المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 12/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-13, 03:42 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=32290
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 12/5/2014
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان " مسلحين مجهولين قاموا بخطف طفل يبلغ من العمر اربعة سنوات من امام منزل عائلته في حي المعلمين بمنطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد"، مبينا أن " المسلحين قاموا بنحر الطفل ورمي جثته في حي المعلمين بعد ساعتين من اختطافه".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان " سيارة مفخخة كانت مركونة في ساحة عدن بمنطقة الشعب شمال شرقي بغداد انفجرت، في ساعة متقدمة من ، مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ستة اخرين في حصيلة اولية.
- افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، بأن "اثنين من المخطوفين في منطقة العرصات وسط بغداد مساء الأحد اطلق سراحهم اليوم"، مضيفا ان "المطلق سراحهم تعرضوا إلى الضرب الشديد قبل الافراج عنهم".وبين المصدر، أن "مجموع المختطفين هم خمسة، اربع محامون وسكرتير، بقي منهم ثلاثة محتجزون لدى الخاطفين"
- افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، بأن "انتحاريا هاجم بسيارة مفخخة كان يقودها، نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة، في الطارمية شمالي بغداد ، ما ادى إلى مقتل اربعة من عناصرها، واصابة تسعة اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ضابط وجندي وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة سيارة مدنية تعود لموظف في ديوان الوقف السني لدى مرورها في منطقة الاعظمية ،شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاثنين، بأن "قذيفة هاون سقطت ،عصر اليوم، قرب محال تجارية في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد ، مما أسفر عن مقتل شخص واصابة أربعة أخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "حريقا اندلع، بعد ظهر اليوم، بعمارة الدامرجي في سوق الشورجة، وسط بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بحروق متفاوتة وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالعمارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على ثلاث جثث تعود لرجال مجهولة الهوية مرمية على جانب الطريق في منطقة جكوك، شمالي غرب بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدنيين في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين قوة من الفوج الثاني لواء الآلي شرطة اتحادية وعناصر مسلحة في منطقة الرفوش التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن قتل عدد من المسلحين وتدمير عجلتهم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اختطفوا، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، امراتين وقاموا بقتلهما في منطقة جميلة شرق بغداد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه ضابط في جهاز استخبارات الجيش العراقي السابق خلال تجواله في منطقة الجمعية وسط الحلة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة إنفجرت، مساء اليوم، على دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق الصحراوية الرابطة بين ناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، بمحافظة كربلاء، مما اسفر عن مقتل جندي واصابة 10 اخرين بجروح".
- أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم الاثنين، عن إن "العمليات العسكرية المستمرة منذ ثلاثة أيام أسفرت عن قتل عشرة من المسلحين واعتقال عشرة آخرين وإصابة العديد منهم، فضلا عن العثور على أكداس من العتاد وتفجير مقار كان المسلحين يستخدمونها، وتفكيك عشرات العبوات الناسفة داخل البيوت وعلى الشوارع العامة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش للجيش في منطقة المزرعة، جنوبي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص بينهم جنديين وإصابة ثلاثة مدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجير".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين،اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة باتجاه احد عناصر الجيش داخل سوق شعبية، وسط قضاء الشرقاط،(120 كم شمال تكريت)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية وسط ناحية الصينية، غربي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن إصابة سائقها وشخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين هاجموا، بعد ظهر اليوم، بالأسلحة الرشاشة موكب آمر فوج في الشرطة الاتحادية العقيد محمد إبراهيم لدى مروره في شمالي قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن إصابته وأثنين من أفراد حمايته بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين،اليوم الاثنين، بان "قوة من الجيش والشرطة نفذت في، ساعة متقدمة من ليل امس، عملية أمنية واسعة في مناطق الدور والبو عجيل، شرقي تكريت، أسفرت عن اعتقال 17 مسلحا ".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين ،اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل امس، عملية دهم وتفتيش في عدد من مناطق محافظة صلاح الدين ، أسفرت عن اعتقال 12 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وضبط 19 عبوة ناسفة ولاصقة وسيارتين محملة بمواد الوقود المهرب".
- أعلنت قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاثنين، عن سيطرة الجيش على مناطق محيطة عدة في مدينة الفلوجة ، و أشارت إلى ان التحرك مستمر نحو سدة الفلوجة ومركز المدينة لتطهيرها من المسلحين .
- افاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام بمحافظة الأنبار ،اليوم الاثنين، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة قصفت اليوم، بالدبابات والمدفعية الثقيلة معبر المفتول في ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم طفلين وإصابة خمسة أخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر مسؤول في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين وقوات الجيش خلال عملية اقتحام لمقارهم في منطقتي الفلاحات والبو علوان، غربي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل خمسة مسلحين واعتقال تسعة آخرين".
- أعلنت إدارة ناحية الدواية في محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، عن إن "القوات الأمنية تلقت بلاغا بمقتل المقاول محسن خميس داخل منزله في ناحية الدواية 65كم شمال الناصرية"، مبينا أن "الضحية أصيب بإطلاقات نارية عدة أدت إلى وفاته وأن الجريمة تمت في ظروف غامضة".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، عن إن "محكمة جنايات ذي قار أصدرت حكما على المدان إسحاق كاظم صابر بالسجن خمس سنوات وشهر، ومصادرة أمواله المنقولة وغير المنقولة بدلالة المادة (14 مخدرات) لقيامة بارتكاب جريمة المتاجرة بالأقراص المخدرة وهو الحكم الثاني للمدانين بجرائم المخدرات خلال أسبوع" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن"عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الشورة (45 كم جنوب الموصل) انفجرت،مساء اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش، ما اسفر عن اصابة احد عناصرها.

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 12/ 5/2014