المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 13/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-14, 03:41 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.amanatbaghdad.gov.iq/uploads/media/map.JPG
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 13/5/2014
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان " سيارة مركونة على احد الشوارع في منطقة الغزالية غربي العاصمة بغداد انفجرت في ساعة متقدمة من ، مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين".
- تبنى تنظيم "داعش"، اليوم الثلاثاء، المسؤولية عن تفجير تسع سيارات مفخخة في العاصمة بغداد اليوم وقد سقط على اثرها اكثر من 100 قتيل وجريح ، مؤكدا انه اطلق "حملة عسكرية انتقامية"، بعد "الحملة العدوانية في الفلوجة"، محذرا "الروافض والمرتدين والحكومة الصفوية"، بانه سيستمر في استهداف التجمعات البشرية والمقرات.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم واصابة اثنين اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على طريق عام في قرية هور رجب التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، قرب سوق شعبية، في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من دائرة كاتب العدل في مدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "صاروخ كاتيوشا سقط، صباح اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة المعامل، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثتين تعودان لامرأتين مجهولتي الهوية مرميتين في ساحة متروكة بمنطقة الحبيبية، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما اثار طعنات سكين في الصدر والبطن".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "سيارتين مفخختين انفجرتا، صباح اليوم، داخل مراب دائرة المرور في منطقة البلديات، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في منطقة جميلة، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من ساحة 55 في مدينة الصدر شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "سيارة مفخخة ثانية انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من ساحة عقبة بن نافع في منطقة الكرادة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من ساحة صباح الخياط في منطقة حي اور، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ، اليوم الثلاثاء، عن ان " عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب منزل مرشح ائتلاف متحدون للإصلاح، علي رجب محمد الربيعي، في حي الغفران، شرقي الموصل، انفجرت ، ظهر اليوم، مما أسفر عن حدوث اضرار مادية بالمنزل من دون وقوع خسائر بشرية حيث كان المنزل خاليا لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة نينوى محمد إبراهيم لدى مروره في حي المالية شرقي الموصل، مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية بإحدى سيارات الموكب"، مبينا أن "إبراهيم لم يصب بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بإن "قوة خاصة من قيادة عمليات نينوى نفذت عملية امنية غرب الخط الاستراتيجي جنوب الموصل، تمكنت خلالها من قتل عدد كبير من المسلحين وحرق عجلات متنوعة تابعة لهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "احد عناصر الشرطة الاتحادية أطلق، صباح اليوم، النار بشكل عشوائي من سلاحه الشخصي لفتح الطريق أمام رتل عسكري وفقد السيطرة على سلاحه، قرب منطقة دورة بغداد، جنوبي الموصل، مما أسفر عن إصابة ثلاث طالبات وطالب بجروح متفاوتة"، مبينا أن "الطلاب كانوا في طريقهم الى كلية التربية بجامعة الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي اذار، جنوب المدينة، أسفرت عن اعتقال ستة عناصر من تنظيم انصار السنة بينهم امير يشكلون شبكة مسلحة"، مبينا ان "خمسة منهم من أهالي منطقة ينكجا التابعة لقضاء طوزخورماتو والخامس من أهالي الفلوجة".
- أعلنت قيادة الفرقة الـ12 التابعة لقيادة عمليات دجلة في محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، أن "سيارة حمل كبيرة نوع (لوري)، مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مستهدفة البوابة الرئيسة لأحد مقار السرايا التابعة للواء 46 في قرية العوج التابعة لناحية الرياض،(65كم غرب كركوك)، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم يدعى لهيب السبعاوي وإصابة جنديين أثنين بجروح متفاوتة".
- أكدت قيادة عمليات محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، إن "العمليات مستمرة في كل مناطق جرف الصخر، بمشاركة الفرقة الذهبية وألوية من الجيش العراقي وطيران الجيش وجميع الأجهزة الامنية"، مبينا أن "هناك للمرة الاولى عددا كبيرا من المتطوعين من رجال العشائر يقاتلون مع القوات المسلحة".
- أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء عن فقدان مركبة إسعاف نوع (فورد) موديل 2014، بدون لوحات مرورية والتابعة الى دائرة صحة محافظة الانبار عند نقل حالة مرضية من مستشفى العامرية الى مستشفى الرمادي من قبل عناصر مسلحة قرب مدينة الحباينة السياحية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة، ظهر اليوم، داخل مرآب مستشفى قضاء بلد، جنوب تكريت، (80 كم جنوب تكريت)، ارتفعت الى خمسة قتلى و15 جريحا".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن إنه "تم القبض على ثلاثة مطلوبين متهمين بقتل الشيخ ماجد آل مسير، شيخ عشيرة بني حجيم"، موضحا أن "احد المطلوبين ضابط برتبة مقدم في شرطة ميسان يدعى خليفة ناصر كزار النوفلي وهو هارب من الخدمة واثنين من عناصر الشرطة ".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 13/ 5/2014