المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 24/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-25, 04:28 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3782.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 24/5/2014
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة حي العامل، جنوبي غرب بغداد ، مما أسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، في شارع مدير الامن، بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة لدى مرورها في قرية الخناسة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب القنصل التركي في الموصل اوز تورك يلماز، في حي المالية شرقي الموصل، مما اسفر عن احداث اضرار مادية بإحدى عجلات الموكب"، مبينا أن القنصل التركي لم يصب بأي اذى".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، فتحوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه جندي يستقل سيارة اجرة يستقلها جندي لدى مرورها في منطقة نفق الصحة غربي الموصل، مما اسفر عن اصابته بجروح"، مبينا أن "الجندي كان يتمتع باجازته الدورية".
- أعلنت دائرة صحة محافظة كركوك، اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة التفجير الذي استهدف محلاً لبيع المشروبات الكحولية، جنوبي مدينة كركوك، (250 كم شمال بغداد)، إلى 43 قتيلاً أو جريحاً وقال المدير العام لدائرة صحة كركوك، الدكتور صباح محمد أمين، إن "حصيلة استهدف محل بيع المشروبات الكحولية بسيارة مفخخة، ارتفعت إلى عشرة قتلى و33 جريحاً حالات العديد منهم خطيرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، بان مدنيا قتل بهجوم مسلح نفذه مجهلون، غرب كركوك، (250 كم شمال بغداد). وقال المصدر ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار باتجاه مدني لدى مروره وسط ناحية الزابوادى، (100كم غرب كركوك)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- اعلنت مديرية شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك، اليوم السبت، بان "قوة من شرطة المحافظة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في القرى التابعة لناحية الرياض بقضاء الحويجة، غربي كركوك، مما اسفرت عن القبض على ستة مسلحين وابطال مفعول عبوتين ناسفتين ومصادرة عدد من الاسلحة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يرتدون الزي العسكري اقتحموا، فجر اليوم، منزلين يعودان لفلاحين في قرية السعدونية، (45 كم غربي كركوك)، واقتادوا شقيقين هما غسان علي ومحمد علي ورجل مسن يبلغ من العمر( 62 عاما) يدعى ابراهيم متعب إلى خارج القرية وقتلوهم نحرا بسكين".
- كشفت ادارة ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، ان نفوذ المسلحين "تزايد كثيرا في الناحية"، واكدت أن الامن في الناحية "غير مستتب" ومسؤولوها "يسكنون خارجها"، وفيما اشارت الى أن المسلحون "فجروا 22 منزلا تابعة لعناصر الامن في يوم واحد"، حذرت من "تكرار مسلسل سيطرتهم على الناحية من جديد".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم السبت، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة تمكنت ،صباح اليوم ، من تنفيذ عملية أمنية في قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت).، أسفرت عن اعتقال خمسة مسلحين وتفكيك سيارة مفخخة".
- أعلنت قائم مقامية قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، أن"عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة بنار وسط القضاء (90 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل مدني واصابة آخر بجروح خطيرة والحاق اضرار مادية كبيرة بالمنازل القريبة من مكان الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، صباح اليوم، بالأسلحة الرشاشة دورية تابعة للشرطة الاتحادية لدى مرورها في منطقة الركزة جنوبي غرب قضاء سامراء (40كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر الدورية وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من منزل القيادي في الصحوة محمد خليفة النمراوي في منطقة تل أبو الجراد، شمالي قضاء بيجي، (40كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن إصابة زوجته وأثنين من أبنائه بجروح متفاوتة، وإلحاق إضرار مادية كبيرة بالمنزل"، مبينا أن "النمراوي لم يصب بأي أذى".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن سبعة من المسلحين قتلوا واعتقل 11 آخرين باشتباكات مسلحة وسط الرمادي،(110كم غرب بغداد). وقال المصدر إن " اشتباكات مسلحة اندلعت، بعد ظهر اليوم، بين قوات الجيش والشرطة ومسلحين في مناطق الحوز والجمعية والإسكان وشارع 20 وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتل سبعة منهم واعتقال 11 آخرين".
- أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، السبت، بأن "قذائف هاون سقطت، عصر اليوم، على بناية مديرية ماء ومجاري الفلوجة، ما أسفر عن تدمير البناية بالكامل واحتراق عدد من الآليات والمعدات الموجودة فيها دون وقوع خسائر بشرية".
- افاد مصدر امني، اليوم السبت بمقتل ثلاثة مسلحين بنيران القوى الامنية في كمين شمالي محافظة بابل، مبينا ان الكمين ادى ايضا الى تفجير عجلة مفخخة كان المسلحون يستقلونها. وقال المصدر ان "قوة من شرطة بابل بالتعاون مع عناصر الامن الوطني نصبت كمينا لمجموعة من المسلحين وتمكنت من قتل ثلاثة منهم وتفجير عجلتهم المفخخة في منطقة جبلة شمالي بابل".
- قال مصدر امني إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري، انفجرت، اليوم، مستهدفة رتلا لعمال ايرانيين يعملون على مد انبوب لنقل الغاز بين العراق وايران بمحافظة ديالى، وقوة من الجيش العراقي كانت تحمي الرتل، في منطقة الخزرج التابعة لمنطقة امام ويس في قضاء المقدادية (35 كم شمالي شرق المحافظة)، مما اسفر عن مقتل اثنين من العمال الايرانيين واثنين من قوات الجيش المكلفه بحمايتهم وجرح 13 اخرين من بينهم 8 من العمال الايرانيين و5 من قوات الجيش".
- أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ذي قار، السبت، عن إن "القائدالعام للقوات المسلحة وافق على استحداث فوج شرطة اتحادية وفوج مغاوير تابع لوزارة الدفاع"، مبينا أن "الفوجين يتألفان من 1500 عنصر وبواقع 750 عنصراً لكل منهما".


مشروع عراق الفاروق
السبت 24/ 5/2014