المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 3/6/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-06-04, 12:28 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3782.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 3/6/2014

- اعلن مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تكليف وزارة الخارجية بمخاطبة الامم المتحدة "للايفاء بالتزاماتها"، في مايخص اخراج عناصر منظمة "مجاهدي خلق" الايرانية، عادا ان وجودها مخالف للدستور باعتبارها "منظمة ارهابية". وأضاف المجلس ان سبب القرار هو "تزايد المشاكل التي يسببها وجود المنظمة (مجاهدي خلق) على الامن الوطني العراقي وعلى امن دول الجوار، ولان وجودها مخالف للدستور باعتبارها منظمة ارهابية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن ثلاثة من المسلحين قتلوا في حين أصيب ستة من عناصر الجيش العراقي في اشتباكات جنوبي بغداد. وقال المصدر إن "اشتباكات اندلعت ، مساء اليوم، بين قوة من الجيش العراق وعناصر مسلحة في منطقة اليوسفية، جنوبي بغداد، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من المسلحين ، وإصابة ستة من عناصر الجيش العراقي".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان " عبوة ناسفة انفجرت ، مساء اليوم، قرب سوق شعبية في قطاع 69 بمدينة الصدر شرق بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة خمسة اخرين".
- افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بمقتل خمسة نساء، ، بهجوم من مسلحين مجهولين اقتحموا شقتهن في منطقة الكرادة خارج، وسط بغداد. وقال المصدر ان "مسلحين مجهولين هاجموا شقة سكنية في منطقة تقاطع المسبح، في الكرادة خارج، وقتلوا خمس نساء كن فيها".
- أفاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بمقتل مدير مركز شرطة الاعظمية، وهو ضابط برتبة عقيد، في اطلاق نار من مسلحين على سيارة مدنية كان يستقلها، في منطقة بوب الشام شرقي بغداد. وقال المصدر ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار من اسلحة رشاشة على عجلة مدنية يستقلها ضابط برتبة عقيد يشغل منصب مدير مركز شرطة الاعظمية، واردوه قتيلا في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تعود لموظف في وزارة الإعمار والإسكان لدى مرورها بمنطقة جرف النداف، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن ان "قوة من الفوج الأول اللواء 60 تمكنت من قتل أربعة مسلحين في منطقة المحاسنة جنوبي بغداد، فيما تمكن الفوج الثاني من اللواء ذاته من قتل ثلاثة مسلحين في كمين نصب لهم قرب جسر الشكر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، بعد ظهر اليوم، من تفكيك سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من محال تجارية في منطقة الكسرة، شمالي بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية". وأضاف المصدر، إن "السيارة كانت مفخخة بكميات كبيرة من مواد شديدة الانفجار"، مشيرا إلى أن "عملية العثور على السيارة جاءت بعد إبلاغ أصحاب المحال التجارية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه ضابط برتبة ملازم في وزارة الدفاع لدى خروجه من منزل احد أقاربه في ناحية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "قذائف هاون سقطت، صباح اليوم، على عدد من المنازل السكنية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، بان القيادي البارز في الصحوة محمد خميس ابو ريشة قتل هو وثلاثة من ضباط الجيش العراقي، واصيب ستة من عناصر الصحوة بتفجير انتحاري غربي الرمادي (110 كم غرب بغداد).
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "معلومات استخبارية مكنت المروحيات والطائرات القتالية من تحديد مواقع العناصر المسلحة في منطقة المحيط في العسكري ومنطقة معامل الجص في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة وقصفها بدقة عالية بالصواريخ مما اسفر عن مقتل تسعة من المسلحين ".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين هاجموا، ظهر اليوم، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة تجمعا لقوات الجيش بالقرب من الجسر الياباني في ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة آخرين بجروح بليغة والحاق اضرار مادية بعدد من العجلات العسكرية".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري فجر، ظهر اليوم، نفسه مستهدفا نقطة تفتيش تابعة للشرطة على جسر المأمون الذي يربط منطقة الحامضية بالصوفية، شرق الرمادي، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بليغة"، موضحا أن "الجسر تعرض الى أضرار بليغة".
- أعلنت إدارة مستشفى الفلوجة في محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة والمروحيات قصفت وبشكل عشوائي بالصواريخ والبراميل المتفجرة والراجمات شعبة الطوارئ في مستشفى الفلوجة والسوق الشعبية (النزيزة)، ودائرة البلدية، مما اسفر عن مقتل 30 مدنياً بينهم أربعة أطفال وسبع نساء وإصابة 42 آخرين من بينهم ملاكات طبية في مستشفى الفلوجة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري فجر، ظهر اليوم، نفسه مستهدفا نقطة تفتيش تابعة للشرطة على جسر المأمون الذي يربط منطقة الحامضية بالصوفية، شرق الرمادي، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بليغة"، موضحا أن "الجسر تعرض الى أضرار بليغة".
- أعلنت إدارة مستشفى الفلوجة في محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة والمروحيات قصفت وبشكل عشوائي بالصواريخ والبراميل المتفجرة والراجمات شعبة الطوارئ في مستشفى الفلوجة والسوق الشعبية (النزيزة)، ودائرة البلدية، مما اسفر عن مقتل 30 مدنياً بينهم أربعة أطفال وسبع نساء وإصابة 42 آخرين من بينهم ملاكات طبية في مستشفى الفلوجة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ، اليوم الثلاثاء،بأن ثمانية اشخاص بينهم شرطيان اصيبوا بثلاثة تفجيرات في احياء متفرقة من مدينة تكريت (170كلم شمال بغداد). وقال المصدر ،إن ثلاثة مدنيين اصيبوا بجروح متفاوتة اثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في شارع الاطباء وسط تكريت ،فيما تعرض شرطيان لاصابات متفاوتة بانفجار عبوة ناسفة على دوريتهم في حي القادسية شمالي المدينة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية في منطقة الحي العسكري وسط قضاء طوزخورماتو، (90 كم شرق تكريت)، مما اسفر عن مقتل سائقها في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لامرأة مجهولة الهوية مرمية بساحة متروكة في الساحل الأيسر، شرقي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في منطقة الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الجيش العراقي لدى مرورها في قرية الحجاج غربي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل الجنود في الحال"، موضحا أن "الجنود كانوا في طريقهم إلى منازلهم للتمتع بإجازتهم الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين هاجموا، صباح اليوم، نقطة تفتيش للجيش، في قضاء الحويجة، (غربي كركوك 55 كم)، مما أسفر عن مقتل جنديين اثنين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، بعد ظهر اليوم، بالتعاقب لدى مرور راعيين للاغنام أثناء رعيهما في قرية تلكيف التابعة لقضاء الدبس، (45 كم شمالي غرب كركوك)، مما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، إعادة العمل بإجراءات فرض حظر التجوال الليلي على المركبات والدراجات النارية وذلك على خلفية التفجير الإرهابي الأخير، وفيما بينت ان الحظر على سير المركبات يسري بدءأ من اليوم ومن الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وحتى الرابعة صباحا، أكدت ان الحظر على الدراجات النارية سيكون ابتداء من الساعة العاشرة ليلا وحتى الرابعة صباحا.
- كشفت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن "توفر معلومات" عن السيارة المستخدمة في التفجير الذي وقع في منطقة صوب الشامية، وسط الناصرية، (350 كم جنوب بغداد)، يوم أمس، وفيما أكد مصدر أمني أنها "سيارة أجرة وتحمل لوحة أرقام صادرة من العاصمة بغداد"، اشار إلى انه تم التعرف على شخص يشتبه بتورطه بالتفجير الذي بلغت حصيلته النهائية 20 جريحاً.
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة اعتقلت ستة عمال اجانب يحملون الجنسية الهندية في ناحية النصر، (55 كم شمالي الناصرية)، يعتقد انهم يعملون في احدى الشركات الاجنبية الاستثمارية العاملة في المحافظة، بسبب مخالفتهم شروط الاقامة".
- اعتبر قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي، الثلاثاء، أن الوضع الامني في محافظة ديالى افضل من نصف محافظات البلاد، مؤكدا أن 40% من احداث العنف داخل المحافظة دوافعها جنائية ناجمة عن جملة من الاسباب.

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 3/6/2014