المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الاسبرين يمنع السكتة الدماغية والنوبة القلبية ؟


ام عبد المجيد
2014-05-08, 09:53 PM
تشير الدراسات إلى أن تناول الاسبرين يومياً يمكنه أن يساهم في منع حدوث الاصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية ، ولكن هذا الأمر يمكنه أن يحدث عند بعض الناس ، وليس عند جميع من يتناول الاسبرين. عدا عن ذلك هناك تأثيرات جانبية للاسبرين قد تحدث ، ووفقاً للتقرير الصادر عن إدارة الغذاء والدواء الاميركية ( FDA ) فإن استعمال الاسبرين بشكل يومي يجب أن يتم بعد استشارة الطبيب الذي يصف هذا الدواء للشخص كيلا يتعرض لأية مخاطر او تأثيرات جانبية.

ومن المعروف بأن الدراسات كانت قد أظهرت منذ عام 1990 أن تناول جرعة اسبرين 80 ملغ يومياً يمكنه أن يقي أو يقلل من تعرض الشخص الذي سبق أن أصيب بنوبة قلبية لتكرار الاصابة بنوبة قلبية ثانية . وأشار التقرير إلى التأثيرات الجانبية للاسبرين التي تشمل النزف ، وأكد على ضرورة عدم تناول الاسبرين مع الادوية المميعة للدم ، مثل الوارفارين ، dabigatran ( Pradaxa ) ، rivaroxaban ( Xarelto ) و apixiban ( Eliquis ) .

وأشار إلى أن الاسبرين يقي الاشخاص الذين لديهم قصة عائلية للاصابة بأمراض القلب والسكتة ، ولديهم عوامل خطر للاصابة بمثل هذه الأمراض ، ولكنه ليس بالضرورة أن يكون نافعاً لبقية الاشخاص الطبيعيين الذين لا يعانون من اي مشكلة أو ليس لديهم أحد عوامل الخطر النوعية التي تساهم في حدوث مثل هذه الامراض مثل البدانة والتدخين وارتفاع الكولسترول والسكري ارتفاع الضغط الشرياني .

الحياة أمل
2014-05-09, 06:53 AM
معلومة طيبة !
متّعك ربي بالصحة والعآفية ...~

العراقي
2014-05-15, 11:40 PM
بارك الله فيكم
عافانا الله واياكم