المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار محافظات سوريا


الـحـربـي24
2014-06-06, 09:19 AM
*محافظة دمشق:

قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف حي جوبر، فيما سقطت قذائف هاون على أحياء المزرعة والعدوي والبرامكة والصالحية والميسات وأبو رمانة وشارع بغداد، وعلى عدة مناطق أخرى وسط العاصمة.

أطلقت شبيحة النظام، الرصاصَ عشوائيًّا، بعد فوز بشار الأسد في مسرحية "انتخابات الدم"، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مواطنين، وإصابة العشرات بجروح في العاصمة السورية دمشق.

ضربت قذائف الهاون السفارة اليابانية وعدة مناطق مختلفة في أحياء العاصمة دمشق، عقب الانتهاء من الانتخابات الرئاسية المزعومة.



*محافظة ريف دمشق:

قصف الطيران الحربي بلدة عين ترما والمناطق المحيطة بالمتحلق الجنوبي من جهة الغوطة الشرقية، فيما قصفت المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مدن وبلدات المليحة وزبدين وعدة مناطق بالغوطة الشرقية، كما سقطت عدة قذائف هاون على مدينة جرمانا تزامُنًا مع اشتباكات عنيفة في بساتين بلدة المليحة.

سيطر لواء شهداء الإسلام على مبانٍ لقوات الأسد في عملية نوعية في مدينة داريا أطلقوا عليها اسم "خلاصنا بجهادنا "، وأوقعوا خلالها أكثر من 20 جنديًّا، إضافة إلى إعطاب دبابة، كما تمكن من السيطرة على ثلاثة أنفاق كانت تحفرها قوات الأسد لتفجير الأبنية التي يتمركز بها الثوار، كما قام بتفجير بناء يتحصن به عناصر الأسد، فيما قصف الطيران الحربي أحياء المدينة بأكثر من 11 برميلًا متفجرًا، بالتزامن مع قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة استهدف المنطقة الشمالية والجنوبية.

قام مقاتلو الجبهة الإسلامية، بإحباط خطة لقوات النظام بالسيطرة على طريق إمداد الثوار في الغوطة الشرقية بالقرب من المليحة.

أعلن فيلق الرحمن اليوم الأربعاء مصرع أحد الصحفيين اللبنانيين المرافقين لعناصر حزب الله خلال المعارك الدائرة في بلدة المليحة بريف دمشق.



*محافظة حلب:

قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، استهدف أحياء القاطرجي وبستان الباشا والموكامبو.

دكت عناصر جيش المجاهدين قوات الأسد المتمركزة في مبنى النفوس الأول (مشفى الصابوني) في حلب القديمة بمدافع الهاون، ما أدى لإحراق الطابق الرابع.

قصفت كتائب غرفة عمليات أهل الشام مراكز قوات الأسد في جبل عزان في ريف حلب الجنوبي بقذائف الهاون وبقذائف مدفع 130، وحققوا إصابات مباشرة، فيما أمطر مقاتلو فيلق الشام قوات الأسد المتقدمة باتجاه جبل عزان بصواريخ "غراد".

فجر الثوار سيارة ذخيرة تابعة لقوات الأسد إثر استهدافها في كمين محكم على طريق خناصر في ريف حلب، في حين قصف الطيران الحربي مدن مارع وتل رفعت.



*محافظة درعا:

قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على أحياء درعا البلد.



*محافظة دير الزور:

قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على معظم الأحياء المحررة بمدينة دير الزور.

استهدف مقاتلو لواء "المهاجرين إلى الله" أحد مقرات نظام الأسد قرب مبنى الشرطة العسكرية في مدينة دير الزور بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، ما أدى إلى احتراقه، كما استهدفوا بالرشاشات الثقيلة برج الدهموش في حي الرشدية، وحققوا إصابات مباشرة.

تجددت الاشتباكات في قرية النملية وعلى عدة محاور أخرى بريف دير الزور بين كتائب مجلس شورى المجاهدين من جهة وتنظيم دولة العراق والشام من جهة أخرى.

تمكّنت الفصائل الثورية في مجلس شورى مجاهدي الشرقية، من السيطرة على ثلاث قرى في ريف دير الزور الشمالي، من تنظيم "دولة العراق والشام".



*محافظة حماة:

قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة استهدف مدينة مورك ومناطق أخرى بريف حماة الشمالي.

استهدف الثوار سيارة عسكرية تابعة لقوات الأسد في كمين مُحكَم بالقرب من بلدة معر شحور بريف حماة الشرقيّ، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة أربعة آخرين.

شن مقاتلو الجبهة الإسلامية بالاشتراك مع الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام هجومًا مباغتًا على قاعدة تل عثمان العسكرية ذات الأهمية الاستراتيجية بريف حماة الغربي.

سقط خمسة قتلى والعديد من الجرحى جراء استهداف الثوار بلدة الربيعة الموالية لنظام الأسد في ريف حماة بصواريخ "غراد".



*محافظة اللاذقية:

تصدى مقاتلو الجبهة الإسلامية لمحاولة قوات الأسد التقدّم إلى منطقة السرياتيل، وطريق النبعين، قرب مدينة كسب في ريف اللاذقية الشماليّ، بالرشاشات المتوسّطة، وقذائف الهاون، وكبدوهم خسائر فادحة، كما استهدفوا بالقذائف الصاروخية والمدفعية مواقع قوات الأسد في بلدة البدروسيّة، وحققوا إصابات مباشرة.



*محافظة إدلب:

شن مقاتلو فيلق الشام هجومًا بصواريخ "غراد" على المراكز الأمنية التابعة لقوات الأسد في مدينة إدلب، وحققوا إصابات.

هزَّ انفجار ضخم معسكر معمل القرميد في ريف إدلب جرَّاء تجدُّد عمليات القصف بالأسلحة الثقيلة من كتائب الثوار.