المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة علمية رائعة عن الوضوء ! سبحان و بحمده


الـحـربـي24
2014-05-17, 09:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



( فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا ۚ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ )






( فوائد الوضوء )
في بحثٍ علمي أجراه عددٌ من أساتذة كلية الطب، في بلدٍ عربي مسلم، أكد هؤلاء الباحثون أن الإنسان يتوضأ في اليوم خمس مرات، ينظف أنفه من الجراثيم، والأتربة، والمعلقات، وقالوا: إن الذي لا يتوضأ، يتعرض أنفه لعددٍ من الجرثيم، قد يصل عددها إلى أحد عشر جرثوماً، وأن الوضوء يكفل للمتوضئ الوقاية من نمو الفطريات بين أصابع القدمين، كما يمنع إصابة الجلد من الالتهابات، والتقيُّحات، والتجمعات الصديدية، ويقلل من احتمال حدوث سرطانات الجلد، لأنه يزيل المواد الكيماوية قبل أن تتراكم، وقبل أن تتجمع على سطح الجلد .
لذلك حقيقةٌ ثابتة: تقل الإصابة بسرطان الجلد في البلاد الإسلامية، كذلك دلك الأعضاء، ينبه الدورة الدموية، فينشِّط تغذية الأعضاء بالدم، وبذلك تزداد حركة الدماء إلى المخ والكليتين، ويخفف الوضوء من اختناق الجهاز العصبى المركزى فينشط الذاكرة



الوضوء إبداع طبي... يحمي الجلد من السرطان والعين من الالتهابات ..وقاية وعلاج للأمراض المعدية ويخلص من الرائحة الكريهة ويحافظ على البشرة

تثبت هذه الدراسة ان الوضوء ابداع طبي ووقاية صحية من الأمراض والسرطانات ويكسب الانسان النشاط والانتعاش والحيوية وينشط الدورة الدموية وليطهر الأجزاء المكشوفة من الجراثيم الضارة وتلوث البيئة.
كما ان الابداع الطبي في الوضوء يخلص الانسان من الرائحة الكريهة الخبيثة من الجسد والفم تلك المشكلة الصحية والاجتماعية والإنسانية.
وتثبت هذه الدراسة عزيزي القارئ ان كل ركن من أركان الوضوء ابداع طبي رائع وعلاج لكثير من الأمراض المزعجة والمشاكل الصحية المزمنة.
وتكسب الجسم نشاطا وحيوية وانتعاشا وراحة نفسية وعصبية فيصبح الإنسان قادرا على أداء واجباته وأنشطته اليومية بقدرة واقتدار وتميز.
أثناء الوضوء يجب غسل الوجه واليدين إلى المرفقين ومسح الرأس والرجلين إلى الكعبين وإذا انقص اي فرض من هذه الفروض يصبح الوضوء ناقصا وغير صحيحا.
ولقد زادنا رسول الله صلى الله عليه وسلم شرحا وتفصيلا عمليا للوضوء فجاءت السنن النبوية الشريفة بالمضمضة والاستنشاق ومسح الاذنين وغسل كل عضو ثلاث مرات وبذلك تصبح عملية الوضوء التي تسبق الصلوات الخمس يوميا ابداعا طبيا وقائيا رائعا وفي مقدمته ان تصبح النظافة المستمرة لكل مسلم عادة يومية منتظمة تساعده على الوقاية من الاصابة بالأمراض المختلفة بالاضافة إلى اكتساب الجسم نشاطا وحيوية وانتعاشا وراحة نفسية وعصبية فيصبح الإنسان قادرا على أداء واجباته اليومية بقدرة واقتدار وتميز














http://www.youtube.com/embed/xpnZ6cmEBxQ?rel=0

مناي رضا الله
2014-05-17, 10:52 PM
جزاك الله خير

الرمادي
2014-05-18, 01:46 AM
بارك الله فيك ولك وجزيت خيرا ع الاختيار النافع

الحياة أمل
2014-05-18, 01:47 AM
بآرك الله فيكم على الطرح
وإن كآن المسلم يعمل العبآدة على أنهآ عبآدة مأمور بهآ ويُثآب عليهآ !
وتأتي الاكتشآفآت العلمية تبعآ لهآ وليست هي الأسآس !
جزآكم الرحمن كل خير ...~

ـآليآسمين
2014-05-19, 03:06 PM
سبحان الله ..
باركـ الله فيكمـ ع ـآلطرحـ
:111: