المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا الظلم يحدث في الأحواز


سعــــوديــہ انبآريــہ~✿
2012-12-30, 11:41 PM
هذا الظلم يحدث في الأحواز

ماذا تكون نتيجة الاحتلال العمقي والعنصري وذلك بعد اثنين وثمانين عاما من الاضطهاد والتهجير الإجباري والصلب والسلب والنهب والضغط والحرق والتدمير المتعمد، غير الهيجان والانفجار الشعبي والجماهيري والاعتقالات والاعدامات وحمامات الدم !؟.
طهران هي المسؤولة ومن ثم المجتمع الدولي أنها عاصمة تفريخ للإرهاب وان نظامهم نظام فاسد ومتهرئ ويجب ان ترفع عنهم تلك الهالة المزيفة التي تستروا بها الآيات منذ بداية وصول خمينيهم الي الحكم وتربعه علي عرش الشاه وتحت عمامته أنواع من التضليل والخداع، ومازالوا يحاولون استغلال تلك هالتهم المزيفة علي نطاق واسع في لعبة الدجل، مما ساعد الجماهير والشعوب المقهورة والمستغلة والمخدوعة في إيران، لأن تدرك الكثير من الحقائق التي كانت غائبة عنهم وان تبدي بالصراخ بوجه طغمة الملالي المتسلطين علي رقاب الناس وكراسيهم المنصوبة علي جماجم المظلومين ودماء الأبرياء.
ومهما كانت نوعية الانفجارات والأماكن المستهدفة والجهات التي قامت بتنفيذها أوتقوم بها في المستقبل، ومهما كانت نوعية العنصرية المتعمدة وإللاإنسانية والاعدامات بحق الشعب الأحــــوازي المظلوم فالمسؤول الأول والأخير هي حكومة طهران ونظامها الدموي وسلطاتها وحكامها العسكريون التي أوكلت إليهم مهمة التحكم بمصير الشعب الأحوازي علي أرضه المحتلـــة ومن ثم المجتمع الدولي من الدول العربية الي الاتحاد الأوروبي من الدول العظمي الي الأمم المتحدة.
فحكام الاحتلال الإيراني يسرحون ويمرحون ويتفننون بأنواع الحرمنة في نهب ثرواتنا وأراضينا وتكسير العظام وحرق من يعارضهم، وشعبنا يتضرع جوعا وتفتك به الأمراض التي سببها ما جلبته وزارة الإرهاب الإسلامية الإيرانية (المخابرات) من أنواع من المخدرات التي أغرقت بها المنطقة باسرها. فطهران تحكمت بمصير شعب ثمانية ملايين إنسان بعد إن سلبت منه كل ما لديه وفرضت عليه قوانين عرفيه وتخلف وتفريس وجوع وحرمانه حتي من لغته التي خلقه الله بها منذ بداية تكوينه. ان لشعب الأحوازي لا يملك قوته اليومي لسد الرمق بينما الفرس الدخلاء الذين جلبتهم سلطات الاحتلال ينعمون بخيرات وطننا ولهم كل العقارات والمحلات التجارية والمؤسسات وسائر التسهيلات الأخري والبعض يريد من شعبنا أن لا يحرك ساكنا (يصبر علي الدمغات والجوع والحرمان) وليكتفي بالدعاء ويسكت وان لا يحرك ساكنا وبما يقول المثل (يمد بطنه علي الأرض) حتي من خلال الدعاء تحرره قوي غير مرئية يبعثها له الله من السماء، ولأن في حال رفضه وتصديه ومقاومته وكفاحه من أجل كرامته وبقائه سوف يتهم بــ (الإرهاب!). يالها من مهزلة واعتداء علي الإنسانية وكرامة الإنسان!.
فلا تخاف ولا ترتهب أيها الأحوازي في الدفاع عن نفسك وكرامتك ووجودك المهدد بالفناء من قبل طهران، فاعمل ولا تتراجع. ومن يخاف ويرجف في الشدائد ليسكت ولا يتفنن بالكتابة والبيانات الممسوخة والهزيلة والانهزامية.

عيلام أرض عربية

لقد أجمع المورخون علي أن العيلاميين من الأقوام العربية التي جاءت ضمن الموجات المتدفقة من قلب الجزيرة العربية حوالي أربعة آلاف ( 4000 ) سنة قبل الميلاد حيث نزلوا في الطرف الشرقي من الأراضي المنبسطة التي تشمل القسم الشرقي من الوطن العربي وتشكل منطقة حاجزة بين الوطن العربي في آسيا العربية والقسم من آسيا غير العربي, شأن إخوانهم الاكديين الذين نزلوا أواسط الفرات وشأن العموريين والكنعانيين الذين نزلوا أعالي الفرات والشمال الغربي من الهلال الخصيب حتي سواحل الأبيض المتوسط.ويؤكد الأستاذ ( ولتر هاينز- Walterhinz ) الأستاذ في جامعة جوتنجن الألمانية وهو يحصر بحثه في الاكتشافات الأثرية ويضيف : أن معلوماتنا عن الفرس لم تصل إلينا إلا بعد هجرة الميديين والفرس حوالي ( 1000 ق. م . ) وظهور نبيهم ( زرادشت - سنة 1500- 630 . 1800 - 1800 . 2400 و ما بعدها, بينما كان نشاطا عربيا وفي منطقة عربية منحصرا بين العيلاميين والسومريين والأكديين والبابليين والآشوريين, ولم يحدث أي تماس بين عيلام وفارس, ولم تصل أية إشارة في هذا الشأن إلا بعد سقوط الدولة البابلية علي يد كوروش الأخميني حوالي القرن السادس قبل الميلاد.
ومهما يكون وبهذه الدلالات التي عرضت سلفا فأن ارض عيلام ارض عربية كما أن حكامها ينتمون الي هذا الاسم والعرق القومي. ومن المؤكد أن هذا الاسم كان غزو البرتغاليين والاوروبيين بوجه عام وذلك عندما نراجع الخريطة بلاد وادي الرافدين نجد أن الخليج العربي كان يسمي (البحر الشرقي) فنري موقع عيلام علي تلك الخريطة, فهي عيلام العربية والتي سكنها العرب منذ أربعين قرنا ( أربعة آلاف سنة قبل الميلاد) عندما أخذت القبائل العربية تتدفق علي الهلال الخصيب من قلب الجزيرة العربية .
و بعد اثنين و ثمانين عاما من التسلط والاحتلال العسكري الإيراني العنصري للأحواز وتفنن أنظمة الحكومات الإيرانية المتعاقبة بانواع من الاضطهاد والتعسف والحرمان والقتل الجماعي والتهجير الاجباري ونهب ثروات وخيرات بلدنا فلم تكتف طهران وحكامها المتغطرسون والجبابرة بكل هذا , بل قاموا بخطة جهنمية كان يخططون لها والسعي لتنفيذها منذ فترة سرا حتي تمكن أبناء الأحــواز الغياري والشجعان من أن يضعوا أيديهم وان يستولوا علي الخطط الشيطانية والشريرة التي تشير الي عزم الحكومة الإيرانية علي تحديد النسل الأحـوازي علي أرضه وانقراضه تدريجيا.و هكذا لقد سجل عرب الأحـواز مواقف بطولية فذة أبان مختلف العصور أضافة الي النضال التحرري الوطني صفحات لامعة أخري تؤكد في محصلتها النهائية سلامة وأصالة هذه المنطقة, ويتشكل الجزء المهم من نضال الشعب الأحـوازي ومواقفهم البطولية من النضال الطويل والمرير الذي خاضوه ضد الاحتلال الفارسي الذي استهدف ومنذ زمن طويل السيطرة علي وطننا ومرر عليه ألوانا شتي من الاضطهاد والتعسف حتي انتهي به الأمر إلي ضم هذا البلد المستقل الي كيانه معتبرا إياه في غفلة من الزمن - ضمن حالة من الزمن - الخاضعة لسلطته المباشرة, محاولا طمس ضمن سلسلة من الإجراءات التعسفية وغير المشروعة ملامح ومعالم عروبة الأحــواز و مصادرة ثرواته.فالعنف والظلم الذي لا يطاق هو الذي يولد العنف المضاد ومن الطبيعي أن في كل الحروب بين خصمين تاريخيين هو إزهاق الأرواح ومنها حتي البريئة وخاصة عندما تتداخل القوي المتصارعة في منطقة واحدة كما هو الحال في الأحــواز حاليا. و ليدرك العالم ان كل ما حدث ويحدث هو من حكومة طهران ونظامها الإرهابي لاغيره, وعلي الجميع أن يعي هذا ويدركه جيدا وان يكف الجميع عن التبعثر بالأصوات والتكهنات والملامة , وأن ما من معتد ومجرم إلا نظام طهران و حكام الاحتلال غير القانونيين في الأحــواز المحتلة.
فلا تخف ولا ترتهب أيها الأحوازي في الدفاع عن نفسك وكرامتك ووجودك المهدد بالفناء من قبل طهران, فاعمل ولا تتراجع. ومن يخف ويرجف في الشدائد فليسكت ولا يتفنن بالكتابة والبيانات الممسوخة والهزيلة والانهزامية.


يحدث هذا في الأحواز

ذكرنا في الحلقة الأولي والحلقة الثانية للقارئ الكريم ولأحرار العالم بشكل عام ووجهنا الي حراس الحرية والكرامة بشكل خاص : نعم ان طهران هي المسؤولة الأولي ولكن لم تنته المسؤولية في طهران فقط بل علي المجتمع الدولي ( من الدول العربية الي الاتحاد الأوروبي من الدول العظمي الي الأمم المتحدة ) ان يتحمل المسؤولية بحيث :
قد بلغ التنافس علي المنطقة أشده بين العثمانيين والعرب والإنجليز والبرتغاليين والهولنديين والفرنسيين والروس والفرس. وأما بريطانيا فقد طفقت تشتم روائح البترول وتترصد الفرص للانقضاض علي الأماكن الاستراتيجية ترصـّــد النمــر للانقضاض علي الفريسة وتستند في سياستها مع شعوب المنطقة وبقية الدول التي تنافسها إلي قاعدة ميكافيلية (( ليس لنا عدودائم وليس لنا صديق دائم، وإنما لنا مصلحة )). وأخذت تفتل في الذروة والغارب، تصالح العثمانيين وتتعاون مع الفرس وفي الوقت نفسه تميل إلي العرب وتمشي مع هذا وذاك، تتخاصم وتستعدي قوة أخري من خلف الستار أحيانا تجازف لتنتقم وتغنم، فأخذت ترسل سفنها تباعا لتجتاز المنطقة.
وفي عام (1640 ) نال الهولنديون خطوة لدي شاه إيران وأخذت السفن الهولندية تصل إلي البصرة وكادت تتغلب علي التجارة البريطانية، بحيث فكرت شركة الهند الشرقية بالانسحاب من المنطقة لولا نشوب الحرب بين فرنسا وهولندا للاعوام ( 1672 - 1678 ) حيث فقدت هولندا قدرتها فأغلقت مكتبها في ميناء عباس وبعد ذلك انسحبت إلي ميناء بوشهر الأحــوازي ونقلت بريطانيا مكتبها من ميناء عباس إلي البصرة في العراق في عام (1763) مساندة للعثمانيين الذين اخذوا يخشون القوة العربية التي أخذت تنموفي الأحــواز بقيادة الشيخ سليمان الكعبي (1737- 1767) وحاول كل من الإنجليز والعثمانيين والفرس القضاء علي الأسطول الأحــوازي دون جدوي حيث باءت محاولاتهم وتحالفاتهم بالفشل الذريع، حيث دمــر الأسطول الأحــوازي سفن الإنجليز والأتراك والحق بسفن الفرس والهولنديين الخسائر الفادحة.
فطمع الفرس في ضم الأحــواز ولكن لم يتمكنوا من ذلك أبدا من منازلته. فجرد كريم خان الزندي سنة (1757) حملة علي حاكم الأحــواز ولكنها باءت بالفشل، كما تراجع الأتراك أيضا أمام القوة الأحــوازية، ثم عقدوا حلفا بينهم (الفرس والأتراك) لغزوالأحــواز (1765) فهزمهم وشتت أساطيلهم، فصالحه الأتراك وعاد كريم خان الزندي بجيشه خائبا. ثم تفرغ حاكم الأحــواز للإنجليز فاستولي علي بعض سفنهم القادمة من الهند واشتبك معهم بحرب فوجه إليهم ضربة قاضية أثارت إعجاب العالم حيث أحرق الأسطول الأحــوازي سفينتين من سفن شركة الهند الشرقية، وتسع سفن عثمانية كما تم الاستيلاء علي ثلاث سفن إنجليزية، فكانت موقعة أثارت غضب الإنجليز، فأرسلوا بتعزيزاتهم قواتهم في مياه الخليج حيث انضمت إليها خمس سفن حربية (1765) وقبل أن تبدأ القوات الإنجليزية هجومها علي القوات الأحــوازية، فطلبت الشركة التفاوض لتسليم السفن الثلاث المحتجزة لدي القوات الأحــوازية مع حمولتها وعدم التعرض لأسطول الشركة الراسي في شط العرب، فوافق حاكم الأحــواز إلا انـه رفض أن يشاركه أحـد في السيادة علي المنطقة. فبدأ النفوذ الإنجليزي يزداد ويتنامي شيئا بعد شيء منذ أن أرسلوا سفنهم في ميناء بوشهر الأحــوازي عام (1800) ثم اخذوا يتدخلون في كل قضية تحدث في الخليج حيث سببوا بعض الحروب بين الفرس والعثمانيين في محاولة لتحديد نفوذ الدولتين في منطقة الأحــواز، متخذين من مكافحة القرصنة البحرية حجة لعقد معاهدات مع شيوخ إمارات الخليج العربي. فأسرعت فارس (1842- 1840 ) تخطط لاحتلال الأحـــواز متذرعة بحجج واهية ووقعت مصادمات بين عشائر البختيارية الجبلية وعشائر بنــي لام الأحــوازية الضاربة في سهول الأحــواز.
ويمر علي الشعب الأحوازي المظلوم العام ستة والثمانون من اغتصاب وطنه من قبل إيران والتي اضطهدت شعبنا بجميع أشكال الاضطهاد المخالفة للتعاليم السماوية والقوانين والأعراف الدولية. فمن نيسان عام 1925 والي يومنا هذا يقاوم شعبنا جميع أشكال البطش والإرهاب، وان مجيء النظام الإسلامي في عام 1979 لم يغير شيئا، بل نفذ هذا النظام الشيطاني الظالم مخططات النظام البهلوي المباد واكثر منها وصعد عدوانه بحق شعبنا الذي يطالب بحقوقه المشروعة وحق تقرير مصيره بنفسه.


عدنان فـــــالح العبد الله – ديالي

بنت الحواء
2013-07-06, 03:15 PM
جزاكم الله خيرا
نفع الله بكم