المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واقع مؤلم ....


ام عبد المجيد
2014-05-21, 11:18 PM
( أقرأ في 60 ثانية .. ) لا تفوته !!

.. الوضع يسر العدو و لا يسعد الحبيب . فبينما المساجد عامرة بالمصلين ، فإن المجتمعات لا يبدو عليها أنها عامرة إلا بالخراب ، مجتمعاتنا منخورة بحيث انها صارت (عامل طرد) لكل الخبرات التي تشعر أنها مهدورة في مجتمعات تضيع كل من هو أهل لأن يخدم مجتمعه ..
في المجتمعات ذات المساجد العامرة بالمصلين : هناك التأخر في كل شيء من قمامة الشوارع ، إلى وضع عام هو كالقمامة في حقيقته .. هناك كل ما هو مرفوض في ديننا ، بل كل ما يراه ديننا كبيرة من الكبائر .. مجتمعاتنا تزخر بكل الآثام و الفواحش ، ما ظهر منها و ما بطن .. بالإضافة إلى عدد كبيرمن المصلين ..

للوهلة الأولى ، قد يقول فريق إن هؤلاء المصلين ليسوا هم أنفسهم من يفعل هذه الفواحش ، و إن هناك خطا (اجتماعيا) يفصل بين هؤلاء ، و و أولئك .
ربما كان هذا صحيحا عندما يكون ما نقصده بالفواحش هو (الزنى) ،و مقدماته و نتائجه .. .. لكن أسواقنا وشوارعنا و بيوتنا و مدارسنا مليئة بأنواع مختلفة من الآثام التي يقترفها أيضا بعض المصلين ، هناك الكذب ، هناك الغش ، هناك الوقت المهدور، هناك الكسل ، هناك البطالة .. هناك أمور كثيرة تنتمي لنوع أو لآخر من الفواحش ، و مع ذلك فإن من يقترفها هم أناس يصلون ، و نحن نعرف ذلك ، و هم يعرفون ذلك ، و ربما نكون منهم أيضا بالمناسبة ..
فهل الإنسان (المصلي) ملاك لا يمكن أن يقترف فاحشة ما ؟
لا طبعا . هذا ظلم كبير ، وانتزاع لأهم صفة تركز و تعزز إنسانية هذا الإنسان ، إمكانية وقوعه في الخطأ و قابليته للتوبة ..
لكن الذي يحدث للأسف ، مع المصلين ، و من الواقع الاجتماعي السيئ ، شيء آخر غير هذا ، غير الوقوع المتعمد في الخطأ ، و العودة إلى جادة الصواب . إنه – بتكراره و اعتياده – يمثل نمطا رتيبا من السلوك ، و لا علاقة له بالخطأ و التوبة ..

الـحـربـي24
2014-05-22, 01:26 AM
لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

جزاك الله خيرا اختي ام عبدالمجيد

الحياة أمل
2014-05-22, 09:49 AM
نسأل الله أن يُصلح الحآل والأحوآل !
بآرك الرحمن فيك أخية ...~

ـآليآسمين
2014-05-23, 12:35 AM
اللهمـ اصلح حال شباب ـآلمسلمين
باركـ ربي فيكـ أختنا ـآلفاضلة
:111: