المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 2/6/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-06-04, 12:21 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=33017

- كشفت وزارة النفط العراقية، الاثنين، عن عزمها استيراد طائرات حديثة مسيرة من دون طيار لمراقبة الانابيب النفطية والمنشآت الحيوية التابعة لها، مبينة أن الخطوة تهدف للحد من عمليات التخريب التي تطال الأنابيب. وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد إن "لدينا نية باستخدام طائرات حديثة للمراقبة من دون طيار لمراقبة المنشآت النفطية"، مشيراً الى أن "هناك سعياً لاستيراد طائرات لمراقبة المنشآت والخطوط الناقلة".
- افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، بمقتل واصابة خمسة من افراد الصحوة في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة عرب جبور في الدورة جنوبي بغداد، واصابة 4 من عناصر الشرطة الاتحادية بتفجير ثان في المنطقة ذاتها. وقال المصدر ان "عنصر صحوة قتل، واصيب اربعة اخرون في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة عرب جبور في الدورة"، مبينا ان العبوة انفجرت خلال استعراض عسكري لقوات الصحوة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على جثة قيادي في الصحوة، مرمية في إحدى الساحات المتروكة في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طعنات سكين في منطقة البطن والظهر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من بحيرة اسماك انفجرت، ظهر اليوم، في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل صاحب بحيرة اسماك وإصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون قرب بوابة إعدادية الروادي انفجرت، ظهر اليوم، لدى خروج الطلبة من الامتحانات النهائية، في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل طالب وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي وسط قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر النقطة واصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة في شارع 60 بمنطقة الدورة جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها، وتضرر إحدى سيارات الدورية".
- كشف قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري، الاثنين، عن قيام " مسلحينن" بتفخيخ المنازل الفارغة وبعض المساجد جنوبي العاصمة بغداد ، فيما أكد أن القوات الامنية بسطت سيطرتها على حزام بغداد. وقال الشمري إن "الجماعات الارهابية قامت بتفخيخ المنازل الفارغة في قرية احمد السهيل والرشدية"، مشيراً الى أن "تلك الجماعات قامت بتفخيخ حتى قسم من المساجد".
- أفاد مصدر في مديرية الدفاع المدني بمحافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "حريقا اندلع، ظهر اليوم، بمحطة تازة الكهربائية الأولى في ناحية تازة، (20 كم جنوبي كركوك)، بسبب حدوث انفجار في احد الأنابيب الناقلة للغاز قرب مجمع التخزين الخاصة بغاز الهدروجين في مجمع غاز الهيدروجين"، مبينا أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة عليه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، بعد ظهر اليوم، منزلا قيد الانشاء يعود لأحد عناصر الشرطة في منطقة شركة طارق، جنوبي كركوك، بعبوات ناسفة زرعت في محيطه، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كانت بحوزتهم باتجاه مساعد آمر حماية مبنى ديوان محافظة نينوى الرائد احمد نبيل لدى دخوله محلا للقصابة بالقرب من منزله في منطقة الحي العربي، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة عمليات محافظة نينوى، اليوم الاثنين، عن إن "قوة من قيادة الفرقة الثالثة شرطة اتحادية تمكنت من قتل مسلح انتحاري حاول التعرض لإحدى نقاط التفتيش التابعة للشرطة الاتحادية في الجانب الأيمن من الموصل، غربي المدينة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة السجن القديم جنوبي الموصل انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن بتر ساقي شرطي من عناصر الدورية وإلحاق أضرار مادية بسيارة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "قوة من الفرقة الثانية التابعة للجيش نفذت عملية أمنية في الساحل اﻻيسر لمدينة الموصل، تمكنت خلالها من اعتقال ستة مطلوبين بتهمة الإرهاب، وعثرت على كدس يضم 11عبوة ناسفة وﻻصقة، و17 قذيفة مختلفة العيار ورمانة يدوية".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة بابل ،اليوم الاثنين، بان "قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية أمنية في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، أسفرت عن مقتل اثنين من العناصر المسلحة .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية ومصرف وسط ناحية الإسكندرية، (60 كم شمال بابل)، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة أربعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات رباعية الدفع تحمل احادية اطلقوا، صباح اليوم، النار باتجاه نقطة تفتيش مشتركة للشرطة والصحوة بالقرب من الجسر الياباني على الطريق الدولية في ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر الشرطة بينهم اثنين من عناصر الصحوة وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة التعليمي / محافظة الأنبار ،اليوم الاثنين، بان "مستشفى الفلوجة استقبلت، صباح اليوم، سبع جثث تعود لمدنيين من اسرة واحدة بينهم أربعة أطفال وامرأة، قتلوا بقصف للجيش المتمركز خارج محيط الفلوجة بالمدفعية والصواريخ والبراميل المتفجرة على مناطق مختلفة من المدينة منها منطقة النعيمية، جنوبي الفلوجة".
- أعلنت قياده شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، قتل اكثر من 50 مسلحا في عمليات أمنية متعددة خلال شهر ايار الماضي، وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جميل الشمري، ان "القوات الأمنية تمكنت خلال شهر أيار الماضي من قتل أكثر 50 مسلحا وتدمير عدد من السيارات التابعة لهم والاستيلاء على عدد آخر.
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن "قوة أمنية من طوارئ الشرطة نفذت، عصر اليوم، عملية دهم وتفتيش في محيط منطقة كاطون الرحمة (7 كم غرب بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب".
- أكدت دائرة صحة محافظة النجف، اليوم الاثنين، أن "مستشفيي الحكيم والصدر استقبلا، قبل ظهر اليوم، جثة مدني و20 جريحا سقطوا بتفجير سيارة مفخخة قرب سوق شعبية في منطقة الحي العسكري، شمالي النجف".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، أن "تفجيرا وقع، صباح اليوم، قرب تقاطع نقابات العمال في صوب الشامية، وسط الناصرية، مما اسفر عن إصابة شخصين واضرار مادية بالمنازل المجاورة، مرجحا ان "يكون التفجير اما سيارة مفخخة او عبوة ناسفة موضوعة تحت سيارة احد المدنيين في المنطقة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين ،اليوم الاثنين، بان "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش وسط مدينة تكريت وشرقها، أسفرت عن اعتقال 30 شخصاً مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب .

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 2/6/2014