المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايقاف بناء مدرسة الامام الخميني في الموصل


العراقي
2014-06-03, 01:53 PM
النجيفي يعلن إيقاف بناء مدرسة (الإمام الخميني) ويؤكد: اسمها يثير الفتنة الطائفية

اعلن محافظ نينوى أثيل النجيفي، اليوم الثلاثاء، عن إيقاف بناء مدرسة إيرانية باسم "الإمام الخميني" شرقي الموصل، وعزا السبب إلى "عدم وجود موافقات رسمية للبناء"، وفيما عد اختيار الاسم أمر "مقصودا" لإثارة الفتنة داخل المحافظة، أكد أن المحافظة ستصدر تعميما بعدم السماح ببناء أي منشأ عام "إلا بعد الاستفسار من مسؤول الوحدة الإدارية واستحصال الموافقات الأصولية".
وقال اثيل النجيفي في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "مدير ناحية برطلة أوقف بناء مدرسة في قرية خزنة، شرقي الموصل، باشرت بها جهات إيرانية وتحمل اسم (الامام الخميني)"، عازيا سبب الإيقاف إلى "عدم حصولها على أي موافقة رسمية من المحافظة ومجلس المحافظة كما تقتضي السياقات".
وعد النجيفي ما قام به مدير ناحية برطلة "تصرفا قانونيا ومسؤول"، مشيرا إلى أن "إنشاء أي بناية أو مدرسة لا يجوز بدون الحصول على موافقات كاملة من مجلس المحافظة مرورا بديوان المحافظة".
وتابع النجيفي أن "اختيار هذا الاسم بالذات في محافظة نينوى هو اختيار مقصود لإثارة الفتنة في داخل المحافظة"، مؤكدا أن "المحافظة ستصدر تعميما لمديريات الشرطة ومختاري القرى بعدم السماح ببناء أي منشأ عام إلا بعد الاستفسار من مسؤول الوحدة الإدارية واستحصال الموافقات الأصولية".

ـآليآسمين
2014-06-03, 05:23 PM
خطوة طيبة منه !

التلميذ القصدي
2014-06-03, 06:32 PM
شكرا لنقل الخبر