المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 20/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-20, 09:28 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 20/2/2013

- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، إن "عبوة ناسفة تركها مجهولون قرب بوابة المعهد الفني في منطقة حي التحرير، (4 كم جنوبي بعقوبة)، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة أثنين من حراس المعهد بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، بعد منتصف ليل أمس،محطة كهرباء في منطقة حي المثنى، شرقي الموصل، واقتادوا موظفا كان في خفارة ( يعمل حارساً في الليل) من داخل المحطةثم أعدموهما رميا بالرصاص على بعد عدة أمتار من المحطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، إن "قوة من الشرطة نفذت في، ساعة متقدمة من ليل أمس، عمليات دهم وتتفيش في القرى الجنوبية لمدينة تكريت، أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون الإرهاب".
- طالبت جمعية القضاء العراقي ، الأربعاء ، رئيس الوزراء نوري المالكي بالإيعاز بتسليم الضباط والمراتب الذين صدرت بحقهم أوامر قضائية.
- وصف عضو ائتلاف دولة القانون النائب محمد الصيهود ، الأربعاء ، مجلس النواب بالمشلول لعدم قدرته على إقرار القوانيين التي تخص الشعب العراقي من ضمنها الموازنة الاتحادية.
- طالب النائب عن ائتلاف العراقية حيدر الملا ،الأربعاء،الدبلوماسية العراقية ووزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات كافة التي من شأنها إطلاق سراح المفكر العراقي احمد القبانجي المعتقل من قبل السلطات الإيرانية في طهران.
- قال مصدر حكومي إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة من نوع كيا باص، انفجرت، مساء أمس ، لدى مرورهافي ساحة مظفر بمدينة الصدر شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة".
- قال مصدر حكومي" أن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة سكنية بحي التحرير ، وأسفر الانفجار عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح ".
- قال مصدر حكومي " أن عبوة ناسفة انفجرت بشكل مفاجئ مما أدى انفجارها إلى إصابة ثلاثة أشخاص كانوا قريبين من موقع الانفجار في منطقة قرى زوبع 30كم جنوب شرقي الفلوجة ".
- أفاد مصدر في شرطة واسط، الأربعاء، بأن قوة أمنية تمكنت من تحرير نجل مسؤول أمني رفيع بعد ساعتين من اختطافه وسط مدينة الكوت، مشيراً إلى أن جهاز الموبايل الذي كان بحوزة المختطف ساعد على تحريره.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، ن "قوة من شرطة محافظة نينوى نفذت عملية دهم وتفتيش في حي الوحدة التابعة لقضاء تلعفر، غرب الموصل، أسفرت عن اعتقال أحد المخططين للعملية الانتحارية التي أدت لمقتل مدير مدرسة الاستخبارات العامة في وزارة الدفاع العميد عوني علي مع ثلاثة من أفراد حمايته".
- ناشد رئيس الكنسية الكلدانية في العالم البطريرك لويس ساكو، اليوم الأربعاء، خاطفي الحداد المسيحي يوسف شيعا،الذي اختطف أول أمس في منطقة الحي الصناعي جنوبي كركوك بإطلاق سراحه وإعادته إلى عائلته سالما
- أعلنت وزارة النفط العراقية، الأربعاء، عن اندلاع حريق في الأنبوب الناقل للمشتقات النفطية بين صلاح الدينونينوى بعد تعرضه لعملية تخريب في ثاني حادث خلال أقل من أسبوع، مبينة أن الأنبوب المتضرر يؤمن كمية سبعة مليون لتر من المشتقات النفطية يومياً.
- أعلنت وزارة البيئة، الأربعاء، عن إتلاف 17 ألف لغماً ومقذوفاً حربياً في محافظة واسط.
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، إن "قوة من الشرطة نفذت عمليتي دهم وتفتيش قرب منطقة الهاشميات وناحية هبهب (شمال غرب بعقوبة)، عثرت خلالها على مخبأين يضمان 76 قذيفة هاون وصاروخ كاتيوشا، فضلا عن أنواع مختلفة من قنابر الهاون".
- قتل موظف حكومي في دائرة الكهرباء بعد تعرضه لنيران مسلحين مجهولين شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى اليوم الأربعاء.
- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، أنها اتخذت "إجراءات مشددة" بحق "نفر ضال" من منتسبيها، بتوجيه مباشر من الوكيل الاقدم للوزارة عدنان الاسدي بهدف "تطهير الوزارة من العناصر الفاسدة"، في حين لفتت إلى أنهاحسمت 227 مجلسا تحقيقيا بقضايا مختلفة منها التلاعب بأوراق تحقيقية واخذ الرشى المالية، وإدخال أجانب إلى البلاد.
- طالبت الحكومة المحلية في صلاح الدين، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي بتوضيح أسباب ومبررات اقتحام قوة عسكرية أكدت أنها مكلفة من رئيس الحكومة بالحفر بمسجد الوسط الأثري في صلاح الدين
- أعلنت مديرية شرطة ميسان، اليوم الأربعاء، اعتقال 176 مطلوبا بتهم جنائية و "إرهابية" مختلفة خلال الأسابيع الماضية، بعد عدد من عمليات الدهم والتفتيش التي نفذتها قوات تابعة لها في مدينة العمارة (320كم جنوب بغداد)، ومناطق متفرقة من المحافظة



مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 20/2/2013