في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بان " عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب داخل صالة للعبة البليارد في حي الكرامة شرقي الموصل،مما اسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين واصابة تسعة اخرين من رواد الصالة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من شرطة نينوى اطلقت ،ظهر اليوم، النار باتجاه مسلح حاول استهداف نقطة تفتيش تابعة للشرطة بقنبلة يدوية من داخل سيارته في تقاطع ابن الأثير غربي الموصل"، مما اسفرعن مقتل المسلح في الحال"،
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين اضرموا، ظهر اليوم، النار في حقل للحنطة والشعير ومكائن زراعية في قرية عوّاد التابعة لقضاء تلعفر، غرب الموصل، مما اسفر عن احتراق عدة دونمات من محصولي الحنطة والشعير وحاصدات عدد اثنين وبعض العجلات والمكائن الزراعية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار باتجاه سيارة مدنية تعود لمهندس استشاري لدى مرورها في منطقة حي المهندسين، شمالي الموصل ، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة باب السراي، وسط الموصل، أسفرت عن اعتقال مسلحا مسئولا .
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، بأن "عناصر مسلحة من تنظيم المجلس العسكري في الفلوجة هاجموا، عصر اليوم، مقرا عسكريا في موقع جامعة الفلوجة قيد الإنشاء القريب من الطريق الدولي، جنوبي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل جنديين اثنين واصابة اربعة آخرين بجروح بليغة، وتدمير عجلة كان يستقلها المسلحون وفيها عدد من الأسلحة وعلم التنظيم".
- افاد مصدر أمني مطلع ، اليوم الاربعاء، بان " عدد من وحدات العسكرية التابعة للفرقة الثامنة في الجيش العراقي التي انتشرت في بعض مناطق محافظة الانبار خلال الاشهر الثلاثة الماضية للمشاركة في العملية العسكرية هناك، انسحبت بعد انتهاء مهامها القتالية"، مبينا أن قوات من شرطة الطوارئ المشكلة حديثا بمحافظة الانبار حلت محل هذه الوحدات".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الأربعاء، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين وقوة خاصة من فرقة التدخل السريع الأولى في مناطق والصقلاوية والهيتاوين وقرب جسر الموظفين في الفلوجة، مما أسفر عن مقتل 12 مسلحا وإصابة 10 آخرين وتدمير أربع عجلات تابعة لهم".
- أفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام / محافظة الأنبار ، اليوم الأربعاء، بأن "مستشفى الفلوجة استقبل، صباح اليوم، جثث عشرة اشخاص و32 مصابا اثر قصف لقوات الجيش المتركزة خارج محيط مدينة الفلوجة بالطائرات والدبابات والمدفعية الثقيلة والراجمات لاحياء حي جبيل والشهداء و7 نيسان والمعلمين ونزال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدني أثناء مروره بالقرب من مجمع الكليات جنوب العمارة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأربعاء، بأن "شابة تبلغ من العمر (24 عاما) أقدمت، صباح اليوم، على الانتحار شنقا داخل منزل أهلها في إحدى القرى التابعة لناحية كميت، (40 كم شمالي العمارة)".
- كشف مسؤول مكتب عشائر الفاو، جنوبي محافظة البصرة،(590 كم جنوب العاصمة بغداد)، اليوم الأربعاء، عن نجاته من هجوم مسلح بقنبلة صوتية، وفي حين انتقد "تشكيك" الشرطة بالحادث، طالب قيادتها بتعزيز قدراتها البشرية للحد من عمليات التهريب التي كانت سبباً في تعرضه للاعتداء. وقال مسؤول مكتب عشائر الفاو، محمد الحياتي، إن "مجهولين هاجموا منزلي في القضاء،(100 كم جنوب مدينة البصرة)، برمانة صوتية، ما اسفر عن أضرار مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء،بان "قوة من شرطة الاقضية والنواحي عثرت، ظهر اليوم، على جثتين تعودان لشابين مجهولي الهوية متروكتين على جانب طريق ريفي في قرية عرب كوي التابعة لقضاء داقوق(45 كم جنوب كركوك)"، مبينا ان "الجثتين كانتا موثوقة الايدي ومعصوبة الاعين وبدت عليها أثار إطلاقات نارية في منطقة الراس والصدر".
- اعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية ،اليوم الأربعاء، عن اعتقالها 38 مطلوبا بتهم "إرهابية وجنائية" بعملية أمنية نفذتها "قوة أمنية مشتركة من أفواج الطوارئ وقوات سوات والاستخبارات الاتحادية فجر اليوم، بمناطق متفرقة من المحافظة ،(180 كم جنوب العاصمة بغداد).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، فجر اليوم، بين مسلحين مجهولين وعناصر نقطة تفتيش مشتركة للعناصر الشرطة والصحوة في منطقة السورة، شرقي قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل شرطي وعنصر في الصحوة واحد المسلحين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، في وقت مبكر من صباح اليوم، حسينية الرسول الاعظم في قرية الزركوش التابعة لناحية السعدية، (90 كم شمال شرق بعقوبة)، بعبوات ناسفة زرعت في محيطها وفجرت عن بعد، مما أسفر عن انهيار الحسينية بالكامل، من دون وقوع خسائر بشرية".
- دعت اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار،الاربعاء، مديرية شرطة المحافظة الى اعادة تقييم شاملة للسيطرات الداخلية والخارجية، كاشفة عن وضع خطة تشمل توسيع السيطرات ورفدها بالعناصر الامنية المتخصصة.وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري الذي يرأس اللجنة الامنية العليا بالمحافظة إن "اللجنة الامنية اعدت خطة لتنظيم عمل السيطرات الرئيسية والفرعية بما يسهم في توفيرالامن و تسهيل حركة المواطنين"، داعياً "مديرية الشرطة الى اعداد تقرير مفصل وشامل حول الواقع الامني في المحافظة بغية اتخاذ اجراءات على ضوء التقريروالتقييم".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 7/ 5/2014