المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 30/5/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-05-31, 04:03 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.amanatbaghdad.gov.iq/uploads/media/map.JPG
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 30/5/2014
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة انفجرت ،ظهر اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي في حي السكلات التابع الى قضاء ابو غريب شمالي بغداد ، مما أسفر عن مقتل احد عناصر الدورية واصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الجمعة، ان "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لمختار قرية يدعى جبار خلف الهندي انفجرت ، ظهر اليوم، لدى خروجه من جامع حذيفة في شارع المستشفيات التابع الى قضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة مدنيين أثنين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت ،صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في ناحية اللطيفة جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل آمر الدورية وهو ضابط برتبة ملازم وإصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن سبعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الخضار، شمالي بغداد. وقال المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم ، بالقرب من علوة لبيع الخضار في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن موظفا في وزارة النفط قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته، غربي بغداد. وقال المصدر أن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية يستقلها موظف في وزارة النفط انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة الغزالية غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، اليوم الجمعة، موافقة وزارة الداخلية على إرسال تعزيزات "بشرية ولوجستية"، إلى مديرية شرطة المحافظة، وقال السلطاني إن "الوزارة وافقت على زيادة أفراد منتسبي الأجهزة الأمنية بعد إقرار الموازنة وتجهيزهم بأحدث الأجهزة والمعدات، فضلا عن إرسال تعزيزات بشرية ولوجستية إلى مديرية شرطة بابل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين عناصر نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي، في منطقة البهبهان بناحية جرف الصخر،(60كم شمال الحلة)، و ثوار مسلحين مما أسفر عن مقتل أحدهم، فيما لاذوا البقية بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بان "مسلحين زرعوا، بعد ظهر اليوم، جسر الصديقية الرابط جزيرة الخالدية بالخالدية،(30كم شرق الرمادي)، بعبوات ناسفة، وفجروها عن بعد مما أسفر عن انهيار جزء كبير من الجسر من دون وقوع أضرار بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الجمعة، بأن "مجموعة مسلحة حاولت، عصر اليوم، مهاجمة مركز شرطة البو عبيد شرقي الرمادي، ما ادى الى اندلاع اشتباكات مسلحة، اسفرت عن مقتل اثنين من عناصرالمجموعة، دون وقوع خسائر في صفوف القوات الامنية وابناء العشائر".
- أعلن جهاز مكافحة الإرهاب / محافظة الأنبار ، الجمعة، عن صد هجوم للمسلحين ومقتل 15 مسلحا وتدمير موقع قيادة وسيطرة الثوار المسلحين في الفلوجة. وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان، إن " القوات الحكومية صدت، صباح اليوم،هجوما للمسلحين في الفلوجة وقتلت 15 منهم ". وأضاف النعمان أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثث إلى الطب العدلي".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية / محافظة ديالى ، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، أثناء قيام خبير متفجرات بتفكيكها في حي المعلمين وسط قضاء المقدادية،(35كم شمالي شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن مدنياً قتل وأصيب اثنان آخران باطلاق نار في حي سكني شمال شرق بعقوبة. وقال المصدر إن "مسلحاً مجهولاً اطلق النار من اسلحة رشاشة قرب حي العسكري التابع لقضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) ما اسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح".
- كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى،الجمعة، عن لجوء المسلحين إلى أسلوب تدريع مركباتهم في مسعى لتقليل خسائرهم البشرية، وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى صادق الحسيني إن "المسلحين لجأوا مؤخراً إلى أسلوب تدريع مركباتهم من اجل جعلها قادرة على مواجهة نيران الأسلحة الخفيفة والمتوسطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الجيش العراقي تصدت لمجموعة مسلحة تستقل عجلتين خلال محاولتهم شن هجوم، ظهر اليوم، على مزارع للفلاحين التركمان في قرية الحلاوة في قضاء تلعفر (65 كلم غرب الموصل)، ودمرت العجلتين وقتلت من فيها من مسحلين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها اربعة جنود لدى مرورها على طريق المرور العام غربي تكريت مما أدى الى مقتل اثنين منهم واصابة جنديين اخرين والسائق بجروح بليغة".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة البصرة، اليوم الجمعة، أنها "سجلت حادث سطو مسلح، يوم أمس، من قبل عصابة مسلحة على منزل في منطقة التحسينية، وسط البصرة، وبعد إجراء التحقيق السريع تم التعرف على صور المسلحين الذين يستقلون سيارة مدنية وتم متابعتهم في الطريق المتوجهين إليه"، موضحا أن "عناصر الشرطة قاموا بنصب كمين لهم في سيطرة الجوابر،شمالي البصرة، في الطريق ما بين محافظتي البصرة وميسان، للقبض عليهم".


مشروع عراق الفاروق
الجمعة 30/ 5/2014