المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 14/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-15, 02:39 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق


http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=32453


التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 14/5/2014

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين، اطلقوا ،مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه رتل للجيش العراقي لدى مروره في منطقة اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل جنديين واصابة ضابط برتبة عميد بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاربعاء، بأن "مشاجرة عائلية وقعت، بعد ظهر اليوم، بين شاب ووالده واخيه في منطقة الدورة، جنوبي بغداد، تطورت الى استخدام الأسلحة النارية" ، مبينا ان "الشاب اطلق النار باتجاه والده واخيه ، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق عام انفجرت، بعد ظهر اليوم، في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، قبل ظهر اليوم، على جثة شاب مجهولة الهوية مرمية على جانب الطريق العام في قرية النصر والسلام التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد"، مبينا إن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم الاربعاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة حكومية يستقلها مهندس في امانة بغداد، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة حي العامل، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "حصيلة انفجار السيارات المفخخة التسع التي ضربت مناطق عدة من العاصمة بغداد ،امس الثلاثاء،ارتفعت إلى 33 قتيلا و82 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في تقاطع باب المعظم، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على حزام ناسف بالقرب من مدرسة ابتدائية في منطقة القيارة التابعة لمدينة الصدر، شرقي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدني بالقرب من منزله، في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة، الاربعاء، بأن "صاروخ كاتيوشا سقط، مساء اليوم، على منازل سكنية في منطقة سبع البور شمالي بغداد ، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثلاثة آخرين بجروح مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية في شارع الاحتفالات، وسط تكريت، مما أسفر عن إصابة سائقها، وهو ضابط في الشرطة برتبة نقيب، وشرطي كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه دورية للشرطة في شارع الأطباء، وسط تكريت، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها في الحال وإضرام النيران بعجلة الدورية بعد إن أصاب المسلحون خزان الوقود".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن قوات القيادة استولت على 12 سيارة حوضية محملة بالنفط الخام المسروق من الخط الاستراتيجي جنوب الموصل،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، واعتقلت أربعة من سائقيها. وقال المصدر إن "قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى، نفذت عملية أمنية لمتابعة شاحنات تقوم بسرقة النفط من الخط الاستراتيجي في منطقة عين الجحش، (70 كم جنوب مدينة الموصل)".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاربعاء، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مقر للشرطة في ناحية ربيعة (120 كم غرب الموصل)، مما اسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى،اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في شارع الفاروق، وسط الموصل، مما اسفر عن إصابة احد عناصر الدورية وخمسة مدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في منطقة السحاجي، غربي الموصل، مما اسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين آخرين وضابط الدورية برتبة ملازم اول بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية / محافظة نينوى ،الأربعاء، بأن "قوةمن قيادة فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش، تمكنت من القاء القبض على ستة مطلوبين بتهمة الإرهاب والاستيلاء على كدس يحتوي على صاروخي كاتيوشا و19 عبوة ناسفة ولاصقة و13 قذائف مختلفة في الجانب الايسر من الموصل".
- أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، اليوم الاربعاء، عن ان "مسلحين مجهولين هاجموا، صباح اليوم، بالاسلحة الرشاشة نقطتي تفتيش تابعة للشرطة في ناحية العظيم، (50 كم شمال بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر الشرطة".
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، بان "حريقا اندلع، صباح اليوم، في مديرية زراعة ديالى، في منطقة بعقوبة الجديدة، وسط بعقوبة، مما اسفر عن الحاق اضرار مادية بالغة بالمبنى دون وقوع خسائر بشرية".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الأربعاء، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين قوات الجيش وعناصر مسلحة بالقرب من الجسر الياباني على الطريق الدولية السريعة في ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل سبعة من المسلحين ".
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار اليوم ،الأربعاء، بان "اشتباكات عنيفة اندلعت، صباح اليوم، بين قوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر وعناصر مسلحة يستقلون عجلات رباعية الدفع بمناطق مختلفة من جزيرة البو ذياب، شمالي الرمادي"، دون معرفة حجم الخسائر البشرية.
- أفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام / محافظة الأنبار ، اليوم الأربعاء، بأن "قوات الجيش المتركزة خارج محيط الفلوجة، قصفت، قبل ظهر اليوم، بالراجمات والصواريخ والمدفعية أحياء الجولان ونزال وجبيل والجمهورية والمعلمين والأندلس والضباط وسط وشمالي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل سبعة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح خطيرة وتدمير 13منزلا وحرق ستة محال تجارية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم ،الاربعاء، بان " سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت مستهدفة نقطة تفتيش للشرطة في منطقة الجمعية وسط قضاء هيت غربي الرمادي ،مما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اربعة اخرين والحاق اضرار مادية بعجلتين للشرطة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من إستخبارات شرطة البصرة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في طريق (كيشك) بمنطقة كتيبان شمال شرق البصرة، اسفرت عن العثورعلى مخبأ للاسلحة يضم 225 قذيفة مدفع متوسط تعود للنظام السابق وصالحة للاستخدام".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأربعاء، بأن "حريقا اندلع، بعد ظهر اليوم، في مستشفى الحكيم الجراحي في منطقة الدبيسات، جنوبي العمارة، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "التحقيقات الأولية أظهرت أن سبب الحريق تماس كهربائي".
- أعلنت قيادة الفرقة الـ12 التابعة لقيادة عمليات دجلة في محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، عن انطلاق عملية واسعة لتطهير المناطق الجنوبية والغربية لمدينة كركوك،(250كم شمال بغداد)، من العناصر المسلحة فيما لفتت إلى أن القوات الامنية عثرت على "معسكر لتصنيع السيارات المفخخة وجسر متنقل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي في منطقة صنديج التابعة لناحية جرف الصخر،( 60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن إصابة احد عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، بأن "مديرية السيطرات والطرق الخارجية تمكنت، صباح اليوم، من إلقاء القبض على المدعو (ع.ه.ع)، تولد 1981 من سكنة محافظة بغداد وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب أثناء محاولته دخول المحافظة غربي الناصرية".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 14/ 5/2014