المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعذر رؤية هلال رمضان في سدير وشقراء بالسعودية


الحياة أمل
2014-06-27, 08:20 PM
المحكمة العليا تواصل تحري ما يردها من بقية المناطق

تعذر رؤية هلال رمضان في سدير وشقراء



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أكدت مصادر متطابقة، تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم من قبل لجان الترائي في حوطة سدير ومحافظة شقراء.

يأتي ذلك في وقت تواصل المحكمة العليا -التي تعقد جلستها مساء اليوم- تحري ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك؛ وذلك تمهيداً للإعلان الرسمي عن موعد دخول شهر رمضان المبارك لهذا العام.

ويُنتظر أن يتم الإعلان الرسمي من المحكمة العليا بين الساعة 7:30 - 9:00 من مساء اليوم، عما توصلت إليه لجان الترائي، وما ورد للمحكمة؛ سواء من رؤية للهلال، وإعلان دخول شهر رمضان المبارك غداً، أو الإعلان عن تعذر رؤيته، وأن يوم غد السبت المتمم للثلاثين من شعبان، وأن غرة رمضان تُوَافق يوم الأحد.

الحياة أمل
2014-06-27, 10:42 PM
غداً المتمم للثلاثين من شعبان

رسمياً.. الأحد أول أيام شهر رمضان المبارك


‫عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلن الديوان الملكي في بيان مساء اليوم؛ أن غداً السبت هو المتمم للثلاثين من شهر شعبان لعام 1435 هجرية، وأن غرة رمضان توافق يوم الأحد 29 يونيو لعام 2014م.

وكانت "سبق" قد انفردت بالإعلان عن عدم تلقي المحكمة العليا أي شهادة برؤية الهلال، وأن يوم الأحد سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك.

وفيما يأتي نص البيان:
"بيان من الديوان الملكي":
جاءنا من المحكمة العليا ما يلي:
عقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف؛ جلسة مساء هذا اليوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر شعبان عام 1435هـ، متحرِّية ما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1435هـ.

وبعد اطلاع المحكمة العليا على ما ورد إليها بهذا الخصوص ودراسته، وبناءً على قرار المحكمة العليا رقم "59/هـ" وتاريخ 3/8/1435هـ المتضمن: أن يوم الجمعة 1 / 8 / 1435هـ حسب تقويم أم القرى؛ هو غرة شهر شعبان لهذا العام 1435هـ؛ فقد أصدرت القرار التالي:
القرار رقم "60/هـ" وتاريخ 29 / 8 / 1435هـ:
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه، وبعد: فنظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء هذا اليوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1435هـ، ولقول النبي صلى الله عليه وسلم: "فإن غُمَّ عليكم فأكملوا العدة ثلاثين"، متفق عليه، واللفظ للبخاري، وفي لفظ: "فأكملوا عدة شعبان ثلاثين"؛ فإن المحكمة العليا تقرر أن يوم السبت الموافق 1/9/1435هـ حسب تقويم أم القرى؛ هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان عام 1435هـ، وأن يوم الأحد الموافق 2/9/1435هـ، حسب تقويم أم القرى؛ هو غرة رمضان المبارك لهذا العام 1435هـ.

والمحكمة العليا- إذ تهنئ مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين بها من المسلمين وجميع الأمة الإسلامية بدخول هذا الشهر الكريم- لتسأل الله العلي القدير أن يعين المسلمين على صيامه وقيامه، وأن يتقبل منهم الأعمال الصالحة وأن يجمع شملهم ويوحد كلمتهم ويصلح ذات بينهم، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته، إنه سبحانه سميع قريب مجيب، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.
رئيس وأعضاء المحكمة العليا
عضو عضو عضو
عبدالعزيز بن إبراهيم الحصين د. عبدالإله بن عبدالعزيز آل فريان، سليمان بن إبراهيم الحديثي

عضو عضو عضو
أحمد بن حمد المزروع محمد بن شريم الشعبي، عبدالله بن عبدالرحمن القاسم

عضو عضو عضو
أحمد بن مقبول حكمي سعد بن محمد الغامدي، عبدالعزيز بن عبدالله المجلي السبيعي،
رئيس المحكمة العليا
غيهب بن محمد الغيهب

بنت الحواء
2014-06-28, 04:15 AM
بارك الله فيك على النقل