المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق استمرار المظاهرات للشهر الثالث ضد سياسات المالكي


الدعم الفني
2013-02-21, 07:17 PM
http://nashwannews.com/dir2/images2/2013/2/3/2/4/1361466374.jpg





وصلت وفود عشائرية وعلماء دين من عدة محافظات عراقية إلى مدينة الرمادي غربي بغداد، حيث دخلت الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات سياسية وتشريعية عميقة شهرها الثالث.


ودخل الاعتصام في ساحة العزة والكرامة بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي البلاد شهره الثالث, ويطالب المعتصمون بإطلاق المعتقلات والمعتقلين, وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

كما يطالبون بإلغاء قانون المساءلة والعدالة (قانون اجتثاث البعثيين), وتحقيق التوازن في الدولة, وإجراء تعداد سكاني بإشراف دولي لمعرفة النسب الحقيقية بشأن التركيبة السكانية. ويستنكر المعتصمون في الرمادي ما يعدونه مماطلة من السلطة في تلبية مطالبهم.

وتقول حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي من جهتها إنها حققت بعض مطالب المحتجين, ومن ذلك الإفراج عن نحو 3000 سجين, لكنها تؤكد في المقابل أن هناك معوقات قانونية وتشريعية تحول دون الحسم السريع لمطالب أخرى مثل إلغاء أو تعديل قانونيْ الإرهاب والمساءلة والعدالة.

وفي الموصل مركز محافظة نينوى شمالي البلاد, دخل الاعتصام المفتوح يومه الـ56, ويرفع المعتصمون في المدينة المطالب نفسها التي ترفع في الأنبار وصلاح الدين وكركوك وبغداد.

.

الحياة أمل
2013-02-21, 10:37 PM
[...
بآرك الله في هذآ الجمع
نصركم ربي ~ وحقق مرآدكم
جزآكم الله خيراً
::/