المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 23/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-24, 04:09 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=32697
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 23/5/2014
- اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة ان " قوة من الفرقة 17 قتلت مسلحين اثنين حاوﻻ التعرض لاحدى النقاط الامنية في قرية احمد سهيل جنوبي بغداد". واضافت القيادة في بيانها ان "قوة اخرى من الفرقة ذاتها تمكنت بعد ورود معلومات استخبارية اليها من قتل ثلاثة مسلحين في منطقة القرة غول جنوبي بغداد"، مضيفة ان "القوة صادرت مدافع (اس بي جي9)، وعتاد، كانت بحوزة المسلحين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عجلة عسكرية كانت تسير بسرعة، بعد ظهر اليوم، في منطقة باب المعظم، وسط بغداد، دهست عن طريق الخطأ عائلة مكونة من امرأتين وثلاثة أطفال، مما أسفر عن مقتل امرأة وطفل وإصابة طفلين وامرأة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة،بإن "مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة حديثة اطلقوا ، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش لشرطة النجدة قرب مرقد الاربعين وسط تكريت مما اسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم" .
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم الجمعة ، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها اربعة من عناصر الشرطة على الطريق العام في منطقة النباعي (15 كلم جنوبي قضاء الدجيل، 120 كم جنوب تكريت)،مما أسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة اثنين اخرين بينهما ضابط برتبة ملازم بجروح والحاق اضرار مادية بالسيارة"، مبينا ان "عناصر الشرطة كانوا في طريقهم الى مقر عملهم بالمنطقة المذكورة"
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، فجر اليوم، بعبوات ناسفة 20 منزلاً غير مأهولة بالسكان في عدة احياء من ناحية سليمان بيك (90 كم شرق تكريت)".وأضاف المصدر ان "احد المنازل التي تم تفجيرها يعود لعضو مجلس النواب الاسبق الشيخ وسام البياتي عضو مجلس النواب الاسبق والاخر للشاعر مشعل البياتي، فيما تعود ملكية المنازل الاخرى لعناصر في قوات الجيش والشرطة من اهالي سليمان بيك".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة جميلة جنوبي قضاء الشرقاط(120كلم شمال تكريت)، مما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر النقطة".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، اليوم الجمعة، عن مقتل 80 مسلحا وإصابة العشرات في اشتباك "عنيف" جنوب الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، وقال قائد العمليات المشتركة الفريق اول ركن عبود كنبر إن "القوات المسلحة من الفرقة العاشرة وقوات اللواء 36 التابع للفرقة التاسعة وقوات المغاوير التابعة لفرقة التدخل السريع الأولى وقوات العمليات الخاصة قتلت 80 مسلحا من بينهم اربع انتحاريين".
- افاد مصدر مسؤول في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "قوات الجيش اشتبكت مع مسلحين بعد اقتحام مقرهم في منطقتي الحوز والاسكان، وسط الرمادي، مما اسفر عن مقتل سبعة من المسلحين ، وتفجير ثلاث سيارات مفخخة وتدمير شاحنة محملة بالاسلحة والمواد الغذائية كانت بالقرب من المقر مع ضبط اسلحة متوسطة وثقيلة منها راجمة صواريخ محورة واحادية".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم ،الجمعة، بأن "المروحيات القتالية التابعة لطيران الجيش، تمكنت ظهر اليوم، من قصف مقارا للمسلحين ، في منطقة المحيط في حي العسكري، وناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل 31 مسلحا ".
- أعلنت قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الجمعة، عن إن "قوة من قيادة الفرقة الثامنة في الانبار، وبإسناد مدفعي، تمكنت من ضرب تجمع للمسلحين قرب منطقة الحلابسة، غربي الفلوجة، وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية ومقتل ٥ من المسلحين ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، بعد ظهر اليوم، بين مسلحين وعناصر نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي، في منطقة زلحتة (45 كم جنوبي الموصل)، مما اسفر عن مقتل أربعة من المسلحين ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة تجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في حي الرفاعي، غربي الموصل، مما اسفر عن إصابة احد عناصر النقطة بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت ،بعد ظهر اليوم، في شارع الفاروق وسط الموصل، مما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة صادف مرورهما لحضة وقوع الأنفجار بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة موكب مقدم لواء صولة الفرسان شرطة الاتحادية العميد عماد حسين وآمر فوج اللواء العقيد مازن محمد لدى مروه في منطقة عين الجحش،(70كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل العميد والعقيد وإصابة تسعة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان " انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند نقطة تفتيش للشرطة في منطقة الباب الجديد وسط الموصل، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر الشرطة ، واثنين من المدنيين الذين صادف مرورهما لحظة الانفجار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بان " عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للجيش العراقي في منطقة حنبس التابعة لقضاء المقدادية (35 كم شمال شرقي بغداد) ، مما اسفر عن مقتل ثلاثة من افرادها وتدمير الية عسكرية".
- أفاد مصدر في مديرية أمن محافظة السليمانية، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة المكلفة بحراسة حسينية الحكيم وسط السليمانية تمكنت، بعد ظهر اليوم، من اعتقال انتحاري وبحوزته عشرة كيلو من مادة الـ(TNT)، شديدة الانفجار كان ينوي دخول الحسينية لتفجيرها".
- افاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة نفذت ،ظهر اليوم، عملية أمنية في أحدى ضواحي قضاء الصويرة (135 كم شمال الكوت) أسفرت، عن اعتقال أحد المطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 23/ 5/2014