المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 18/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-18, 10:01 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 18/2/2013

- أكدت مصادر طبية وحكومية مطلعة ، اليوم الاثنين بأن حصيلة التفجيرات التي استهدفت مناطق متفرقة من بغداد أمس ارتفعت إلى 155 بين قتيل وجريح
- قال مصدر حكومي بتصريح لموقع إخباري إن "عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتان على جانب
الطريق انفجرتا، صباح اليوم، بشكل مزدوج في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة ".
- ذكر مصدر امني إن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم باتجاه ضابط بالشرطة برتبة نقيب أمام منزله في حي العربي شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا ان "قوة من الشرطة تمكنت من قتل اثنين من المنفذين".
- قال مصدر في الشرطة:إن مسلحين يرتدون زياً عسكرياً اقتحموا منزلا يعود لقيادي سابق في الصحوة في قضاء المدائن جنوبي بغداد، وقتلوه على الفور.
- ذكر مصدر أمني ان "قوة من الشرطة عثرت، اليوم، على ثلاث جثث مجهولة الهوية تعود لرجل وامرأتين داخل منزل قيد الإنشاء في منطقة حي القاهرة، شمالي الموصل"، مبينا أن "الجثث كانت مهشمة الرؤوس اثر تعرضها للضرب ببلوكة".
- قال مصدر في الشرطة : إن مسلحاً يستقل دراجة نارية أطلق النار من مسدس تجاه مدني لدى خروجه من احد المساجد عقب صلاة الفجر، في منطقة جسر ديالى جنوبي شرق بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال.
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الاثنين، إن "مسلحين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، مساء أمس، من أسلحة رشاشة صوب لاعبي كرة قدم في ملعب شعبي قرب محطة قطار وسط ناحية الرياض (55 كم جنوب غرب كركوك)، مما أسفر عن مقتل أحد اللاعبين وإصابة اثنين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، مساء أمس من مسدسات تجاه عنصر في جهاز المخابرات لدى مروره في منطقة باب جديد وسط الموصل، مما أسفر عن إصابته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاثنين، إن "قوة من الجيش مكلفة بحماية قاعدة عسكرية بمنطقةالسجر شمال الفلوجة، أطلقت النار بشكل عشوائي، عصر أمس، عقب سقوط قذيفة هاون على القاعدة"، مبينا أن "إطلاق النار أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر كان مرورهم في الشارع القريب من القاعدة لحظة إطلاق النار".
- أعلن مصدر في الشرطة، اليوم الاثنين: إن مسلحين مجهولين فجروا، مساء أمس،مخزناً لبيع المشروبات الكحولية، في منطقة حي العامل جنوب غرب بغداد
- أعلن مصدر امني ، عن مقتل شرطي ، نتيجة اغتياله من قبل مجموعة مسلحة في حي سومر جنوبي الموصل.
- قتل ثلاثة من عناصر الجيش الحكومي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم أمس الأحد غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، كما قتل احد المدنيين في هجوم مسلح شرق الموصل.
- دانت هيئة علماء المسلمين في العراق في بيانها المرقم (867) والصادر ،اليوم الاثنين موجة
التفجيرات التي ضربت العاصمة بغداد،
- فرضت القوات الحكومية التابعة للشرطة والجيش إجراءات أمنية مشددة عند المدخل
الشرقي لما تعرف بالمنطقة الخضراء وسط بغداد تخوفا من هجمات محتملة.
- أصيب أربعة أشخاص بجروح متفاوتة اثر وقوع تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين ،فيما اغتال
مسلحون مجهولون بالزي الحكومي احد قادة الصحوة وذلك بحادثين منفصلين وقعا جنوبي بغداد اليوم الاثنين .
- كشفت قيادة عمليات دجلة في محافظة ديالى، الاثنين، إن "قيادة عمليات دجلة توصلت إلى خيوط هامة في ملف الصحفي المعتقل مروان زيدان والتي تظهر تورطه بالعديد من أعمال العنف خلال الفترة الماضية"، مؤكدة "وجود اعترافات موثقة تدل على نوعية الجرائم التي ارتكبها المعتقل طيلة الفترة الماضية".
- أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، الاثنين، عن إطلاق سراح 200 معتقل في ديالى خلال شهر شباط الحالي، مؤكداً أن زيادة الهيئات التحقيقية أسهمت في تنامي معدلات حسم ملفات المعتقلين، لافتاً إلى أن تحديد ضوابط الاعتقال انعكس مداها ايجابيا على الأجواء العامة.
- اعتبرت حركة العدل والإصلاح في محافظة نينوى، الاثنين، أن الأجهزة الأمنية مخترقة من قبل مليشيات وتنظيمات مسلحة، وفي حين حملت الحكومة مسؤولية الخروق الأمنية، أكدت أن هدف تفجيرات الأمس "إشعال فتنة طائفية".
- اتهم محافظ نينوى اثيل النجيفي، الاثنين، الأجهزة الأمنية بـ"ترويع" خطباء وعلماء الدين في المحافظة من خلال استفزازهم ومطالبتهم بمعلومات والإيحاء لهم بأنهم من المعرضين للاعتقال، محذراً من تبعات تلك الأفعال.
- كشف عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، الأحد، أن لجنته ستقدم طلباً إلى رئاسة مجلس النوابلاستجواب القادة الأمنيين وضباط الاستخبارات المسؤولين عن تفجيرات بغداد
- أعلنت اللجنة الوزارية برئاسة حسين الشهرستاني، الاثنين، عن إطلاق سراح 2485 موقوفا
ومحكوم بتهمة "الإرهاب".
-أفاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، عن اغتيال مدني من قبل مسلحين مجهولين في قضاء الدجيل.
- قال مصدر في الشرطة : ان مسلحين مجهولين،اختطفوا،مواطنا نصرانياً يدعى يوسف شعيا يعقوب في منطقة الحي الصناعي جنوبي كركوك



مشروع عراق الفاروق
الاثنين 18/2/2013