المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سجين باسل الأسد.. الفارس الذهبي عدنان قصار حرا بعد21 عاما


نبيل
2014-06-15, 11:56 PM
سجين باسل الأسد.. الفارس الذهبي عدنان قصار حرا بعد21 عاما




تحدث عروة قنواتي الناطق الرسمي في الهيئة العامة للرياضة والشباب بسوريا، وأكد لـ"أورينت نت"، إطلاق سراح الفارس الذهبي السوري عدنان قصار بعد 21 عاما من الاعتقال في أفرع مخابرات النظام وسجونه، وأضاف "القنواتي" أن اعتقال القصار في عام 1993 كان بأمر من " الفارس الرائد المظلي"باسل حافظ الأسد بسبب تفوقه عليه في ميادين الفروسية.

وبحسب تصريحات زميله في سجون الأسد سابقا الاستاذ دياب سرية والذي اعتقل معه لمدة 5 سنوات، فقد تحدث القصار لـ"دياب سرية" كيف تم اعتقاله من قبل المخابرات في مكان التدريب،"حيث اقتحمت اجهزت المخابرات نادي التدريب، وتم انزاله من على ظهر الفرس، وتفتيش سيارته الخاصة، وأخذه إلى مركز المخابرات في دمشق بتهمت حيازة المتفجرات، ومحاولة اغتيال باسل الأسد".

عقدين من الزمن والزنزانة تحجب ضوء الشمس والحرية عن الفارس الذهبي عدنان قصار "عميد المعتقلين الرياضيين"السوريين وكابتن المنتخب السوري بالفروسية، وتحدث ناشطون أن(ابو توفيق) لمدة عشرين عام تنقل من معتقل إلى معتقل (صيدنايا، تدمر، وأخيرا في عدرا) من غير أن يتقدم إلى المحكمة المختصة في سوريا.

وتشير المصادر إلى أن العلاقة بين باسل والقصار بدأت تسوء قبل عام من الحادثة، حيث أخطأ باسل في الجولة النهائية من الدورة العربية، قبل أن يختتم القصار الجولة بدون أخطاء ويساهم في فوز المنتخب، ما أثار حفيظة وغيرة باسل الأسد، ونقل ناشطون عن شهود عيان في تلك الأيام، أن باسل الأسد أرسل إلى القصار رسالة جاء فيها : " لولا الخبز والملح لأمرت بإعدامك بساحة العباسيين لكنني سأعفو عن إعدامك وسأكتفي بسجنك ".

والجدير ذكره، أن محمد عدنان قصار بطل دورة البلقان في عام 1991م، وحائز على عدة بطولات وجوائز في رياضة الفروسية، وكابتن المنتخب السوري للفروسية.

عن موقع أورينت نت