المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 5/6/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-06-07, 10:03 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

http://www.irq4all.com/photos/0506201462948.jpg

ــ شهدت بغداد صباحا، العثور على اربع جثث تعود لرجال قضوا غدرا بفعل الميليشيات الطائفية، ملقاة في مناطق (الغزالية، والعدل، وشارع القادة، والمعامل) غرب وشرق العاصمة.
ــ باشرت مروحيات الجيش بقصف عنيف على أحياء عدة في مدينة سامراء بعد سيطرة المسلحين على احياء متفرقة من المدينة. واكدت مصادر مطلعة إن طائرات نوري باشرت بقصف حي الخضراء والشهداء، والمثنى، والجبيرية، إضافة إلى حي الجامعة.وأشار الى ان اشتباكات عنيفة تدور ألان بين المسلحين والقوات الأمنية في تلك الأحياء موكداً سقوط عدد كبير من الضحايا.
ــ اقدم مسلحون مجهولون على ارتكاب جريمة وحشية جديدة بقتلهم خمسة اشخاص من عائلة واحدة في هجوم استهدف منزلهم مساء امس الاربعاء جنوب العاصمة بغداد، واكد مصدر بوزارة الداخلية الحالية في
تصريح نشر صباحا ان المسلحين اقتحموا في ساعة متقدمة من الليلة الماضية أحد المنازل في ناحية (اللطيفية) جنوب بغداد، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة على العائلة المكونة من الاب والام وثلاثة اطفال، ما اسفر عن مقتلهم جميعا، دون معرفة اسباب ودوافع هذه الجريمة. واوضح المصدر ان القوات الامنية الحكومية الموجودة في المنطقة المذكورة فرضت طوقا مشددا حول المنزل المستهدف، كما شنت عملية دهم وتفتيش في محاولة لالقاء القبض على المسلحين الذين فرّوا الى جهة مجهولة، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي.
ــ افادت مصادر مطلعة في مدينة سامراء بان عناصر مسلحة سيطرة على احياء ومناطق سكنية متفرقة ومبان حكومية في المدينة. واكدت هذه المصادر ان اشتباكات بين المسلحين و القوات الامنية دارت فجر اليوم مما أسفر الى مقتل واحد وخمسين وجرح ستة وعشرين عنصر في صفوف القوات الحكومية .
واضاف ان العناصر المسلحة قامت فجر اليوم بالسيطرة على احياء العرموشية والضباط والمثنى والبديرية اضافة الى تمكنهم من السيطرة على مركز شرطة الطاقة وسط المدينة وسرية تابعة للشرطة الاتحادية، مشيراً ان القوات الامنية فرضت حظراً شاملاً للتجوال في المدينة بهدف السيطرة على الموقف.
ــ أقدمت القوات الصفوية على حرق ساحة الحق في سامراء وقام إعلامهم الصفوي ببث أنباء كاذبة عن اقتحام المرقدين مطالبة بالتحاق الشيعة للدفاع بما تسمى المعركة المقدسة ضد النواصب على حد وصفهم .
ــ شهدت محافظة صلاح الدين صباحا مقتل واصابة خمسة من عناصر الشرطة الحكومية بينهم ضابط في انفجار سيارة مماثلة استهدفت نقطتهم بمنطقة (تل ابو جراد) التابعة لقضاء (بيجي) شمال مدينة تكريت، كما قتل ثلاثة اشخاص واصيب ستة آخرون بينهم عدد من عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة أمس الاربعاء بالقرب من مركز امتحاني في منطقة (الاربعين) وسط المدينة، فيما قتل أحد عناصر الشرطة الحكومية واصيب ستة آخرون بينهم مدير شرطة قرية (مفتول) التابعة لناحية (آمرلي) اثر انفجار سيارة مفخخة بقضاء (طوزخورماتو) شرق تكريت.
ــ اصيب ثمانية من عناصر الجيش الحكومي بجروح متفاوتة اثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت مقرهم العسكري شمال مدينة تكريت في ثاني حادث من نوعه تشهده محافظة صلاح الدين اليوم الخميس.
ونسب الى مصدر امني حكومي قوله في تصريح نشر ظهرا: "إن السيارة المفخخة التي كان يقودها شخص فجرها عند اقتحامه صباح اليوم مقرا للجيش (العراقي) في منطقة (شكرا) التابعة لقضاء (الشرقاط) شمال تكريت، ما أدى الى إصابة ثمانية من عناصرها بجروح مختلفة، وتدمير المقر العسكري بشكل كامل".
ــ أوضح مصدر في الشرطة الحكومية إن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة (مشروع اليابس) التابعة لقضاء (الطارمية) شمالي بغداد، انفجرت لدى مرور دورية للجيش الحكومي صباح اليوم بالقرب منها، ما أسفر عن مقتل أحد عناصرها في الحال، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وإلحاق أضرار مادية بالعجلة العسكرية التي كانت تقلهم.
ــ تسبب سقوط ثلاث قذائف هاون مجهولة المصدر على مبنى قائممقامية القضاء ذاته في مقتل ثلاثة اشخاص على الفور، واصابة ستة آخرين بينهم أحد عناصر حماية المبنى بجروح متفاوتة.
ــ نقل عن مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام قوله في تصريح نشر ظهرا: "إن المستشفى استقبل اليوم الخميس ثمانية جثث وتسعة جرحى لمدنيين تعرضت منازلهم لسقوط عدد من قذائف الهاون التي اطلقتها القوات الحكومية المتمركزة خارج مدينة الفلوجة على احياء (العسكري والجغيفي والضباط ونزال والجولان وجبيل والشهداء) شرق وشمال وجنوب المدينة".
ــ قتل المدعو (حسين درويش) مدير الموارد البشرية في تربية محافظة نينوى عن مصدر في شرطة محافظة نينوى إن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مدنية حديثة أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت على (درويش) أمام منزله في حي (المثنى) شمالي الموصل، فاردوه قتيلا في المكان .. مشيرا الى ان القوات الحكومية طوقت مكان الهجوم وشرعت في حملة دهم وتفتيش في المنطقة بحثا عن المسلحين الذين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة، فيما تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.
ــ قتل ثلاثة من عناصر حماية (عبد الكريم السامرائي) وزير العلوم والتكنلوجيا الحالية في هجوم مماثل ايضا جنوب مدينة تكريت مركز المحافظة. واوضح مصدر أمني حكومي بالمحافظة ان مسلحين مجهولين اقتحموا صباح اليوم منزل (السامرائي) في حي (الخضراء) التابع لقضاء (سامراء) جنوب تكريت واطلقوا النار من اسلحة رشاشة على عناصر حمايته، ما ادى الى مقتل ثلاثة منهم في الحال .. مشيرا الى ان الهجوم كان ضمن عملية الاقتحام التي نفذها المسلحون فجر اليوم داخل القضاء.
ــ قتل ثلاثة اشخاص واصيب ثمانية آخرون بجروح مختلفة اثر انفجار سيارة مفخخة بعد ظهر الخميس شرقي العاصمة بغداد داخل علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة (جميلة) التابعة لمدينة (الصدر)، أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين على الفور، وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة، وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية والسيارات التي كانت متوقفة في العلوة.
ــ سمعت أصوات انفجارات واشتباكات في المنطقة الخضراء، مع أنباء تفيد بأن القوات الأمريكية تخلي سفارتها في المنطقة وتوجه عدد من المدرعات نحو المطار


مشروع عراق الفاروق
5/6/2014