المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 25/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-26, 03:00 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=32751
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 25/5/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من سوق علي النعمة في منطقة الصليخ شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن " قذيفة هاون سقطت، عصراليوم، في شارع بحي القاهرة شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل طفل وامرأة صادف تواجدهم لحظة سقوط القذيفة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن حريقا كبيرا اندلع في أسواق "الوردة" التجارية في منطقة الكرادة وسط بغداد.وقال المصدر إن "أسواق الوردة بمنطقة الكرادة خارج وسط بغداد تعرضت، بعد ظهر اليوم، إلى حريق كبير، ما أسفر عن وقوع خسائر مادية كبيرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي يقودها انتحاري، على مقر للشرطة الاتحادية، في منطقة دورة الحماميل، ارتفعت إلى ثلاثة قتلى من عناصر الشرطة بينهم ضابطاً، وإصابة ستة من زملائهم فضلاً عن خمسة مدنيين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "قوة من قيادة الفرقة الثالثة شرطة اتحادية نفذت، عصر اليوم، عملية أمنية في الساحل الأيمن من المدينة، غربي الموصل، أسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب"، مبينا بان "المعتقلين ينتمون الى مجموعة متخصصة بتفخيخ السيارات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثة تعود لاحد عناصر الشرطة مرمية على جانب الطريق في منطقة سوق الغنم، غربي الموصل"، مبينا ان "الجثة بدت عليها اثار طلقات في الراس والصدر".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كانت بحوزتهم باتجاه احد عناصر قوات البيشمركة التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني، لدى مروره في منطقة النبي يونس، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال " مبينا ان "العنصر كان يتمتع باجازته الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم ، النار من مسدسات كانت بحوزتهم باتجاه سيارة مدنية تعود لعنصر في حماية الشخصيات لدى مرورها في منطقة الغابات، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله على في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش / محافظة نينوى، الأحد، بإن "قوة من فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش نفذت،اليوم، عملية امنية في الجانب الايسر من مدينة الموصل، تمكنت خلالها من اعتقال ثمانية مطلوبين وفق المادة اربعة ارهاب، والعثور على 14 عبوة ناسفة ولاصقة".
- نفت قيادة عمليات دجلة / محافظة ديالى ، اليوم الاحد، وجود أي صفحة شخصية تابعة لقائدها الفريق الركن عبد الامير الزيدي في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، مبينة ان الصفحة الموجودة حاليا "صفحة وهمية"، وفيما أشارت الى أنها "غير مسؤولة" عما يذكر فيها، أكدت أن أي تصريح للزيدي يكون عن "طريقه مباشرة بمؤتمر صحافي او عن طريق "الناطق باسم العمليات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأحد، بان "عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة مدنية تعود لمدير هيئة المساءلة والعدالة ياس التميمي انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرورها في ناحية الوجيهية، ( 30 كم شمالي شرق بعقوبة )، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق إضرار مادية بالسيارة".
- عزى مصدر امني رفيع في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الأحد، تأخر اقتحام مدينة الفلوجة إلى امتلاك التنظيمات المسلحة فيها أسلحة حديثة ومضادات للطائرات، مبيناً أن أكثر من 40 محاولة هجومية للقوات الأمنية على المدينة، فشلت خلال الأشهر الخمسة الماضية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة وسط قضاء حديثة غرب الرمادي، مما أسفر عن مقتل شرطيين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة / محافظة الأنبار ، اليوم الأحد، بان "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة قصف، بعد ظهر اليوم، بالمدفعية والهاونات مناطق حي الجولان والمعتصم والأندلس ونزال والضباط الجمهورية في الفلوجة، مما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار، اليوم الاحد، ان "قوة خاصة من فرقة التدخل السريع الأولى ضمن قاطع عمليات الأنبار تمكنت من قتل 45 مسلحا في مناطق الهياكل والبساتين وجسر التفاحة بالنعيمية في مدينة الفلوجة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاحد، بأن "قوة امنية مشتركة تمكنت، صباح اليوم، من قتل اثنين من المسلحين اثناء محاولتهما زرع عبوات ناسفة في منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بان حريقا اندلع في مستشفى قيد الانجاز وسط الحلة،(100كم جنوب بغداد) مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية بسيطة"، ، فيما أكد أن رئيس الحكومة نوري المالكي كان قد افتتحها قبيل الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد في الـ30 من نيسان الماصي.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية في منطقة الكسارات جنوبي تكريت، أسفرت، عن اعتقال مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مبينا أن "القوة عثرت داخل سيارته على سلاح قناص وناظور وبندقية وقنابل يدوية". وأضاف المصدر أن "القوة القت القبض أيضاً على ستة مطلوبين شمالي تكريت".
- أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الأحد، بأن "مفرزة من مديرية مكافحة المتفجرات أبطلت مفعول عبوة ناسفة كانت موضوعة بجانب أحد الطرق المؤدية الى جامع خطوة الإمام علي (ع) الذي قصده خلال الساعات الماضية آلاف المواطنين سيراً على الأقدام لاحياء مناسبة ذكرى إستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع)"، مبيناً أن "العبوة الناسفة تم العثور عليها خلال اجراء عملية مسح واسعة بحثاً عن المتفجرات لتأمين الطريق للزائرين".


مشروع عراق الفاروق
الأحد 25/ 5/2014