المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 9/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-10, 02:35 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=32290
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 9/5/2014
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان " مسلحين مجهولين اطلقوا النار على شخصين كانا يتجولان في منطقة البياع جنوبي العاصمة بغداد، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان " عبوة ناسفة انفجرت على الطريق العام في منطقة التاجي شمالي بغداد اثناء مرور دورية للجيش العراقي ، مما اسفر عن مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين".
- أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن "نزاعاً عشائرياً نشب، مساء اليوم، بين عشيرتين في منطقة حي القاهرة شمالي بغداد،استخدمت فيها بنادق وسكاكين، ما اسفر عن إصابة سبعة اشخاص بجروح مختلفة".
- أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن "عدداً من قذائف الهاون اطلقت من مكان مجهول سقطت، مساء اليوم، على احياء متفرقة من منطقة الغزالية غربي بغداد، دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن "عدداً من قذائف الهاون اطلقت من مكان مجهول سقطت، مساء اليوم، على قاطع 11 بمنطقة الشعلة شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتل امرأة مع اربعة من بناتها".
- أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزلاً بمنطقة الكمالية (شرقي بغداد) وقاموا بذبح صاحب المنزل، ومن ثم احتجاز افراد عائلته داخل غرفة وسرقة مبلغ 40 الف دولار ومصوغات ذهبية".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات العمليات المشتركة بمحافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بإن "قوة من الفرقة الثامنة باشرت بحملة عسكرية نوعية وبإسناد طيران الجيش والمدفعية اسفرت عن تطهير منطقة الفلاحات والحلابسة والمناطق القريبة من عامرية الفلوجة من المسلحين".
- أفاد مصدر أمني مطلع في محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بان " قوة خاصة من جهاز مكافحة الارهاب (النخبة)، وباسناد من طيران الجيش سيطرت على جسر التفاحة القريب من سدة الفلوجة داخل المدينة، وتمكنت من قتل 11 مسلحا كانوا متمركزين على الجسر ودمرت اربعة عجلات تابعة لهم".
- قالت وزارة الدفاع، اليوم الجمعة، إن "قواتنا المسلحة، من القطعات البرية وجهاز مكافحة الارهاب وسلاح القوة الجوية وقيادة طيران الجيش بالتعاون مع قوات وزارة الداخلية والشيوخ وابناء عشائر الانبار الغيارى، قامت بعملية عسكرية واسعة ومباغتة على مقار المسلحين ومن تحالف معهم بمحافظة الأنبار على محاور عدة في مناطق الفلوجة والسجر والفلاحات والنعيمية والجامعة وجسر التفاحة الذي يعد الممر الرئيس للمسلحين في الفلوجة وغيرها من الأهداف".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكا اندلع بعد، ظهر اليوم، بين قوة من الجيش ومسلحين أثر اقتحام مقرهم في منطقة الحميرة التابعة لناحية الكرمة شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل سبعة من المسلحين في الحال وتدمير ثلاث عجلات كان المسلحون يستخدمونها".
- أفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام بمحافظة الأنبار ، اليوم الجمعة، بأن "مستشفى الفلوجة استقبل، ظهر اليوم، جثث 13 شخصا و40 مصابا اثر قصف لقوات الجيش المتركزة خارج محيط مدينة الفلوجة بالمدفعية الثقيلة على مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة".
- أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، اليوم الجمعة،بأن "قوة من فرقة التدخل السريع نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الثرثار،(165كم شمال الرمادي)، اسفرت عن اعتقال مسؤول التفخيخ في المنطقة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار اليوم ،الجمعة،بأن "قوات الجيش والشرطة طلبت، ظهر اليوم، من كافة الدوائر والجهات المعنية المسؤولة عن الاتصالات والانترنيت في المحافظة بقطعها عن مناطق الفلوجة والرمادي، من حينه وحتى إشعار آخر على خلفية تطهير تلك المناطق وما تبقى من جيوب المقاومة ".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكات عنيفة اندلعت، قبل ظهر اليوم، بين قوات الجيش، بإسناد من الشرطة ومروحيات الجيش، وعناصر مسلحة نتيجة قيام قوات الجيش بعملية عسكرية واسعة لمحاولة دخولها من ثلاثة محاور من منطقة السجر، شمالي المدينة، ومن منطقة المزرعة، شرقيها، ومنطقة النعيمية جنوبا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، ان "عائلة الدكتور عبدالله الدوري التدريسي بجامعة تكريت ابلغت باختطافه على يد مسلحين قرب منزله في المجمع السكني جنوبي قضاء الدور".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه دورية تابعة للشرطة لدى توقفها في شارع الأطباء وسط تكريت، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة ضابط بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات سامراء / محافظة صلاح الدين ، الجمعة، بأن"قوةأمنية تابعة لقيادة عمليات سامراء نفذت عملية أمنية استباقية، مساء اليوم، منطقة البو نمر ضمن قاطع الجزيرة جنوب غربي سامراء، أسفرت عن اعتقال إرهابي مطلوب وفق المادة أربعة إرهاب وبحوزته منشورات تحريضية ".


مشروع عراق الفاروق
الجمعة 9/ 5/2014