المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 11/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-12, 10:24 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=32284
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 11/5/2014
- كشف نائب رئيس حكومة إقليم كردستان عماد احمد، الأحد، عن اعتقال عدد من منفذي تفجيرقضاء خانقين الشهر الماضي، فيما اتهم "الارهابيين" بمحاولة محو كردستانية خانقين.وقال احمد في "لقد جمعنا بعض المعلومات المهمة والدقيقة عن منفذي جريمة تفجير خانقين"، مشيراً الى أنه "تم اعتقال عدد منهم واعترفوا بجريمتهم، وستقوم مديرية الاسايش بإعلان التفاصيل الكاملة، وتسوق المجرمين للمحاكم المختصة لينالوا جزاءهم".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأنه تم العثور على جثة طفل قضى رمياً بالرصاص جنوب شرقي بغداد.وقال المصدر إن "قوة امنية عثرت، مساء اليوم، على جثة طفل مجهولة الهوية يبلغ من العمر اربعة اعوام عليها اثار اطلاقات نارية في ساحة ترابية بمنطقة الزعفرانية (جنوب شرقي بغداد)".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على ثلاثة جثث لرجال مجهولي الهوية مرمية على جانب الطريق العام في قرية الفلاحات التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد"، مبينا إن "الجثث بدت عليها آثار إطلاق نارية في منطقة الرأس والبطن".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، منزلا في قرية عرب جاسم التابعة لناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه ثلاثة أشقاء يعملون في الصحوة، مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم الاحد، بان "قذيفة هاون سقطت، ظهر اليوم، بالقرب من منزل في منطقة الغزالية، غربي بغداد ، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أثنين أخرين بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة سقوط القذيفة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاحد، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية انفجرت، ظهر اليوم ، لدى مرورها في منطقة الاعظمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل سائقها وإصابة شخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدني بالقرب من منزله في منطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بان "قوة أمنية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي الجامعة، غربي بغداد، أسفرت عن ضبط ثلاث سيارات مفخخة معدة للتفجير وعدد من العبوات الناسفة داخل منزل مهجور"، مبينا أن "قوة أخرى تمكنت من اعتقال مسلح يستقل سيارة مفخخة اعترف بهروبه من المنزل لدى وصول القوى باتجاه منطقة نفق الشرطة".
- أعلنت قيادة الفرقة الـ12 التابعة للجيش العراقي ، اليوم الاحد، عن إن "مسلحين هاجموا، اليوم، باسلحة رشاشة نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي بين ناحيتي الرياض والرشاد 55 كم جنوب محافظة كركوك، مما اسفرعن مقتل اربعة جنود وإصابة آخر والحاق أضرار مادية باحدى سيارات النقطة".
- أعلنت إدارة محافظ كركوك، اليوم الأحد، عن إن "قوات آسايش كركوك تمكنت من القبض على 16 متهماً بخطف 15 سائق أجرة وقتلهم"، مشيراً إلى أن "المتهمين اعترفوا خلال التحقيق معهم بجريمتهم ودلوا على مكان جثث الضحايا".وأضاف كريم، أن "15 من المتهمين من ديالى،(55 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، والآخر من مدينة أخرى، (لم يكشف عنها)"، مبيناً أن "الضحايا من مختلف مكونات كركوك".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بأن مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة رباعية الدفع، هاجموا حقلاً زراعياً أثناء عملية حصاد محصول الشعير في ناحية الزاب (110 كم غرب كركوك)، مما أدى الى مقتل شرطي وجنديين إثنين كانوا في استراحتهم قرب الحقل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، قبل ظهر اليوم، بالقرب من منزل ضابط في الشرطة برتبة مقدم يدعى صكر الجبوري وسط ناحية العباسي، (85 كم غرب كركوك)، مما أسفر عن إصابة الضابط وتسعة من أفراد أسرته بجروح متفاوتة".
- أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاحد، عن تطهير مناطق الهياكل والمجمع السكني والنعيمي جنوبي الفلوجة / محافظة الأنبار من المسلحين مبينة ان القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية بكل "شجاعة واقتدار".
- أعلن قائد القوات البرية الفريق اول ركن علي غيدان، اليوم الأحد، تنفيذ "عمليات عسكرية واسعة" في عامرية الفلوجة / محافظة الأنبار لطرد المسلحين منها، ووصف العمليات الأولى بـ"الجيدة" وقال غيدان إن "القوات البرية قامت بعمليات واسعة لغرض طرد العدو من المناطق المحاذية لحدود عمليات بغداد والقيام بعمليات عسكرية في عامرية الفلوجة والتي تزامنت متسلسلة وبمراحلها مع تخطيط القيادة".
- اعلن قائد الفرقة الذهبية التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب اللواء فاضل برواري، اليوم الأحد، عن انه تم "تضييق الخناق على المسلحين بمحافظة الأنبار في محيط الفلوجة وداخلها وقتل عدد كبير منهم". وقال اللواء فاضل برواري إنه "بعون الله تعالى تم تنفيذ الواجبات الاستباقية لدخول الفلوجة بشكل كامل ووصلنا مساء السبت، إلى القيادة الأولى الفرقة الذهبية من دون اية خسائر ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش مشتركة للشرطة والصحوة في ناحية السلامية(35 كم جنوبي شرق الموصل)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واحد عناصر الصحوة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة سرية للجيش العراقي، في منطقة الجماسة، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر السرية وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، سبعة منازل تعود لعناصر في الشرطة في منطقة الرشيدية، شمالي الموصل، بعبوات ناسفة زرعت داخلها وفجرت عن بعد، مما اسفر عن الحاق اضرار مادية كبيرة بالمنازل"، مبينا أن "المنازل كانت خالية من ساكنيها".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان " مسلحين مجهولين يستقلون سيارات رباعية الدفع اقتحموا في ساعة متقدمة من ، مساء امس السبت ، مقر سرية للجيش العراقي في منطقة عين الجحش (70 كم جنوب الموصل) وقتلوا عددا من الجنود وقاموا باحتجاز عدد اخر منهم ثم اعدموهم لاحقا"، مبينا أن " حصلية الجنود القتلى والذين تم اعدامهم في الهجوم بلغ 20 جنديا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي يقودها انتحاري، مساء اليوم، بالقرب من مقر قيادة عمليات نينوى في منطقة الطيران وسط الموصل، انتهت عند مقتل ثلاثة جنود ومدني واصابة ثلاثة من عناصر الشرطة وجندي وستة مدنيين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزل شقيق عضو مجلس محافظة نينوى نجم عبد الله، ويدعى احمد عبد الله، في قضاء الحضر (120 كم جنوب غرب الموصل) وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاهه، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة اربيل، اليوم الاحد، بأن "حريقا هائلاً اندلع، صباح اليوم، في مصفى (شهيد) والواقع في ناحية قوش تبه على طريق كركوك – أربيل، مبينا أن "الحريق نشب بسبب شرارة كهربائية ناتجة عن عملية تفريغ المحروقات في ناقلات النفط".
- أعلنت شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، عن "تطهير" مناطق "صنديج والبهبهان" التابعة لناحية جرف الصخر ( 60 كم شمال بابل)، من العناصر المسلحة ، فيما اكدت أن العمليات في هذه المناطق اسفرت عن مقتل عشرة مسلحين وإصابة العشرات.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة مدنية تعود لفلاح لدى مرورها في منطقة السعلوة، جنوبي قضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".


مشروع عراق الفاروق
الأحد 11/ 5/2014