المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لويس سواريز ينتقل إلى برشلونة في صفقة تاريخيَّة مقابل 95 مليون يورو


أيمن البرى
2014-07-12, 08:08 AM
نجح نادي برشلونة الأسباني، في التعاقد مع النجم الأوروغوياني، لويس سواريز، من نادي ليفربول الإنكليزي، ومن المقرر أن يتجه اللاعب إلى برشلونة في الأيام القليلة المقبلة؛ لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وفي حال نجح سواريز في اجتياز الفحص الطبي، فإنه سيرتبط بعقد مع برشلونة لمدة 5 أعوام، لتكون ضمن صفقات برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية، بعدما أعلن عن تعاقده مع نجم خط وسط فريق إشبيلية، الكرواتي، إيفان راكيتيتش، وثنائي حراسة المرمى، تير شتيغن، وكلاوديو برافو.
ولم يعلن النادي الكتالوني، عن قيمة الصفقة، إلا أن الصحف الإنكليزية أكَّدت أن "سواريز انتقل بقيمة 95 مليون يورو، بما يعني أن مهاجم ليفربول السابق، أصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بعد الويلزي، جاريث بيل، الذي انتقل الموسم الماضي من توتنهام هوتسبير إلى ريال مدريد في صفقة تاريخية".
ومن المنتظر، أن يقوم نادي برشلونة بتجديد المفاوضات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل تخفيف العقوبة الموقعة عليه، بسبب واقعة قيام لاعب منتخب إيطاليا، جورجيو كيللني، في نهائيات كاس العالم في البرازيل، والتي جعلت "فيفا" يُوقِّع عقوبة بإيقافه لمدة 4 أشهر عن ممارسة كرة القدم، وعدد كبير من المباريات الدولية.
واختير سواريز كأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي بعد تسجيله 31 هدفًا، وسيسافر إلى أسبانيا الأسبوع المقبل لإجراء فحوصات طبية، بينما قال مدرب ليفربول، براندن رودجرز، إن "سواريز موهبة خاصة، وأشكره على الدور الذي قام به".
وانضم سواريز إلى نادي ليفربول في العام 2011، بعد انتقاله من نادي أياكس الهولندي، في صفقة بلغت قيمتها 22.7 مليون جنيه إسترليني، وكان لا يزال يتبقى أربع سنوات على انتهاء عقده.
وأوضح اللاعب، أنه "يتمنى أن يتفهم مؤيدوه سبب اتخاذه هذا القرار"، مضيفًا أن "النادي فعل كل ما في وسعه لإبقائي، لكن اللعب والحياة في أسبانيا، حيث تعيش عائلة زوجتي، هو حلم حياتي، وأعتقد الآن هو الوقت المناسب، أنا وأسرتي أحببنا هذا النادي وتلك المدينة، لكن أكثر من أحببتهم هم الجمهور، كثيرًا ما منحتموني المساندة، وأنا وأسرتي سنظل من مؤيدي ليفربول".

المصدر : مصر اليوم