المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 28/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-29, 07:35 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3782.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 28/5/2014
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بان " اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش العراقي ومسلحين في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد بعد مهاجمة المسلحين لعدد من نقاط التفتيش التابعة للجيش"، مبينا أن " الاشتباكات اسفرت عن مقتل ثلاثة جنود واصابة خمسة اخرين".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الاربعاء، بان تفجير السيارة المفخخة في حي الامين شرقي العاصمة بغداد ارتفعت الى 18 قتيلا وجريحا. وقال المصدر إن " حصيلة تفجير السيارة المفخخة في حي الامين شرقي بغداد ارتفعت الى اربعة قتلى و14 جريحا".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الاربعاء، بان تفجير السيارة المفخخة في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، ارتفعت الى 29 قتيلا وجريحا. وقال المصدر إن " حصيلة تفجير السيارة المفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد، ارتفعت الى سبعة قتلى و22 جريحا".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الاربعاء، بان تفجير السيارة المفخخة في حي الجهاد غربي بغداد، ارتفعت الى 21 قتيلا وجريحا. وقال المصدر إن " حصيلة تفجير السيارة المفخخة قرب المصرف الاسلامي في حي الجهاد غربي بغداد، ارتفعت الى الى خمسة قتلى و16 جريحا".
- افاد مصدر امني، اليوم الاربعاء، بمقتل واصابة ستة من عناصر الشرطة، في انفجارين متعاقبين لعبوتين ناسفتين، في منطقة الدورة، جنوبي بغداد. وقال المصدر ان "شرطيا قتل، واصيب خمسة اخرون، في انفجار عبوتين ناسفتين بالتعاقب على الخط السريع اسفل جسر الميكانيك في منطقة الدورة".
- افاد مصدر امني، اليوم الاربعاء، بان "اربعة اشخاص قتلوا واصيب عشرة اخرون في انفجار سيارة مفخخة قرب سوق الحي في منطقة الجوادر، التابعة لمدينة الصدر"، مضيفا ان "شخصين قتلا، واصيب تسعة اخرون في انفجار سيارة اخرى بحي الامين، شرقي بغداد ايضا".
- افاد مصدر امني، اليوم الاربعاء، بارتفاع حصيلة تفجير الكاظمية إلى 68 قتيلا وجريحا وقال المصدر ان "الحصيلة النهائية لانفجار السيارة المفخخة على نقطة التفتيش في مدينة الكاظمية شمالي بغداد وصلت إلى 18 قتيلا و 50 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بان "قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثتين تعودان لرجلين مجهولي الهوية مرميتين في إحدى الساحات المتروكة بمنطقة العبيدي، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما أثار طلقات نارية في منطقتي البطن والصدر".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من محال تجارية في قرية النصر والسلام التابعة الى قضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة داخل سيارة تعود لعنصر في الشرطة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة حسينية الراشدية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله وإصابة زميله الذي كان برفقته بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد ، مما اسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه محام بالقرب من محكمة البداءة في منطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بإن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجرها بالقرب من مقر للجيش في حي الثورة غربي الموصل مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل ضابطين وجندي واصابة اربعة جنود وثلاث مدنيين".
- افاد مصدر في قيادة الفرقة الثالثة شرطة اتحادية/ محافظة نينوى ، اليوم الأربعاء، بأن قوة امنية اعتقلت مطلوبا غربي الموصل. وقال المصدر "قوة من الفرقة الثالثة شرطة اتحادية تمكنت خلال عملية امنية في منطقة الجزيرة غرب الموصل من اعتقال أحد المطلوبين ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للجيش في دورة اليرموك، غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة، تصادف وجودهم في مكان الحادث لحظة الانفجار"، موضحا أن "الدورية لم تصب بأي أضرار مادية أو بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من اسلحة رشاشة تجاه سيارة أجرة تقل خمسة من عناصر الشرطة أثناء توجههم للتمتع بإجازتهم الدورية، لدى مرورهم في منطقة بوابة الشام، غربي الموصل، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة أثنين آخرين وسائق السيارة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للجيش في منطقة حي سومر، جنوبي شرق الموصل، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر تصادف وجودهما في مكان الحادث لحظة الانفجار"، موضحا أن "الدورية لم تصب بأي أضرار مادية او بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى،اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة وادي عكاب غربي الموصل انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للجيش، مما أسفر عن إصابة أربعة جنود ومدني بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"، موضحا أن "المدني تصادف مروره في مكان الحادث وقت حدوث الانفجار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في ناحية القيارة، (65 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتل احد عناصر الدورية وطالب متوسطة وإصابة ثلاثة طلاب آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا ان "الطلاب كانوا في باص صادف مروره لحظة وقوع التفجير".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، بأن "قوة مشتركة الجيش والشرطة قصفت، ظهر اليوم، بالقذائف المدفعية مقارا للمسلحين في ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل اربعة مضيفا ان "المروحيات القتالية تمكنت من قصف مقرا للمسلحين في منطقة النعيمية جنوبي الفلوجة، مما أدى الى مقتل خمسة مسلحين أخرين .
- أفاد مصدر في عمليات الجزيرة والبادية / محافظة الأنبار ، اليوم الأربعاء، بان قوة أمنية مشتركة تمكنت من قتل سبعة مسلحين واعتقال خمسة آخرين أثناء محاولتهم التسلل قرب الحدود العراقية السورية، غرب الرمادي،(110كم غرب بغداد)، فيما أشار إلى تدمير صهريج وشاحنات.
- افاد مصدر من شرطة محافظة بابل، اليوم الاربعاء، بان "ضابطا برتبة نقيب في الجيش وثلاثة جنود قتلوا، واصيب ضابط برتبة عميد بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين على دوريتهم في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن "قذيفة هاون سقطت، بعد ظهر اليوم، على أحد المحال وسط منطقة حجير التابعة لناحية جرف الصخر،(60كم شمال الحلة)، مما أسفر عن مقتل طفل وإصابة مدني بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة الفرقة الثانية عشر للجيش / محافظة كركوك ، اليوم الأربعاء، إن "قوة تابعة للفرقة نفذت حملة تفتيش في ناحية الزاب،(95 كم غربي المحافظة)، تمكنت خلالها من مداهمة مقرا للمسلحين واعتقلت عنصرين مطلوبين للقوات الأمنية، يشتبه بتورطهما بشن هجمات ضد نقاط تفتيش تابعة للجيش ومنازل تعود لمنتسبي الفرقة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه احد عناصر الفوج الأول في اللواء 15 التابع للفرقة 12 بالقرب من منزله في ناحية الزاب،( 95 كم غرب كركوك)، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "الجندي كان في إجازة من عمله".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، أن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم عصر اليوم على سيارة مدنية يستقلها ثلاثة جنود قرب منطقة الرياش(20كلم) جنوبي قضاء بيجي مما أدى الى مقتل اثنين منهم واصابة الاخر بجروح بليغة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة تكريت، أسفرت عن اعتقال 15 مطلوباً وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلنت قياده شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، عن بأن قوات الشرطة تمكنت، ظهر اليوم، من إلقاء القبض على رجل وزوجته متورطين باختطاف طفلين وقتلهما في ناحية السعدية 90 كم شمال شرق بعقوبة. ولقد"تم العثور على جثث الطفلين مدفونتين في دار المتهم بعد اختطافهما قبل أيام وقتلهما، وتم تسليم جثث الطفلين لذويهم".


مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 28/ 5/2014