المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم الأحد 6/7/2014


الـحـربـي24
2014-07-07, 10:52 AM
محافظة دمشق:

شنت طائرات الميغ غارتين جويتين بالصواريخ الفراغية على حي جوبر، استهدفت الأولى جهة المحلق الجنوبي والثانية المنطقة الصناعية شمال الحي.

أزالت قوات الأسد عددًا من الحواجز العسكرية في ساحة شمدين والمزة عند حديقة الطلائع وسط دمشق، والتي دامت أكثر من سنة ونصف السنة، كما قاموا بسحب عدد من الجنود، ويزيل نظام الأسد الحواجز تدريجيًّا من دمشق لسبب مجهول.



محافظة ريف دمشق:

اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة بين الثوار وقوات الأسد بإحدى النقاط على المتحلق الجنوبي لمحاولة صدّ هجمات النظام.

قصف بقذائف الفوذليكا على مدينة دوما، فيما استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة بيت جن في الغوطة الغربية.

لقي ستة عناصر من قوات الأسد اليوم الأحد مصرعهم خلال المعارك المشتعلة مع كتائب الثوار في منطقة القلمون بريف دمشق.



محافظة حلب:

تمكنت كتائب الثوار من قتل وجرح العشرات من قوات الأسد خلال المعارك الدائرة بالقرب من قرية خناصر في ريف حلب الجنوبي.

استطاعت غرفة عمليات أهل الشام قتل أربعة عناصر من قوات الأسد وتدمير سيارة بيك آب خلال المواجهات المشتعلة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار شرقي حلب.

ارتقاء ستة شهداء في منطقة عين التل وحي الهلك جرَّاء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة، فيما سقط عدة جرحى جرَّاء غارة من الطيران الحربي على مدينة دار عزة.

أوقع جيش المجاهدين، العديد من القتلى في صفوف قوات الأسد، بعد استهداف مركز الكتيبة 83، قرب ساحة فرحات بمنطقة حلب القديمة، بقذائف مدفع "جهنم".

قتلت كتائب الثوّار عدّة جنود من قوات الأسد، خلال الاشتباكات التي اندلعت اليوم على أطراف بلدة خناصر الاستراتيجيّة، بريف حلب الجنوبي.

قصف الثوّار تجمعات قوات الأسد في حيّ كرم الطرّاب، ومحيط مطار النيرب العسكريّ بحلب، بمدفع جهنّم.

تمكن الثوّار من قتل جنديَّيْن من قوات الأسد خلال عمليّة تسلّل ليلًا إلى إحدى النقاط التي تتمركز فيها قوات الأسد على جبهة الوضيحي، بريف حلب الجنوبيّ.

سيطر تنظيم "دولة العراق والشام"، على قرية مكو، بريف حلب، بعد معارك عنيفة مع حزب العمال الكردستانيّ (pkk)، أوقعوا خلالها العديد من القتلى في صفوف عناصر الحزب.



محافظة اللاذقية:

قصف مقاتلو لواء العاديات دشمة مدفع 23 تابعة لقوات الأسد على محور بلدة كفرية في ريف اللاذقية بقذيفة مدفع b9 وحققوا إصابات مؤكدة.

قصف من الطيران المروحي استهدف ناحية ربيعة بثلاثة براميل متفجرة، وسط تحليق كثيف في سماء ريف اللاذقية.



محافظة درعا:

قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على حي طريق السد بدرعا.

قصف من الطيران المروحي على مدن وبلدات إنخل واليادودة وكحيل والطيبة بالبراميل المتفجرة.

قتلت كتائب الثوار، عدة جنود من قوات الأسد في محيط حاجز الناحية، بمدينة الشيخ مسكين، بريف درعا، خلال الاشتباكات العنيفة التي تجدّدت اليوم.

شن مقاتلو لواء السنة هجومًا فجر اليوم على تجمّع لقوات الأسد، وحزب الله، غربيّ مدينة بصرى الشام، وكبدوهم خسائر.



محافظة حماة:

قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة استهدف الأراضي الزراعية الواقعة بين مدينة كفر زيتا وقرية الزكاة وأنباء عن سقوط جرحى، كما أغار الطيران المروحي على الأراضي الزراعية لمدينة اللطامنة.

دمرت جبهة النصرة، سيّارة مثبّتًا عليها رشاش دوشكا لقوّات الأسد، خلال كمين نصبه المقاتلون على الطريق الواصل بين مفرق اللحايا ومدينة صوران، بريف حماة الشماليّ.

دمّرت كتائب الثوّار، دبابتَيْن لقوات الأسد على أوتستراد "السلمية-خناصر"، قرب بلدة أثريا، بريف حماة الشرقيّ.



محافظة إدلب:

قصفت الجبهة الإسلامية تجمعات قوات الأسد في حاجز الرام الواقع على الكورنيش الشماليّ لمدينة إدلب، وحقّقوا إصابات مباشرة فيه.