المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 21/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-22, 12:54 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 21/2/2013

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن عشرة من عناصر الجيش العراقي سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم مسلح نفذه مجهولون على نقطة تفتيش عسكرية جنوب تكريت،(170كم شمال بغداد).
- قال مصدر أمني: اغتال مسلحون مجهولون مدنياً أثناء خروجه من منزله في منطقة الحي العسكري بقضاء المقدادية شمالي بعقوبة.
- ذكر مصدر امني اليوم أن " مسلحين مجهولين استهدفوا منزلين في بعقوبة بتفجير عبوات ناسفة فيما قام مسلحون آخرون باستهداف منزل في ناحية بهرز التي تبعد عن بعقوبة 4كم ،مبينا أن "التفجير أسفر عنإصابة [10] أشخاص بجروح وهدم المنازل .
- أفادت مصادر أمنية في محافظة ديالى، مساء أمس الأربعاء، بأن ما لا يقل عن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح بثلاث تفجيرات وقعت في بعقوبة (55 كلم شمال شرق بغداد) وناحية بهرز الواقعة جنوبها.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الخميس، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعه قرب منزل
سكني في حي السلام بإطراف ناحية بهرز (7كم جنوب بعقوبة)، انفجرت في ساعة متأخرة ليلة أمس، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص ثلاثة منهم من عائلة واحدة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الخميس، بان طفلين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة أمام منزلسكني شمال شرق بعقوبة.
- أعلن مصدر امني، عن مقتل شرطي بسلاح قناص قرب المسرح الوطني وسط العاصمة بغداد.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, الخميس إن "عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة ضابط فيالشرطة برتبة ملازم أول انفجرت، مساء أمس الأربعاء، أثناء تواجده في قرية عبد الحميد التابعة لناحية العبارة 25 كم شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, الخميس, أن شرطيا قتل في هجوم شنّه مجهولون بأسلحة كاتمة للصوت على منزل الشرطي غرب بعقوبة
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, الخميس, بان شرطياً قتل وأصيب اثنان آخران من منتسبي الشرطة بينهم ضابط بانفجار عبوة استهدفت دورية تابعة لهم جنوب بعقوبة.
- قال مصدر في الشرطة : إن عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب منزل في أطراف ناحية بهرز
جنوبي بعقوبة،انفجرت، ما أسفر عن إصابة ستة مدنيين بينهم ثلاثة من أسرة واحدة
- هز انفجار عنيف بعبوة ناسفة الضواحي الغربية لمدينة بعقوبة، وتسبب بإصابة سبع طالبات من جامعة ديالى.
- قال مدير الناحية مهدي الشمري إن "سيارة مفخخة كانت مركونة أمام منزل مختار في منطقة
حي الخضراء (3 كم شرق ناحية كنعان، 18كم شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية".
- وذكر مصدر امني ان"ثلاثة من صواريخ الكاتيوشا سقطت على منطقة سكنية تضم دوراً لمسؤولينأمنيين حيث سقط احدها على منزل عضو في مجلس ناحية تازه ،كما لم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح".
- قتل موظف حكومي في دائرة الكهرباء بعد تعرضه لنيران مسلحين مجهولين شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى اليوم الخميس
- أعلن مصدر امني في محافظة صلاح الدين ، الخميس ، ان خبراء المتفجرات في القوات الأمنية بالمحافظة أبطلوا في ساعة متأخرة من ليلة أمس مفعول عبوة ناسفة بقضاء الشرقاط التابع للمحافظة .
- أفاد شهود عيان، الخميس، بأن طائرات حربية تركية قصفت مناطق حدودية تابعة لمحافظة دهوك،مؤكدين أن النيران شوهدت تتصاعد من تلك المناطق.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن منزل والد المحافظ عمر عزيز الحميري تعرض إلى استهداف بسيارة مفخخة، شرقي بعقوبة،( 55 كم شمال شرق بغداد)، اقتصرت أضرارها على الماديات.
- سقط عشرة من الجنود الحكوميين بينهم ضابط بين قتيل وجريح اثر تعرضهم لهجوم مسلح
من قبل مجهولين ، جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين ، فجر اليوم الخميس
- أكد مصدر حكومي في محافظة نينوى ، اليوم الخميس أن ضابطا مشتركا في عملية اغتصاب
الفتاة القاصر التي اثارت ضجة كبيرة في المحافظة اخلي سبيله وعاد إلى مزاولة عمله في إحدى نقاطالتفتيش في المحافظة، رغم صدور مذكرة اعتقال قضائية بحقه
- عثرت القوات الحكومية ، اليوم الخميس على جثتي رجلين قضيا رميا بالرصاص في مكانين
منفصلين من العاصمة بغداد ومحافظة المثنى .
- عثرت مفرزة للشرطة الحكومية على جثة شاب كان قد اختطف قبل أسبوع شمال مدينة السماوة مركز محافظة المثنى،فيما تم انتشال أربعة أطفال من نهر بمحافظة ذي قار. وأوضح مصدر أمني حكومي بمحافظة المثنى في تصريح نشر صباح اليوم أن المفرزة تلقت ظهر اليوم بلاغا بوجود جثة لشاب في العقد الثاني من عمره ملقاة في منطقة (حي الرسالة) شمال السماوة، فقامت بنقل الجثة إلى دائرة الطب العدلي بالمحافظة تمهيدا لتسليمها إلى ذويها ، كما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.
- ذكر مصدر امني أن " ثلاث عبوات ناسفة كانت مزروعة في أماكن متفرقة من محافظة
ديالى حيث انفجرت الأولى في منطقة المفرق والثانية بالقرب من دائرة الطرق والجسور والثالثة في احد ضواحي المدينة مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 20 آخرين بجروح مختلفة ".
- أعلن قائد شرطة ميسان اللواء الركن علي غازي الهاشمي إلقاء القبض على العصابة التي قامت باختطاف احد المدنيبن الأحد الماضي وإصابة آمر سرية "سوات" باشتباك مسلح .
- هاجم مسلحون مجهولون حاجزا امنيا قرب مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين وقتلوا
وأصابوا 8 جنود عراقيين وقال مصدر في الجيش العراقي ان المسلحين هاجموا حاجزا للتفتيش في قريةالبو صليبي بأسلحة خفيفة ومتوسطة وقتلوا ثلاثة جنود وأصابوا خمسة آخرين بجروح مشيرا إلى أن المسلحين تمكنوا من الهرب بعد الهجوم على نقطة التفتيش
- أعلن مصدر في شرطة محافظة نينوى عن مقتل مدني وإصابة ضابط برتبة نقيب بتفجير محل عطارة وسط الموصل.
- قال مصدر في الشرطة : إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة، اطلقوا النار من أسلحة رشاشة تجاه امرأةبالقرب من منزلها في منطقة بسطاملي التابعة لقضاء طوز خور ماتو شرقي تكريت، ما أسفر عن مقتلها في الحال.
- أكد عضو ائتلاف دولة القانون النائب هيثم الجبوري ، الخميس تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة قام بهامسلحين مجهولين في منطقة الصالحية وسط بغداد
- اغتال مسلحون مجهولون احد المصلين أثناء توجهه لصلاة الفجر في احد الاقضية التابعة لمحافظة ديالى ، اليوم الخميس.



مشروع عراق الفاروق
الخميس 21/2/2013