المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة التايمز الامريكية : سيطرة المسلحين على سامراء ضربة قاصمة للمالكي


العراقي
2014-06-09, 04:49 PM
كشفت صحيفة التايمز الامريكية، ان مسلحين من اهل السنة اقتحموا مدينة سامراء، وهم مدججين بالسلاح وبالمئات في يوم الخميس الموافق 05-06-2014، وقاموا بالسيطرة على الأحياء والمباني الحكومية، فيما قامت القوات العسكرية بتنفيذ حصار وهجوما مضادا لمنع فقدان البلدة.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية بقولها ان :”الهجوم الذي وقع في سامراء بدأ بعد بضع ساعات من منتصف الليل، وفقا لمسؤولين أمنيين والشهود، الذين افادوا بدخول نحو 500 مسلحا الى سامراء، ويستقلون شاحنات صغيرة مزودة بمدافع رشاشة ثقيلة”.
واضافت الصحيفة ان :”مسلحي الدولة الاسلامية في العراق والشام قامت بمهاجمة نقاط التفتيش، وذلك باستخدام الرافعات لتفكيك الحواجز الأمنية لأنها بمثابة تمهيد للطريق في المدينة، بالاضافة الى الاشتباكات التي حصلت شرقي المدينة، وادت الى مقتل 17 شخصا على الاقل في القتال”.
وفي ذلك الخبر كشفت التايمز ان :”فقدان سامراء كانت ضربة قاصمة لحكومة رئيس الوزراء نوري المالكي الذي فشل لعدة أشهر لطرد المسلحين في الفلوجة و في الرمادي. والتي عانت القوات الامنية خسائر فادحة في القتال والمد المتزايد من الفرار، حتى قصفها الفلوجة، مع ضرباتها العشوائية التي تفاقمت الى أزمة إنسانية”.


http://www.herakiq.com/wp-content/uploads/2014/06/43-726x408.jpg