المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لن نقول سديد قبل تحرير بغداد الرشيد


أديب
2014-06-29, 06:55 PM
" لن نقول سديد قبل تحرير بغداد الرشيد "
أواه كم هي أنة حرى خرجت من فؤادي ولسعت بين أضلعي , في اليوم العشرين ، من الشهر الثالث , عام 2003 م ، حين سقطت بغداد في أيدي الصليبيين بمساعدة من الخونة آن ذاك .
عندها لم أتمالك دمعات خرجت تترا ، وسحابة حزن خيمت بسمائي دهرا ، ولازلت أرمقها قهرا ، ومعها من البوح بالمأساة شعراً وان لم أكن شاعرا ، ومنها
أواه يا بغداد يا نبض دمي ... عاث فيها العلج وابن العلقمي
فتحت ابوابها غداراً و في ... كل شبر من ثراها أدمعي
......
ومن أبياتها قلته تفاولاً .
يا عبيد العبيد يا كل شقي ... راجعون مهلاً سيخبرك الرمي
سنزيل كل جبار عصي ... من فرات الشط حتى الأطلسي
..... ...... ألخ ... القصيدة أن صح التعبير .

وهاهي الأنباء المبشرة اليوم تقول " ثورة العشائر في العراق " , على قدم وساق لتحرير العراق من الأستعمار الغادر الوقح .
ولا شك أن تحرير العراق مطلب غالي ومطلوب , ولكنه ليس بالأمر السهل ، ولن يكون أمده قصير وفي أيام أو حتى شهور ، فربما يطول والعلم عند الله وهو احكم الحاكمين ، وليس هذا تثبيط للهمم " معاذ الله " ، ولكن خوفاً من الانتكاسة لا قدر الله , ولكن أحببت في هذا الصدد أن أقدم بعضاً من النصائح للمجاهدين الصادقين ، عسى أن ينفعهم الله بها :
1- يجب على المجاهدين الصبر وأن يتعلقوا بالله وحدة لا شريك له ويدركون أن النصر من عند الله .
2- يجب تفقد الصف الجهادي وبث الحماس فيه ، والحذر من المندسين ، وعدم البوح بالخطط المهمة ألا لقادة الجهاد الموثوقين .
3- يجب احتواء الأكراد واقناعهم بأن المعركة للجميع ولتحرير العراق من براثن الصفويه والصليبيه .
4- يجب على المجاهدين أن لايمسوا الغير محاربين بسوء وهذا ظننا بهم ولكن من باب التذكير ، وهو من هدي الرسول صلى الله عليه وسلم .
5- التركيز ثم التركيز ثم التركيز ، على بغداد ، أن أنتم حررتموها من عدوكم فأنتم من كسب المعركة ، واخضع كل الأطراف للأعتراف بذلك .
6- يجب الأهتمام بالعوائل التي هجرت بيوتها جراء القصف وخوفاً من المليشيات الرافضية ، أمنياً وبالتموين الغذائي حسب الاستطاعة .
7- يجب أن تعلموا بأن الأمريكان والأيرانيين لن يقدموا للعراق خيرا ، اعملوا عكس ما يقترحون لأن الكفة تسير بأتجاهكم ، وسيحاولون بمكرهم أن يجعلوا من الثورة جسر لعبور أحد عملائهم بدلاً من الهالكي الخبيث .
8- الأعلام ، احرصوا على أن يكون صوتكم مسموع وفعلكم مشاهد وملموس ، وحبذا أن يكون لكم لجان اعلامية متعددة ، يكون دورها بث أخباركم الى العالم بعدة لغات ، و تطمين الشعب ومكافحة الأاشاعات والتلبيس من قبل الأعلام الصفوي .
9- لا تختلفوا بينكم فتفشلوا ، قال تعالى‏:‏ (‏وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ) ، وتذكروا بأن المسلمين يدعون لكم وبأنتظار نصركم على عدوكم وعدوهم .
10- اعلموا أن العراق حينما يرجع الى أهله الشرفاء ، سيكون سيداً كما كان ، وسيذكر فيه أسم الله كثيرا وعداً من الله ، قال تعالى { الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} ، وفيه من الخيرات ما يكفي لعدة أجيال قادمة فلا تجعلوه نهباً لمرتزقة الصفوية والصليبيين .
أخيراً لا أملك لكم ألا الدعاء الى الله أن ينصركم ويثبت أقدامكم ، اللهم آمين . وصلى الله وسلم على نبينا محمد .

الحياة أمل
2014-06-30, 09:59 AM
أحسنتم على هذآ الطرح والنصآئح
ومن يرى الأحدآث الحآصلة اليوم يتفآءل بالنصر والتمكين
ونرى ونلمس لطف الله بعبآده وتوفيقه وتسديده لهم !
فاللهم أتم علينآ وعليهم لطفك ويسر تطهير العرآق من الأنجآس !
اللهم آمين

الـحـربـي24
2014-07-01, 07:30 AM
بارك الله فيك أخي

بنت الحواء
2014-07-01, 03:17 PM
اللهم أتم علينآ وعليهم لطفك ويسر تطهير العرآق من الأنجآس !
اللهم آمين