المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 8/6/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-06-09, 02:03 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/t1.0-9/10410571_621826937936731_7005177231106288619_n.jpg

ــ هز انفجاران كبيران صباح الأحد، ناحية جلولاء (185 كم شمال شرق بغداد) مخلفة عددا كبيرا من القتلى والجرحى .
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، بأن "ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، صباحا بالتعاقب مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في ناحية سركران، (65كم شمال غرب كركوك) مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة جنود بجروح متفاوتة"، مبينا ان "المدني تصادف مروره أثناء وقوع الحادث".

ــ وقع الانفجاران بين مقر تابع للإتحاد الوطني الكردستاني واخر لقوات الامن الكردية (الاسايش) في الناحية ، ما أسفر عن وقوع ضحايا إضافة إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمقرين المذكورين. وتشير المعلومات الأولية المتوفرة، بأن ' سيارة مفخخة انفجرت بين المقرين اللذين يقعان على الشارع نفسه وسط الناحية وأدى انفجارها إلى انهيارهما تماما، فيما اعقب الانفجار الاول
قيام انتحاري بتفجير نفسه في المكان نفسه .

ــاصيب ثمانية اشخاص بينهم اثنان من عناصر الشرطة الحكومية بجروح مختلفة نتيجة انفجار سيارة مفخخة صباح الاحد وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
وأكد مصدر أمني حكومي بالمحافظة في تصريح نشر قبل قليل ان السيارة المفخخة التي انفجرت في حي (الجمعية) وسط تكريت، أسفرت عن إصابة اثنين من عناصر الشرطة الحكومية وستة مدنيين بجروح متفاوتة، والحاق اضرار مادية بالمباني والمحال التجارية القريبة.

ــ سقط تسعة مدنيين بين قتيل ومصاب جراء استمرار القصف الحكومي على الاحياء السكنية بمدينة الفلوجة. وقال رئيس الاطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة احمد الشامي، ان المشفى استقبل اربعة من القتلى وخمسة جرحى جميعهم سقطوا جراء القصف العشوائي على المدينة. واضاف ان حصيلة اعداد القتلى والجرحى منذ بدء الازمة وصلت الى اربعمائة وستة وعشرين قتيلاً، وإصابة الف وستمائة وواحد وعشرين شخصاً آخرين، مبينا ان الكوادر الصحية تعاملت مع الضحايا بالرغم من استهداف شعبة الطوارئ بصواريخ الطيران الحكومي.

ــ تجدد القصف الحكومي بالطيران السمتي المالكي على عدة احياء بمدينة الرمادي في طار سلسلة من العمليات التي تنفذها في محافظة الانبار، ووفقاً لشهود العيان فقد استهدف القصف الجوي سوق الشورجة والسوق القديم وسط مدينة الرمادي، ما ادى الى هدمه وحرق المحال التجارية بشكل كامل.

ــ أقدم مسلحون مجهولون اليوم الاحد على ارتكاب جريمة وحشية باحراقهم منزل العلامة الشيخ (عبد الملك السعدي) وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، كما تسبب القصف الحكومي في احتراق سوقين تجاريين وسط الرمادي ايضا. وأكدت الانباء الواردة من المحافظة ان المسلحين اضرموا النار في منزل الشيخ (السعدي) الواقع في منطقة (الثيلة) وسط الرمادي، ما أسفر عن احتراقه بالكامل، دون وقوع خسائر بشرية .. مشيرة الى ان فرق الدفاع المدني وسيارات الاطفاء هرعت إلى المنطقة المذكورة، وتمكنت من إخماد الحريق الذي أتى على كل محتويات المنزل المستهدف.
بينما أكد سكان الرمادي عبر صفحات الفيسبوك أن صحوة العميل حميد الشندوخ وبأمرته هي المسئولة عن الحادث

ــ أصيب مدير ما يطلق عليه الشؤون المدنية في قيادة عمليات نينوى مع احد عناصر حمايته مساء اليوم الاحد بجروح متفاوتة بانفجار عبوة ناسفة شمالي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى , ونقل تصريح عن مصدر حكومي في شرطة المحافظة , اكد فيه بان عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق بمنطقة (القوسيات) شمالي الموصل , انفجرت بعد عصر اليوم ، مستهدفة موكب مدير الشؤون المدنية في قيادة عمليات نينوى العقيد ( محمد الدولة ) شقيق وزير الزراعة (عز الدين الدولة) ، ما اسفر عن اصابته واحد عناصر حمايته بجروح مختلفة والحاق اضرار جسيمة بأحد عجلات موكبه ".

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عدد من قذائف الهاون سقطت، صباح اليوم، بالقرب من منازل في مناطق الصحة و17 تموز والإصلاح الزراعي غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل سبعة اشخاص واصابة أثنين اخرين بجروح متفاوتة مع الحاق أضرار مادية بعدد من المنازل السكنية".

ــ اعلنت قيادة عمليات نينوى، اليوم الأحد، عن بدء عملية عسكرية لتطهير منطقتين غربي الموصل، مبينة أن "قيادة عمليات نينوى بدأت، اليوم عملية عسكرية لتطهير منطقتي المستشفى وحي النجار من الجماعات المسلحة، بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية وافواج طوارئ الشرطة". وطالب مجلس محافظة نينوى، اليوم الأحد، قيادة العمليات في المحافظة بـ"وقف القصف" على الأحياء الغربية لمدينة الموصل للسماح للمدنيين لمغادرة منازلهم الى الاماكن الآمنة، وفي حين دعا الى رفع الحظر "جزئيا" عن الجانب الشرقي لمدينة الموصل، شدد على ضرورة تشكيل "خلية أزمة" للقيام بالمهام الإغاثية والإنسانية لأهالي المدينة.

ــ افاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاحد، بأن "شرطياً في فوج المهمات الخاصة في ذي قار انسحب، ظهر اليوم، من بين رفاقه في ساحة العرضات واجرى اتصالا هاتفيا، ثم اقدم على إطلاق رصاصة من مسدسه الخاص على رأسه، اسفرت عن مقتله في الحال".وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المعلومات الأولية كشفت عن ان الشرطي كان يجري اتصالا مع أسرته قبل إقدامه على الانتحار، من دون معرفة المزيد من التفاصيل حول دوافع الانتحار"، مبينا ان "الجهات التحقيقية في فوج المهمات الخاصة ومديرية الشرطة فتحت تحقيقا لمعرفة اسباب الحادث".

ــ افاد مصدر في قيادة عمليات سامراء، اليوم الاحد، بأن "قوة أمنية نفذت، صباحاً حملة دهم وتفتيش في منطقة الجلام (15 كم شمالي سامراء)، مما اسفر عن مقتل عشرة مسلحين ينتمون الى تنظيم (داعش)، وحرق أربع سيارات تابعة لهم ومصادرة شاحنة تحمل أسلحة"، مضيفا ان "العملية أسفرت عن اعتقال ثلاثة مسلحين بحوزتهم مخدرات ومواد طبية".

ــ إتهم علماء سامراء، وسائل إعلام وجهات وصفوها بالمغرضة بفبركة أخبار تتحدث عن نوايا مبيتة للاعتداء على مرقدي الإمامين العسكريين مؤخراً.واتهم العلماء في بيان اصدروه، قوات سوات الحكومية، بارتكاب جرائم شنيعة في مدينتهم، كان أبرزها تنفيذ اعدامات ميدانية طالت مواطنين أبرياء.


مشروع عراق الفاروق
الأحد 8/6/2014