المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 16/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-17, 07:21 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=32472
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 16/5/2014
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان " مسلحين مجهولين هاجموا بالاسلحة الكاتمة استاذا جامعيا قرب منزله في حي زيونة شرقي العاصمة بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين، اطلقوا ،مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها منتسب في قاطع نجدة ابو غريب، غربي بغداد، لدى مروره في القضاء متوجها الى مقر عمله، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة اختطفت، ظهر اليوم، شرطي مرور يعمل في مديرية المرور العامة يدعى إبراهيم خليل، في شارع القناة مقابل الكلية العسكرية بمنطقة الرستمية، جنوب شرقي بغداد، واقتادوه تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة انفجرت ،قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قضاء الطارمية شمالي بغداد ،مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن " التفجير الانتحاري، بسيارة مفخخة والذي استهدف مقر سرية تابعة للجيش العراقي في شارع الدركزلية، شرقي الموصل،عصر اليوم، ارتفع الى قتيلين من الجيش واصابة ستة اخرين نصفهم مدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "القاضي عبد الرزاق زهير توفي متأثرا بجروح اصيب بها اثر تعرضه لهجوم مسلح من من قبل مجهولين، بعد خروجه من اداء صلاة الجمعة من احدى الجوامع في حي الفرقان شرقي مدينة الموصل".
- أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية / محافظة نينوى ، الجمعة، بأن "قوة من قيادة فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش تمكنت،اليوم، من تفكيك جثة مفخخة باربع عبوات ناسفة في منطقة عين الكبريت في ناحية حمام العليل (35 كم جنوب الموصل)".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، "قوات الجيش العراقي حاولت في التاسع من ايار 2014، اقتحام مدينة الفلوجة من أربع محاور، الأول كان باتجاه منطقة هياكل جامعة الفلوجة شرقي المدينة ولكنه لم يكمل تقدمه، بسبب شدة المواجهات فتمركز في الهياكل"، مبينا أن "المحور الثاني كان محاولة اقتحام منفذ مفتون في ناحية الصقلاوية والذي يعتبر المدخل الشمالي للفلوجة ولكنه لم يستطيع التقدم فأنسحب مرة أخرى إلى الجسر الياباني".
- أفاد مصدر في قيادة الفرقة الذهبية في محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بان " معلومات امنية دقيقة مكنت قوة من الفرقة الذهبية من تحديد مكان مقرا للمسلحين واقتحامه في منطقة الملاحمة التابعة لقضاء الخالدية 40 كم شرقي الرمادي والاشتباك مع العناصر المسلحة مما اسفر عن مقتل تسعة منهم وتدمير مقرهم بالكامل".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، تنفيذ عملية مشتركة بمشاركة طيران الجيش في ناحية جرف الصخر شمال بابل، وفيما لفتت الى قتل 16 مسلحا وحرق خمس عجلات تحمل اسلحة رشاشة وتدمير مخابئ وأكداس عتاد تابعة لهم، أكدت إستمرار العملية العسكرية لتطهير جميع مناطق جرف الصخر من المسلحين .
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "وزارة الدفاع أرسلت تعزيزات عسكرية إضافية الى قيادة عمليات بابل، ومنها كتيبتان مدرعة وآلية وطائرات، للمشاركة في العمليات العسكرية التي تجري لتطهير مناطق الفاضلية والفارسية والعبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، من المسلحين .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بان "اشتباكا عنيفا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين قوات مشتركة من الجيش والشرطة ومسلحين في مناطق الفاضلية والفارسية والعبد ويس في ناحية جرف الصخر،(60كم شمال الحلة)، مما أسفر عن مقتل ثمانية مسلحين".
- أعلنت شرطة محافظة بابل، الجمعة، الغاء العمل بنظام حظر التجوال الليلي في مدينة الحلة ابتداءً من اليوم، عازية ذلك الى تحسن الوضع الامني. وقال مدير شرطة محافظة بابل اللواء رياض عبدالامير الخيكاني إنه "تقرر الغاء العمل بنظام حظر التجوال المعمول به ما بين الساعة 12 بعد منتصف الليل وحتى الساعةالخامسة فجراً ضمن قصبة مدينة الحلة بسب تحسن الوضع الامني فيها".
- نفت قيادة عمليات دجلة / محافظة ديالى ، اليوم الجمعة، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من إحراقها لأراض زراعية واستهداف جامع في ناحية العظيم شمال بعقوبة، وبينت أنها أنباء "عارية عن الصحة" .
- أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، اليوم الجمعة، عن إن "وزارة الدفاع قررت تعيين العميد الركن جبار الحاجم لمنصب قائد الفرقة الخامسة بالجيش المتمركزة في ديالى بعد تعيين قائدها السابق اللواء الركن ضياء كاظم دنبوس بمنصب قائد عمليات الجزيرة والبادية غرب البلاد".
- أعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل كامل الشمري، الجمعة، عن إن "قوة من وحدة المهمات الخاصة نفذت عملية استباقية في اطراف بحيرة حمرين (50 كم شمال شرق بعقوبة) اسفرت عن تدمير احدى اهم مواقع قوارب الموت التي تستخدم من قبل الجماعات المسلحة في نقل المتفجرات والانتحاريين".
- كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى،الجمعة، أن "40% من العمليات الاستباقية الناجحة التي نفذتها التشكيلات المشتركة من الشرطة والجيش اتت ثمارها في مواجهة التطرف والعنف من خلال معلومات دقيقة ادلى بها اناس بسطاء".
- أعلنت قيادة الفرقة الثانية عشرة / محافظة كركوك عن إن "قطعات قيادة الفرقة شرعت، منذ ساعات فجر صباح اليوم، بتنفيذ عملية استباقية لمطاردة المسلحين في سلسلة جبال حمرين ووادي ابو خناجر بعد ان تم، أمس الاول، تطهير وادي زغيتون، جنوب غرب كركوك".
- أفاد مصدر في شرطة الحويجة بمحافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اعترضوا مساء اليوم، مركبة قائد صحوة الزاب، المقدم عزيز محمد خلف، وأمطروه بوابل من الرصاص، في حي الشعب، وسط الناحية،(95 كم غربي كركوك)، ما أدى إلى مقتله مع أحد مرافقيه في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة الجوزيرات شمالي شرق قضاء بلد،(80كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الصحوة وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة،بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون بالقرب من منطقة مكيشيفة التابعة لناحية دجلة جنوب تكريت انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة ضابط وأربعة جنود من الدورية بجروح، وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة واسط، الجمعة، عن إن "مفارز شرطة واسط تمكنت من خلال عمليات أمنية نفذتها، منذ صباح اليوم، في مناطق متفرقة من المحافظة، من اعتقال 61 مطلوباً بتهم جنائية بينهم اثنان بتهم إرهابية".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 16/ 5/2014