المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 10/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-11, 05:07 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.amanatbaghdad.gov.iq/uploads/media/map.JPG (http://www.amanatbaghdad.gov.iq/uploads/media/map.JPG)
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 10/5/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لموظف في وزارة الأشغال والبلديات العامة، لدى مرورها على طريق محمد القاسم السريع بالقرب من منطقة الاعظمية شمالي بغداد مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لمدني عند مدخل حي الأمين شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "مسلحين مجهولين اخرين أطلقوا، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة تعود لمدني لدى مرورها في تقاطع الصدرين بمنطقة الشعلة شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثة رجل مجهولة الهوية مرمية على جانب الطريق العام في منطقة الجادرية وسط بغداد"، مبينا إن "الجثة بدت عليها آثار إطلاق نارية في منطقتي الرأس والصدر".
- أعلنت عمليات بغداد، اليوم السبت، عن إن "قوة من الفوج الثاني لواء (22) تمكنت، صباح اليوم، من قتل مسلحين اثنين في منطقة تل طاسة، شمالي بغداد"، مبينا أن "قوة من الفوج الثالث لواء (54) من قتل مسلحين اثنين بتفجير سيارة مفخخة كانا يستقلانها بالقرب من نفق الشرطة، غربي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصرها وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بمقتل واصابة 14 شخصا في انفجار سيارة مفخخة، في منطقة الحبيبية، شرقي بغداد. وقال المصدر أن "سيارة مفخخة انفجرت قرب مطعم شعبي، في ساحة الحمزة بمنطقة الحبيبية، وادى انفجارها إلى مقتل اربعة اشخاص واصابة عشرة اخرين".
- أفاد مصدر في وزار الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، قبل ظهر اليوم، في ناحية الرشيد، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه دورية تابعة للشرطة الاتحادية لدى مرورها على الطريق العام قرب ناحية دجلة، (15 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن اصابة خمسة من عناصرها بجروح متفاوتة".
- اعلن قائم مقام قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بان اربعة من عناصر حماية رئيس اركان الجيش العراقي الفريق اول بابكر زيباري سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في قضاء الطوز، شرق تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، فيما اكد أن زيباري لم يكن في الموكب.
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين ،اليوم السبت، بأن "صاروخا نوع (كاتيوشا) سقط، ظهر اليوم، على مقر قيادة عمليات صلاح الدين في منطقة المعسكرات (15 كم شمال تكريت)، من دون وقوع خسائر بشرية".
-أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة اجرة يستقلها جنود في الجيش العراقي لدى مرورها، في منطقة البو خدو، جنوبي قضاء الدور،(25كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا ان "الجنود كانوا في طريق العودة الى منازلهم للتمتع بالإجازة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للصحوة لدى مرورها وسط قضاء الدور،(25 كم شرقي تكريت)، مما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة في منطقة 14 رمضان، جنوبي قضاء الدجيل، (120 كم جنوب تكريت)، مما اسفر عن مقتل ستة من عناصر النقطة وثلاثة مدنيين بينهم امرأة وإصابة 11 آخرين"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجير".
- أعلنت مديرية شرطة قضاء جمجمال في محافظة السليمانية، اليوم السبت، عن العثور على 11 جثة متفسخة تعود لسائقي سيارات اجرة، بعد اشهر عدة على اختطافهم، غربي السليمانية،( 364 كم شمال بغداد)، واكد أن الجثث كانت مدفونة في بستان زراعي، فيما اشارت الادارة المحلية لناحية بازيان إلى أن الجثث التي تم العثور عليها من اصل 16 سائقا عثر في وقت سابق على اربعة منهم، فيما زال الاخير مفقودا.
- أعلنت جمعية عمال البناء في محافظة السليمانية، اليوم السبت، أن أحد عمال البناء لقي حتفه اثر سقوطه من بناية احد المشاريع في المحافظة، وفيما بينت أن عدد العمال القتلى منذ مطلع العام الحالي بلغ 15 عاملا ، طالبت حكومة اقليم كردستان العراق بتوفير شروط سلامة العمال وبسن قانون يوفر لهم الضمان الاجتماعي.
- أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم السبت، أن رائدا في الجيش وثلاثة من عناصر الجيش العراقي وخمسة مسلحين سقطوا بين قتيل وجريح باشتباكات وانفجار عبوة ناسفة خلال العمليات العسكرية الجارية في شمال الحلة،(100كم جنوب بغداد) و أن "ضابطا برتبة رائد في قسم مكافحة المتفجرات في شرطة المحافظة، قتل بانفجار عبوة ناسفة أثناء محاولته تفكيكها".
- أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل، اليوم السبت، عن انطلاق عملية عسكرية "كبيرة" لتطهير مناطق ناحية جرف الصخر، شمال الحلة، من العناصر المسلحة وأكدت أن العملية تهدف لمنع تسلل "المسلحين الفارين" من الفلوجة إلى المنطقة، فيما أشارت إلى أن أغلب طرق شمال بابل "ملغمة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل ،اليوم السبت، بان "قذيفتي هاون سقطتا، ظهر اليوم، على مقر الشرطة الاتحادية في منطقة البهبهان التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، مما اسفر عن إصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل،اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للجيش في منطقة صنديج التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم اول وإصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار،اليوم السبت، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، قبل ظهر اليوم، اثناء محاولة عناصر مسلحة الهجوم على تجمع للجيش في منطقة السجر، شمالي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل اربعة من المسلحين ".
- أفاد مصدر في العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، اليوم السبت، بأن 45 مسلحا، بينهم ثلاثة قناصين، قتلوا فيما دمرت خمسة أوكار وأربع عجلات وفككت ثلاث عبوات ناسفة في العملية العسكرية التي انطلقت أمس في الفلوجة (62 كم غرب بغداد).
- أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، اليوم السبت، بأن "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى نفذت عملية أمنية قرب جسر الموظفين والصقلاوية في مدينة الفلوجة، أسفرت عن قتل خمسة مسلحين وجرح واعتقال عشرة آخرين"، مبينا أنها "تمكنت من تدمير منزل يأوي مسلحين خلف معرض الفلوجة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم السبت، بأن "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جانب الطريق انفجرتا، قبل ظهر اليوم، بالتزامن مستهدفتين دورية للجيش لدى مرورها في مفرق قضاء راوه، غرب الانبار، مما اسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام / محافظة الأنبار ، اليوم السبت، بأن "مستشفى الفلوجة استقبل، صباح اليوم، جثث 16 شخصا بينهم نساء وأطفال و50 مصابا أثر قصف لقوات الجيش المتركزة خارج محيط مدينة الفلوجة في معسكر طارق المزرعة، بالمدفعية والراجمات لأحياء حي المعلمين ونزال والشهداء و7نيسان والجمهورية والضباط والجولان والأندلس".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لتدريسي في جامعة ديالى كلية العلوم الإسلامية ماجد الزهيري مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم السبت، بأن "المدعو أحمد كاظم عبد جابر، البالغ من العمر 36 سنة، أقدم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه بواسطة بندقية نصف آلية نوع كلاشنكوف، داخل داره بحي الحسين، أحد ضواحي مدينة الناصرية".
- أعلنت جمعية الصيادين الأسماك في قضاء الفاو جنوي محافظة البصرة، اليوم السبت، أن منزل نائب رئيس الجمعية فؤاد عبد الرضا تعرض لهجوم بقنبلة يدوية جنوب المحافظة،( 5 جنوب بغداد)، واكدت أن المهاجمين القوا منشورا يهدد بتصفية عبد الرضا، فيما اتهمت "جهات مغرضة" باستغلال ازمة تجهيز الصيادين بالوقود "لإثارة أزمة أمنية في القضاء".

مشروع عراق الفاروق
السبت 10/ 5/2014