المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 17/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-18, 10:18 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 17/2/2013

- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن حصيلة التفجيرات التي استهدفت مناطق متفرقة من بغداد ارتفعت إلى مقتل 28 شخصا وإصابة 124 آخرين.
- هاجم الأمين العام لحزب الله العراقي واثق البطاط اليوم الأحد الحكومة العراقية وأجهزتها الأمنية بشدة وحملها مسؤولية التفجيرات التي استهدفت العاصمة بغداد، وأكد أن الحكومة لم تستجب للتحذيرات التي أطلقها بشأن هجمات اليوم و اتهمها بالاستخفاف بالدم العراقي
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية اليوم الأحد بأن 14 شخصا سقطوا بين قتيل و جريح حصيلة
تفجير السيارة المفخخة في منطقة الكرادة، وسط بغداد.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية اليوم الأحد بأن عددا من الأشخاص سقطوا بين قتيل و جريح بثلاث تفجيرات جديدة بسيارات مفخخة في مناطق الكرادة والسيدية وشارع فلسطين ببغداد.
- إصابة ما لا يقل عن 18 شخصا في حصيلة أولية لتفجيرين جديدين في منطقة الحسينية شرقي بغداد.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن قوة أمنية أبطلت مفعول سيارة مفخخة في منطقة المعالف جنوب بغداد.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية اليوم الأحد بأن اثنين من عناصر الشرطة أصيبا بانفجار عبوة
ناسفة استهدف دوريتهما جنوبي بغداد .
- اتهم عضو لجنة النزاهة النيابية شيروان الوائلي يوم السبت " جهات مهمة و كبيرة في
وزارة الداخلية " بالتورط في إراقة الدم العراقي بسبب " الفساد " الذي مارسته في صفقات
شراء أجهزة كشف المتفجرات و أكد أن تلك الجهات معروفة ولن يكشف عن أسمائها
بسبب عدم اكتمال التحقيق مطالبا هيئة النزاهة والقضاء بالإسراع بحسم هذه القضية لما لها من تأثير على الوضع الأمني في البلاد.
- كشفت وثيقة صادرة عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي بعد يوم واحد
من قرار اجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية العليا مدحت المحمود، عن توجيه من رئيس مجلس الوزراء إلى الرئاسات والقضاء والمحافظين والهيئات يؤكد فيه بطلان قرارات هيئة المساءلة والعدالة الأخيرة "كونها اتخذت بموجب المادة السادسة من قانون الهيئة"، فيما اعتبر التوجيه أن القرارات "غير ملزمة قانونيا" للشخص أو الجهة التي اتخذ قرار الاجتثاث بحقها .
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط عن تشديد إجراءاتها الأمنية في عموم مناطق المحافظة
على خلفية التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد صباح اليوم، فيما دعت المواطنين إلى التعاون
معها بصدد وجود حالات مشتبه بها والإبلاغ عنها.
- عد رئيس الحكومة نوري المالكي، اليوم الأحد، التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد وراح ضحيتها نحو 152 قتيلا وجريحا "تطبيقا عمليا لدعوات التحريض والكراهية والأصوات الطائفية التي تطلقها بعض الجهات، داعيا الجميع إلى التحرك لإيقاف "موجة التحريض الطائفي" التي تدعمها أطراف سياسية داخلية وخارجية، فيما طالب القوات الأمنية "بعدم التواني بضرب الإرهاب والمحرضين عليه".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم الأحد، رفع 38 نقطة تفتيش في بعقوبة وضواحيها، مؤكدة وضع خطة بديلة لمنع وقوع أي خرق أمني".
- دان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، اليوم الأحد، التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد وراح ضحيتها نحو152 قتيلا وجريحا، عادا إياها محاولة "لشق الصف الوطني وتمزيق النسيج
الاجتماعي"، فيما طالب الأجهزة الأمنية بتوفير الحماية للمواطنين.
- أفاد مصدر أمني في اللواء 32 التابع للجيش العراقي، اليوم الأحد، بأن قوة من اللواء تمكنت من اعتقال تاجر سلاح في قضاء الحي (40 كلم جنوب الكوت)، وضبط كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في حوزته، بيعد وقت قصير من إعلان قيادة الشرطة تشديد الإجراءات الأمنية في المحافظة على خلفية تفجيرات بغداد.
- كشف مصدر مطلّع، الأحد، عن صدور مذكرة اعتقال بحق شيخ عشيرة الدليم علي حاتم السليمان. وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان أمر القبض بحق السليمان " صدر بتهمة التحريض على العنف"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
- أنتقد النائب محمد الكربولي عضو حركة الحل البرلمانية .اليوم الأحد . الفشل الذريع والواضح “لأداء قيادات وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية في تصديها للانتكاسات الأمنية المتكررة التي تضرب العاصمة بغداد بين الحين والأخر” . وأضاف على ” قيادات وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية التحلي بالشجاعة والمسؤولية وتقديم استقالاتهم احتراما لشهداء العمليات الإرهابية”
- سلسلة انفجارات تضرب مناطق ( السيدية - الكمالية - الامين - الصدر " الثورة " - الحسينية )
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/574479_210836089062652_924687127_n.jpg (https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/574479_210836089062652_924687127_n.jpg)


مشروع عراق الفاروق
الأحد 17/2/2013