المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معتصمو تكريت ينتقدون النجيفي ويكشفون عن حملة لاستبدال المالكي "تتزامن مع الانتخابات ا


ـآليآسمين
2013-02-22, 08:37 PM
معتصمو تكريت ينتقدون النجيفي ويكشفون عن حملة لاستبدال المالكي "تتزامن مع الانتخابات الإيرانية"


الكاتب: Am
المحرر: Bs ,nk
2013/02/22 18:08
المدى برس/ صلاح الدين



انتقد خطيب الجمعة وقادة الاعتصام في مدينة تكريت، اليوم الجمعة، رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي لعدم انسحابه من العملية السياسية، وهاجموا رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي لتجاهله مطالب المتظاهرين، كاشفين عن نية لإطلاق حملة لإيجاد بديل عن المالكي تتزامن مع موعد الانتخابات الايرانية.
وقال إمام وخطيب جمعة الاعتصام في مدينة تكريت محمد الدري في خطبة الجمعة بالجامع الكبير وسط المدينة "مضى شهران على اعتصامنا ولم نلمس أي استجابة حقيقية من قبل الحكومة التي تواصل ظلمها للشعب ونحن متمسكون بصرخة الحسين ضد الظلم ولن نتراجع"، مؤكدا "اننا لانزال ننصح جميع السياسيين بعدم مواصلة الظلم والعودة الى رشدهم والا سيندمون".
وتابع الدري بالقول "العراق في ظل هذه الحكومة امتلأ بالأرامل والسجينات أكان في النجف أم كربلاء والانبار ونينوى وصلاح الدين وغيرها من مدن البلاد"، مبينا أن "بعض المسؤولين يوزعون أقدامهم واحدة مع الرحمن واخرى مع الشيطان لكننا نريدهم أن يحددوا موقفهم ولا يبقون متأرجحين".
وانتقد الدري "رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي لعدم انسحابه من العملية السياسية"، متسائلا " لماذا لا تنسحب من العملية السياسية وتستمر في هذه الحكومة الطائفية اليس هذا كذب ومخادعة".
ووصف الدري الحكومة بأنها "مراوغة ولا تتحلى بأخلاق إمير المؤمنين علي بن ابي طالب" مبينا أن "علي لم يكن يراهن على إيران ولا قطر ولا أمريكا، كما لم تسرق في عهده أموال المسلمين".
من جانبه اكد المتحدث باسم المتظاهرين علاء النشوع في حديث الى (المدى برس) إن " لدى تنسيقية الاعتصام خطة عمل سيتم تنفيذها في ميدان تكريت لمناسبة مرور شهرين على الاعتصام والذكرى الثانية لانطلاق مظاهرات شباط في كافة انحاء العراق".
واوضح النشوع أن " الخطة تتضمن تسير مظاهرات يشارك فيها المئات من المعتصمين وطلبة جامعة تكريت قرب نهر دجلة وهم يحملون اغضان الزيتون والشموع وشعارات تطالب بالحقوق لتأكيد سلمية التظاهرات"، داعيا "الامم المتحدة الى القيام في العراق بدورها لان البلد لايزال يخضع للبند السابع من قراراتها وهو تحت وصايتها".
واضاف النشوع إن الحراك الجماهيري بدأ يأخذ طابعا تثقيفيا وحواريا خصوصا وان الامسيات في ميادين الاعتصام بدأت بتزايد"، مبينا أن "التنسيقيات تدرس ترشيح نحو 50 شخصية، من كل ساحة اعتصام في المحافظات، للحوار والاعتصام تحت عنوان(إعتصام أهل العراق).
ولفت المتحدث باسم المتظاهرين الى أن " تنسيقية الاعتصام تدرس حملة لاستبدال رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي يتزامن انطلاقها مع موعد الانتخابات الايرانية في الشهر المقبل "، عازيا اطلاق الحملة في هذا الموعد الى انشغال طهران بوضعها الداخلي وتخفيفها الضغط على العراق".

العراقي
2013-02-23, 11:57 AM
انسحاب النجيفي ليس بالامر الهيّن
فان انسحابه يعني ان تكون الحكومة كلها للرافضه

ينفع انسحابه مثلا في حالة وجود اقليم سني
او وجود جيش سني كبير يصد هجمات الرافضه
يعني وجود شخص كالنجيفي في الحكومه ضروري بالرغم من تأثيره القليل
لكن كما يقال ( احسن من الــ ماكو )

هدايا القدر
2013-02-23, 10:43 PM
بارك الله فيك | يعطيك العافية
وفقك الله ورعاك

الحياة أمل
2013-02-23, 11:01 PM
[...
نسأل الله أن يُصلح الأحوآل
وأن يولي على المسلمين من يخآف الله فيهم
بآرك الله فيك
::/

الدعم الفني
2013-02-24, 07:34 PM
نسأل الله السلامة