المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 27/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-28, 08:07 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق


http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=32815


التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 27/5/2014

- اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الثلاثاء، الجيش العراقي بشن "هجمات عشوائية عديمة التمييز" من خلال القاء براميل متفجرة على قضاء الفلوجة في الانبار، فيما اكدت ان مستشفى الفلوجة تعرضت للقصف ذاته، ما "يشكل انتهاكاً خطيراً لقوانين الحرب".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي استهدف، ظهر اليوم، حسينية أبو التمن في سوق الشورجة، وسط بغداد، ارتفعت إلى 20 قتيلا و43 جريحا".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، أن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، داخل سوق الوحيلات في مدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للشرطة في حي المهدية بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصرها وأربعة مدنيين بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من سوق الداخل في مدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على الطريق العام انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور سيارة أجرة على الطريق العام جنوبي قضاء طوز خورماتو، (90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتل سائق السيارة في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة سيارة مدنية كان يستقلها جنود في الجيش العراقي لدى مرورها، في منطقة المعسكرات، (20 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة فضلا عن احتراق السيارة"، موضحا أن "احتراق السيارة تسبب بتفحم جثة القتيل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من الصحوة تمكنت ليلة أمس من القاء القبض على قيادي مسلح في منطقة البوعجيل شرقي تكريت، مضيفا أن "المعتقل كان شرطيا .
- أعلنت قيادة عمليات محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الجيش نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقة الجزيرة، غربي تكريت، أسفرت عن اعتقال 14 شخصا مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على الشارع العام انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي في حي المثنى، شمالي الموصل، مما أسفر عن إصابة احد عناصر الدورية، ومدنيين اثنين، وحدوث اضرار مادية بإحدى عجلات الدورية"، موضحا أن "المدنيين تصادف مرورهما في مكان الانفجار وقت وقوعه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، عصر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه تدريسي في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الموصل بالقرب من منزله في منطقة حي 17 تموز، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة عمليات محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، أن "قوة من الشرطة تمكنت من إحباط هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين بعد قتل الانتحاريين اللذين حاولا استهداف احد أبراج السرية الثالثة فوج طوارئ الشرطة الاولى وبرج آخر يعود للسرية الثانية فوج طوارئ الشرطة الأول في منطقتي المشاهدة وباب البيض، شرقي الموصل".
- عمليات محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عناصر مسلحة حاولوا التقرب من قطعات الفرقة الثانية في الشرطة الاتحادية في منطقة عين الجحش، جنوبي الموصل"، مبينة أن "قوة من الفرقة طاردت المجموعة وتمكنت من قتل ستة منهم وتدمير عجلتين كانوا يستقلونها".
- اعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء عن ان "خمسة من المسلحين قتلوا واعتقل 15 آخرون"، عملية أمنية استباقية مشتركة بين الجيش والشرطة جرت على محورين الاول بقيادة قائد عمليات بابل اللواء الركن سعد حربية، والثاني بقيادة قائد شرطة المحافظة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر،(60كم شمال الحلة)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة مشتركة من شرطة الطوارئ والأقضية والنواحي، بإمرة قائد شرطة المحافظة، اللواء جمال طاهر بكر، نفذت، اليوم، عملية أمنية في قرية جرداغلو والمنطقة الصناعية،(25 كم جنوب مدينة كركوك)، مما أسفر عن اعتقال 22 شخصاً بينهم 15 مطلوباً بتهمة الإرهاب".
- أعلن مجلس محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، عن إن "الحكومة المحلية تعاقدت مع إحدى الشركات البولندية على توريد 70 كلباً بوليسياً نوع K 9 مع إقامة حظائر خاصة بها في نقاط السيطرة الخارجية مع المحافظات الأخرى سيما بغداد وبابل"، مشيراً إلى أن "كلفة العقد بلغت ستة مليارات دينار ضمن مخصصات تنمية الأقاليم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بإن "عددا من قذائف الهاون سقطت، عصر اليوم، بالقرب من نحو 100 صهريج محملة بالمشتقات النفطية المتجمعة في ساحة قرب مركز شرطة سويد في ناحية بني سعد، (12 كم جنوبي غرب بعقوبة)، مما أسفر عن احتراق أكثر من 70 صهريجا"، موضحا أن "الصهاريج تم ضبطها في أوقات سابقة وكانت مهيأة للتهريب خارج المحافظة".
- أعلنت إدارة محافظة كربلاء، اليوم الثلاثاء، إن "عمل إرهابي تخريبي أدى إلى تعطيل ثلاثة أبراج ناقلة للطاقة الكهربائية لمحافظة كربلاء في منطقة جرف الصخر، شمال الحلة، مما أثر بشكل كبير على تجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية طيلة الأيام الماضية".
- أفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة بمحافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مستشفى الفلوجة العام استقبل، صباح اليوم، جثث 12 شخصا و20 مصابا اثر قصف نفذته لقوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة بالمدفعية والهاونات والصواريخ على مناطق حي العسكري والشهداء وجبيل والجغيفي ونزال".


مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 27/ 5/2014