المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 22/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-23, 11:29 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 22/2/2013

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن مجهولين يعدمون قائد صحوة
في طوز خورماتو وسبعة من عناصره بإطلاق النار عليهم وسط القضاء (170كم شمال بغداد).
- ذكرت مصادر في الشرطة أن ثلاثة ارهابيين استهدفوا نقاط تفتيش في مدينة الموصل في ساعة متأخرة يوم الخميس مما أدى إلى هلاك ثلاثة من الشرطة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "سيارة مفخخة يقودها شخص انفجرت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، مستهدفة سيطرة مشتركة للجيش والشرطة قرب الجسر الخامس في الموصل، مما أسفر عن إصابة سبعة من عناصرها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، إن "جثة مفخخة كانت مرمية في منطقة السرجخانة، وسط الموصل، انفجرت في ساعة متأخرة من مساء أمس، مما أسفر عن إصابة ضابط شرطة برتبة نقيب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن صاحب محل لبيع مستلزمات إقامة المآتم
قتل بنيران مسلحين مجهولين شمال شرق بعقوبة.
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الجمعة، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار على صاحب محل صيرفة، أثناء عودته إلى منزله
في حي الحدباء شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, الجمعة, ان شرطيين قتلا وأصيب اثنين آخرين احدهما
ضابط بهجوم مسلح على نقطة تفتيش شمال بعقوبة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بان جنديا قتل وأصيب ستة عناصر من الشرطة والجيش بانفجار سيارة مفخخة يقودها استشهادي مساء أمس الخميس غرب مدينة الموصل.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, الجمعة, بأن شرطيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار
عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم غرب بعقوبة.
- ذكر مصدر امني في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى ، الجمعة، بان مسلحين مجهولين اغتالوا مدنيا قرب منزله غربي القضاء .
- شيع أهالي كركوك قائد صحوة حليوات أزهر علي كنون، وسبعة آخرون صباح اليوم الجمعة ،
بعد مقتلهم بهجوم مسلح على مقرهم فجر اليوم
- شهدتْ مناطق حي العامل والسيدية محاولات لجهات مجهولة (وجماعة البطاط) لتهجير العوائل من المكون السني بعد تهديدهم بنشر رسائل لترك منازلهم فورا والقيام بعمليات مسلحة في حال رفضوا الانصياع لهذه الأوامر.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية يستقلها ثلاثة أشخاص، انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرورهم في منطقة الحصوة غرب قضاء أبو غريب (20 كم غرب بغداد)، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة الآخر بجروح".
- ذكر مصدر امني في محافظة نينوى، الجمعة، أن شرطيا أقدم على الانتحار اليوم، شنقا قرب مدينة الموصل.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بان مدير شرطة قضاء الطارمية ومساعده أصيبا بجروح متفاوتة بانفجار عبوة ناسفة شمال بغداد.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الجمعة، بأن احد مرشحي القائمة العراقية لمجلس بابل
قتل مع اثنين من معاونيه بتفجير استهدف سيارتهم شمال المحافظة.
- قال مصدر في الشرطة العراقية الجمعة أن "عبوة لاصقة موضوعة أسفل سيارة ناحية جرف الصخر شمالي بابل، مما أسفر عن مقتل الشيخ حسن هادي صايل الجنابي وهو مرشح لمجلس محافظة بابل واثنين من شيوخ عشيرته الجنابات".
- نائب رئيس ديوان الوقف السني صرّح لـ"الأناضول" بأنهم قرروا إغلاق المساجد التابعة للديوان؛إذا لم تحم الحكومة المساجد وأئمتها وخطباءها بعد اغتيال حوالي 19 منهم خلال الأيام القليلة الماضية.
- أكد عزت الشابندر النائب عن ائتلاف دولة القانون حسب معلومات نشرتها مصادر إعلامية عراقية بخصوص إدخاله معدات قناة الشعب التابعة لمشعان الجبوري، الشخصية السياسية المعروفة والمثيرة للجدل من سورية، رافضا أن يؤكد أو ينفي بث القناة من منزله في منطقة الحارثية القريبة من المنطقة الخضراء.
- قال مصدر في الشرطة العراقية إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية يستقلها ثلاثة أشخاص، انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرورهم في منطقة الحصوة غرب قضاء أبو غريب (20 كم غرب بغداد)،ما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة الآخر بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الجمعة، بان مفتشةً للنساء في احدى الدوائر قتلت برصاص مسلحين مجهولين جنوب مدينة الموصل.
- كشف مصدر امني في شرطة نينوى، أن اشتباكا بالأيدي وقع ما بين الشرطة الاتحادية وحماية
محافظ نينوى بالقرب من ساحة الأحرار وسط الموصل.
- ذكر مصدر من أهالي قرية السلامية في قضاء الحويجة أن قوة من عمليات دجلة تحاصر القرية، فيما هدد الأهالي بالتصادم مع الجيش.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بان مسلحين مجهولين فجروا مخزناً للمشروبات الكحولية، فيما سقط صاروخان على منزلين جنوب كركوك.
- كشف مصدر في ديوان محافظة البصرة، الجمعة، عن زيارة سيقوم بها رئيس الوزراء نوري المالكي الى المحافظة ليل الجمعة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح بتفجير منزلين سكنيين حي العسكري جنوب شرقي مدينة كركوك.
- كشف الأمين العام لحزب الله العراقي واثق البطاط، أمس الخميس ، عن أسماء أشخاص اتهمهم بتوزيع رسائل تهديد باسم "جيش المختار" الذي يقوده، مؤكدا بأنهم ينتمون إلى "جيش المهدي" الذي أسسه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر فيما وصف الحكومة العراقية بأنها "أغبى حكومة في العالم"، بين انه يتصل بالأجهزة الأمنية وعرض عليها تسليم الجيش الحر الذي "يسيطر" عليه، معاودا التأكيد على أن "جيش المختار سيتصدى للجيش الحر".
http://irq4all.com/photos/22022013100415.jpg (http://irq4all.com/photos/22022013100415.jpg)



مشروع عراق الفاروق
الجمعة 22/2/2013