المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 4/6/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-06-05, 04:42 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 4/6/2014
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=33038

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية االعراقية، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثة تعود لامرأة مجهولة الهوية تبلغ من العمر عشرين عاما مرمية بساحة متروكة في منطقة الكاظمية شمالي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طعنات في مناطق مختلفة من جسدها".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "قناصا مجهول الهوية أطلق، مساء اليوم، باتجاه تفتيش تابعة للجيش العراقي في قرية المشاهدة التابعة لناحية الطارمية ، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم اول في الحال".
- اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاربعاء، عن إن "قوة من الفوج الأول لواء مغاوير الفرقة (11)، قتلت أربعة مسلحين في قرية كراغول، فيما تم قتل مسلح حاول التعرض على إحدى المرابطات، من قبل فوج استطلاع عمليات بغداد، جنوب بغداد"، لافتا الى "إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق المادة أربعة إرهاب في مناطق متفرقة من بغداد".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء، اعتقال المدعو عمار عبد الحسين الملقب بـ(أبي كميل)، وفيما بينت ان المعتقل كان "ينتحل صفة رجل دين ويبتز المواطنين مع عصابته" تحت هذا الغطاء، أكدت أنها ستضرب كل من تسول له نفسه "ابتزاز المواطنين او مضايقتهم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، بالقرب من محل لبيع المواد الانشائية في ساحة اللقاء بمنطقة المنصور، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل صاحبه وإصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش مشتركة من الشرطة والصحوة في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شرطي واحد عناصر الصحوة وإصابة أربعة آخرين من الصحوة بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام وسط قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة سبع ابكار، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للجيش، ما اسفر عن مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن القوات الأمنية فرضت إجراءات مشددة في العاصمة بغداد على خلفية معلومات استخبارية لاستهداف العاصمة بسيارات مفخخة. وقال المصدر إن "القوات الأمنية فرضت، ظهر اليوم، إجراءات مشددة في بغداد على خلفية معلومات استخبارية لاستهداف العاصمة بسيارات مفخخة".
- أعلنت دائرة صحة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، عن ، إن "مستشفيي كركوك وازادي العام استقبلا، ظهر اليوم، ثمانية جرحى بتفجير السيارتين المفخختين اللتين انفجرتا بشكل متعاقب قرب مطعم أشرف وقرب ورش لتصليح المركبات، وسط مدينة كركوك، فيما تم نقل تسعة قتلى الى دائرة الطب العدلي".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء ، بان "سيارتين مفخختين انفجرتا بشكل متعاقب، اليوم الاربعاء، الاولى بالقرب من مطعم أشرف الذي يقع على مسافة قريبة من مستشفى كركوك العام، وسط كركوك، والثانية قرب ورش لتصليح المركبات على بعد 500 متر عن موقع التفجير الاول، مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة تسعة اشخاص بجروح متفاوتة".
- اعلنت ادارة ناحية سليمان بيك / محافظة كركوك اليوم الاربعاء، ان "انتحاري يقود سيارة مفخخة نوع (بيك اب) كانت محملة بجنازة فجر، صباح اليوم، نفسه مستهدفا نقطة تفتيش متحركة في منطقة مفتول التابعة لناحية سيلمان بيك، مما أسفر عن مقتل عنصر في الشرطة وجندي وإصابة ستة آخرين من الجيش والشرطة بينهم مدير شرطة الناحية العقيد جاسم البياتي". آخر الأربعاء
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة تكريت وقضاء بيجي،( 40 كم شمالي بغداد)، أسفرت عن اعتقال المسؤولين المالي والعسكري للمسلحين في المحافظة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "حصيلة تفجير العبوة الناسفة، صباح اليوم، قرب مدرسة عقبة بن نافع في شارع اربعين، وسط تكريت، ارتفعت الى مقتل عنصر في الشرطة وضابط برتبة رائد واصابة ثلاثة ضباط بينهم مدير شرطة النجدة في تكريت وعشرين طالبا بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن احد عناصر الشرطة أصيب بانفجار عبوة ناسفة قرب مدرسة تستخدم كمركز امتحاني لطلبة المرحلتين الإعدادية والمتوسطة، وسط تكريت، ( 170 كم شمال بغداد).
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الأربعاء، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة وبإسناد العشائر نفذت، ظهر اليوم، عملية امنية لتطهير محيط مدينة الرمادي ودهمت مقارا للمسلحين في مناطق جزيرة البو علي الجاسم ومنطقة الخمسة كيلو والتأميم والاسكان، أسفرت عن مقتل سبعة مسلحين واعتقال تسعة آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاربعاء، بأن "حصيلة سقوط قذيفة هاون مجهولة المصدر، عصر اليوم، على منطقة الحي المدني التابعة لناحية الحبانية (30 كم شرق الرمادي)، ارتفعت الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اربعة آخرين بجروح مختلفة".
- افاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاربعاء، بأن "قوة من الشرطة اعتقلت، قبل ظهر اليوم، صاحب مكتب لشركة كورك للاتصالات في ناحية النصر، (55 كم شمالي الناصرية)"، مبينا أن "تحريات الشرطة ومكافحة الجريمة الاقتصادية اثبتت تورط المعتقل بتنظيم عقود مزورة للمشتركين بهدف الاستيلاء على مبالغ مالية".
- افاد مصدر في محكمة استئناف محافظة ذي قار، الأربعاء بأن "محكمة جنايات ذي قار أصدرت، اليوم، حكما بالسجن لمدة ثلاثين سنة على أربعة مدانين يشكلون اخطر افراد عصابة للسطو المسلح في قضاء الجبايش (65 كم جنوبي الناصرية)"، مبينا ان "المدانين ارتكبوا العديد من جرائم السطو المسلح خلال الفترة الماضية على دور ومحال تجارية مع عدد من افراد العصابة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاربعاء، بان "سيارة مركونة قرب جدار المستشفى انفجرت ،مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة 23 اخرين في حصيلة اولية"، مبينا ان " الانفجار ادى الى الحاق اضرار بعدد من المباني والسيارات التي كانت متوقفه في مكان الحادث".
- قررت قيادة شرطة محافظة ديالى، الاربعاء، تعزيز امن المحامين داخل المحافظة باجراءات "استثنائية"، وفيما طالبت بضرورة توعية المجتمع بدورهم الايجابي في استكمال محاور تحقيق العدالة، أكد احد المحامين أن البعض "جعلنا خصماً" في قضايا معينة نتجية الالتباس في ماهية دورنا امام القضاء.
- أعلنت مديرية شرطة محافظة واسط، الأربعاء، عن إن "قوات من الشرطة اعتقلت 16 مطلوبا في مناطق مختلفة من المحافظة وفق مواد قانونية مختلفة من ضمنهم أربعة متهمين وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، عصر اليوم، من مسدسات عادية باتجاه مدني أمام منزله في حي الزهور شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال، كما قام مسلحون بقتل موظف خدمة أمام المدرسة التي يعمل بها في ناحية الشورة (45 كم جنوب الموصل)، فيما تمكنت قوة من الفرقة الثانية في الجيش من قتل مسلح واعتقال آخر حاولا الهجوم على إحدى مقراتها خلال عملية أمنية نفذتها في الجانب الأيسر من المدينة شرقي الموصل".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 4/6/2014