المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 26/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-27, 06:47 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=32784
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 26/5/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة بحوزتهم باتجاه صاحب بسطة لبيع المواد المنزلية داخل سوق شعبية بمناطق الكفاح، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يرتدون زي الجيش العراقي ويستقلون سيارات حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه رئيس المجلس المحلي لناحية المشاهدة احمد نصيف وشقيقه علي نصيف بالقرب من منزلهما وسط الناحية التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد ، مما أسفر عن مقتل احد عناصر الدورية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة هاجموا، صباح اليوم، نقطة تفتيش مشتركة مكونة من عنصر شرطة وصحوة في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الصحوة وإصابة ثلاثة آخرين واثنين من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل حاوية للنفايات انفجرت، صباح اليوم، في شارع الضغط بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل عامل نظافة في أمانة العاصمة وإصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن اعتقال مجموعة قامت بخطف وقتل مختار محلة السفينة في الاعظمية والعثور على جثته في الحديقة الداخلية لمبنى قسم بلدية المنطقة. وأضاف أنه "تم العثور على جثته مع اداة الجريمة مدفونة في الحديقة الداخلية لمبنى قسم بلدية منطقة الاعظمية شمالي بغداد".
- اعلن المسلحون / محافظة الأنبار اليوم الاثنين، عن إسقاط طائرة مروحية تابعة للجيش العراقي فوق ثكنة عسكرية شرقي الفلوجة،( 62 كم غرب بغداد)، فيما أكد مقتل جميع طاقمها. وقال المصدر، إن "مفرزة دفاع جوي تمكنت من استهداف مروحية تابعة للجيش (....) فوق معسكر المزرعة قرب الفلوجة، مما أدى إلى سقوطها وهلاك طاقمها".
- أعلنت وزارة الدفاع العراقية / محافظة الأنبار ، اليوم الاثنين، عن صد قوات الجيش لهجوم من ثلاثة محاور للمسلحين على منطقة الهياكل شرقي الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، فيما تمكنت من تدمير أربع عجلات مفخخة وعجلتين تحملان أحادية وبلدوزر مفخخ.
- أفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة / محافظة الأنبار ، اليوم الأثنين، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة قصف، بعد ظهر اليوم، بالمدفعية والراجمات والصواريخ مناطق حي العسكري والشهداء والمعتصم وجبيل والأندلس ونزال في الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ستة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة"، موضحا أن "مستشفى الفلوجة تعرض لقصف عنيف بالصواريخ مع تدمير تسعة منازل وحرق 14 محلا تجاريا مع إلحاق أضرار مادية بدائرتي الماء والبلدية".
- أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين عناصر مسلحة وقوة من الجيش بإسناد طيران الجيش والدبابات في تقاطع السلام، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل عشرة مسلحين وتدمير ثلاث عجلات تحمل أحاديات تابعة لهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن"عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة احد عناصر شرطة مكافحة الإرهاب في قضاء هيت انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاثنين، "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، على الطريق الرابط بين ناحية البغدادي وقضاء هيت غرب الرمادي، لدى مرور رتل للجيش، ما أسفر عن إصابة أربعة جنود بجروح على الأقل".
- أعلن جهاز مكافحة الإرهاب / محافظة الأنبار ، الاثنين، عن إن "جهاز مكافحة الإرهاب تمكن، اليوم، من ضبط مخبأ كبيرة للأسلحة داخل منزل في حي الأرامل في مدينة الرمادي"، مبينا أن "المخبأ يحتوي على أسلحة خفيفة ومتوسطة وورشة للتفخيخ، فضلا عن كميات من مادة الـ(C4) شديدة الانفجار".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة بابل، اليوم الاثنين، ان "قوة مشتركة من عمليات بابل واستخبارات المحافظة نفذت، ظهر اليوم، عملية امنية في منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، أسفرت عن تدمير أربعة مقار تابعة الى المسلحين ومعدة لتفخيخ العجلات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكا اندلع، صباح اليوم، بين قوة من الشرطة و مسلحين في منطقة الفارسية، التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن اعتقال عنصرين من المسلحين ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة الفيصلية، شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصرها بجروح وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية في منطقة تل الرمان غربي الموصل، مما اسفر عن مقتل مدني، واصابة أربعة آخرين بينهم احد عناصر الدورية بجروح متفاوتة"، مبينا ان "المدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في حي الكرامة، شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، عن ، إن "مفارز شرطة المحافظة نجحت في ضبط 17 صهريج وقود مهيأة للتهريب، شمال بعقوبة، بعضها كان يسير في طريق غير معبدة لتلافي المرور بالنقاط الأمنية"، مشيراً إلى أن "العملية تمت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وأن سائقي الصهاريج المضبوطة أحيلوا للقضاء".
- أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن إن "قوات الشرطة التابعة الى مديرية شرطة محافظة الديوانية عثرت على كدس للأعتدة والأسلحة بمنطقة المعامل في ناحية الشنافية ضم قنابر هاون ورمانات ضدالدبابات ومجموعة من الصواعق وفتيل أمان للقدح".
- أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن إن "شرطة محافظة ذي قار تمكنت في غضون اليومين الماضيين من القبض على ثلاثة متهمين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".وأضاف البيان أن "أحد المتهمين مطلوب الى مكتب مكافحة الإرهاب في منطقة الرصافة ببغداد، وتم تسليم البقية الى مكتب مكافحة محافظة الناصرية".
- أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن إن "دوريات مكافحة إجرام شرطة محافظة ميسان تمكنت من القاء القبض على 11 متهماً بجرائم مختلفة بينهم ثمانية بجرائم السرقات".واضاف البيان ان "دوريات مديرية مكافحة المتفجرات ضبطت في المحافظة اربع عبوات ناسفة في منطقة قطاع 30 بمركز المدينة وقامت برفعها دون تسجيل أي حادث يذكر".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 26/ 5/2014