المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 18/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-19, 08:27 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=32118
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 18/5/2014
- اعلنت لجنة الحكام في الاتحاد المركزي العراقي، اليوم الاحد، عن اصابة طاقمها التحكيمي لمباراة الزرواء وزاخو بتفجير عبوة ناسفة على طريق نينوى- بغداد، وفيما بينت ان احد الحكام بخالة خطيرة، أكدت استحصال موافقة الاتحاد على نقل الطواقم التحكيمية الى المحافظات الشمالية بالطائرات اسوة باندية لدوري الممتاز بانتظار موافقة وزارة النقل.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب دائرة الدفاع المدني في منطقة البلديات، شرقي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت على جثة رجل مجهول الهوية قضى طعنا بالسكين في إحدى الساحات المتروكة في منطقة حي العامل، جنوبي غرب بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار تعذيب".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة حسينية الراشدية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا ،صباح اليوم، النار باتجاه عنصر في الشرطة في منطقة كسرة وعطش التابعة الى مدينة الصدر شرقي بغداد ، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزل رحمن عبد الزهرة احد مرشحين كتلة ثائرون التي يتزعمها قائد جيش المختار واثق البطاط ، في حي جميلة، شرقي بغداد، وأطلقوا النار باتجاه والده وشقيقه، مما أسفر عن إصابة والد المرشح وشقيقه بجروح متفاوتة"، مبينا ان "المسلحين اقتادوا المرشح الى جهة مجهولة".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الاحد، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزلا في منطقة زيونة شرقي بغداد، واطلقوا النار على ساكنية، ما اسفر عن مقتل اربعة نساء".
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش / محافظة نينوى ، اليوم الأحد، عن إن "قوة من قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش نفذت، عملية امنية تمكنت خلالها من اعتقال ثلاثة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في الساحل الايسر شرقي مدينة الموصل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسحلين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من سلاح كاتم تجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش في حي الشرطة قرب المجمع الثاني لجامعة الموصل شمالي المدينة، مما اسفر عن مقتل جندي واصابة اخر ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة ، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها قرب دورة العبادي في حي الزهور شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة اربعة اخرين بينهم مدنيين اثنين، صادف وجودهما لحظة وقوع الانفجار".
- أعلنت وزارة العدل، اليوم الأحد، عن إن "الهجمات المتتابعة التي يتعرض لها سجن بادوش ومنتسبيه بمحافظة نينوى هدفها إيقاع أكبر عدد من الخسائر في صفوف ملاكاته لدوافع انتقامية نتيجة تصديهم للهجوم لاقتحام السجن"، مشيرا الى تعرض منتسبين اثنين في سجن بادوش لمحاولة اغتيال أسفرت الأولى عن مقتل احدهم في منطقة الرشيدية، فيما اسفرت محاولة الاغتيال الثانية في منطقة الإصلاح الزراعي عن إصابة الحارس الآخر بجروح وإصابات بإطلاقات نارية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، بان " مسلحين مجهولين هاجموا بالاسلحة الكاتمة موظفا في جامعة ديالى اثناء وقوفه امام منزله في منطقة بني سعد (20 جنوب غربي بعقوبة)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، عن إن "مجموعة مسلحة سرقت لوحة مركبة إسعاف نوع ميستوبشي، ذات الرقم 28260، التابعة لدائرة صحة محافظة ديالى، قطاع المقدادية، مركز المخيسة الصحي، مع جهاز مناداة جي أم 160"، عاداً أن تلك "السرقة تعني حدوث اختراق للشبكة الخاصة بالدائرة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة وبإسناد من طيران الجيش تمكنت، ظهر اليوم، من تنفيذ عملية أمنية في منطقة الفاضلية وصنديج التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل 25 مسلحاً مؤكدا أن "العملية مستمرة لتطهير جميع مناطق جرف الصخر من المسلحين".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن "قوة مشتركة من قيادة عمليات بابل والشرطة وبإسناد من طيران الجيش تمكنت، صباح اليوم، من تنفيذ عملية أمنية في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل خمس مسلحين ".
- افاد مصدر امني مسؤول في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار، اليوم الاحد، أن " معلومات استخبارية مكنت قوات الجزيرة والبادية من رصد تحرك مسلح في الارض المحرمة على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا بالقرب من حدود الرطبة غرب الانبار، بعد محاولة عناصر مسلحة من التسلل من سوريا الى العراق"، مبينا أن " القوة اشتبكت مع المسلحين وقتلت ثلاثة منهم ودمرت شاحنتين كانوا يستقلونها".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الاحد، بأن "قوة أمنية في الفرقة السادسة التابعة الى قيادة عمليات الأنبار تمكنت ،صباح اليوم، من تنفيذ عملية أمنية شرق قضاء الكرمة جنوب الرمادي ،أسفرت عن مقتل اكثر من 40 مسلحا وتدمير سبعة مقار كانوا يتحصنون بداخلها"، مبينا ان "القوة تمكنت من تدمير عجلتين تحملان رشاشة أحادية، وتفكيك (60) عبوة ناسفة وعدد كبير من الآليات التي كان يستخدمها المسلحين".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بان "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، خلال اليومين الماضيين، عملية أمنية في قضاء الشرقاط (120كم شمال تكريت)، وفي مناطق وسط تكريت، مما أسفرت عن اعتقال 11 مطلوبا وفق المادة 4 ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة تعود لفلاحين لدى مرورها في منطقة بني سعد، جنوبي قضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة آخر بجروح".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الأحد، عن انه "بعد ورود بلاغ للدورية القريبة من محكمة استئناف ذي قار الاتحادية وسط الناصرية من والدة الطفلة عن وقوع جريمة اختطاف لطفلتها من قبل أشخاص مجهولين يستقلون سيارة تاكسي صفراء اللون، استنفرت جميع الدوريات والمفارز مع تكثيف إجراءات التفتيش في السيطرات الداخلية والخارجية، والقي القبض على أربعة أشخاص ومعهم الطفلة المختطفة وهم يستقلون سيارة نوع اوبترا صفراء اللون اثناء محاولة هروبهم من مركز المحافظة".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار ،اليوم الاحد، عن رفع حظر التجوال الليلي المفروض على المركبات والأشخاص بعد منتصف الليل ، مؤكدة ان القرار جاء بعد استقرار الوضع وتعاون المواطنين مع الاجهزة الامنية في المحافظة .
- أعلنت مديرية مرور محافظة كركوك، اليوم الأحد، عن إن "اللجنة الأمنية بالمحافظة وجهت المديرية بضرورة معاقبة سائقي المركبات بالحجز وإحالتهم للمحاكم المختصة عند ضبطهم يقودون في حالة سكر، على وفق قانون المرور رقم 86 لسنة 2004".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأحد، بأن "شابا يبلغ من العمر 28 عاما أطلق، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، النار من سلاح رشاش باتجاه والده، البالغ من العمر 65 عاما، داخل منزلهم في منطقة المشتل، جنوب العمارة، مما أسفر عن مقتله في الحال"، عازيا السبب إلى "وجود خلافات حول تقسيم ميراث".
- افاد مصدر في شرطة محافظة البصرة ،اليوم الأحد، بأن "نزاعا عشائريا حدث في ،ساعة متقدمة من ليل امس، بين أشخاص من عشيرة بني لام استخدموا فيه الأسلحة الرشاشة في قضاء القرنة ،(60 كم شمال مدينة البصرة) ، مما أسفر عن إصابة ضابط برتبة رائد في الشرطة بجروح متفاوتة ومقتل عمه في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 18/ 5/2014